الأمس
اليوم
الغد

أزمة في إيطاليا بسبب «صفقة القرن»

آس آرابيا
17:35 | 11 / 07 / 2018
نشبت أزمة حادة في إيطاليا بعدما حسم فريق يوفنتوس الإيطالي صفقة ضم البرتغالي الأسطوري كريستيانو رونالدو من صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، فيما أسماها المتابعون بـ«صفقة القرن».

أندريا أنييلي مالك نادي يوفنتوس، هو مالك شركة فيات كرايسلر لصناعة السيارات، لتتصاعد تنديدات بسياسات أنيللي في إدارة المصنع من جانب العمال، ليعلن البعض منهم عن دخولهم في إضراب احتجاجاً على ضم رونالدو، ينطلق يوم الأحد المقبل لمدة يومين.

العمال تقدموا بمذكرة إلى نقابة العمل في إيطاليا، أوضحوا فيها أن أغلبهم لا يتقاضى أجوراً جيدة، وأن أنيللي طالبهم بتقديم تضحيات اقتصادية كبيرة في نفس الوقت الذي قام فيه بإنفاق مبلغ ضخم من المال لجلب اللاعب الأفضل في العالم لفريقه.

كان البيانكونيري قد أعلن أمس تعاقده بشكل رسمي مع «صاروخ ماديرا» في صفقة كلفت النادي ما يقرب من الـ132 مليون دولار، ليظهر بعد ذلك أنيللي في صورة في اليونان بصحبة رونالدو يحتفلان بإعلان التعاقد الرسمي.



ونشرت نقابة العمال في إيطاليا بيانا لها صباح اليوم تندد فيه بقيمة الصفقة، وبطريقة تعامل أندريا مع سوق العمل الإيطالية، موجهة له سؤالاً:«هل من العدل أن تعاني آلاف الأسر من نفاد المال قبل نهاية الشهر، بينما يتقاضى شخص واحد الملايين؟!».

وطالبت النقابة في بيانها أنيللي وإدارة المصنع أن توجه جهودها في الاستثمار بشكل أكبر في مجال السيارات، لتوفير فرص عمل أكثر.

جدير بالذكر أن صفقة رونالدو هي ثالث صفقة يبرمها نادي «السيدة العجوز» خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد أن ضم الإيطالي ماتيا بيرين حارس مرمى جنوى، والبرتغالي جواو كانسيلو ظهير أيمن إنتر ميلان الإيطالي.