الأمس
اليوم
الغد

الصحف العالمية تبرز تألق ياري مينا وخسارة إنجلترا المفاجئة أمام بلجيكا

أحمد عزالدين
10:24 | 29 / 06 / 2018
ركزت الصحافة العالمية الصادرة اليوم الجمعة على خسارة المنتخب الإنجليزي أمام نظيره البلجيكي بالجولة الأخيرة من منافسات بطولة كأس العالم، وتوهج اللاعب الكولومبي ياري مينا لاعب فريق برشلونة مع منتخب بلاده أمام السنغال.

بداية مع الصحف الإسبانية ومع صحيفة «موندو ديبورتيفو» التي عنونت بهذا الشكل: (ياري مينا الذهبي) في إشارة لقيادته منتخب بلاده لعبور دور المجموعات.

ومع صحيفة «سبورت» التي عنونت بهذا الشكل:(البطل مينا.. في برشلونة يشعرون بالرضى لأن قيمته ترتفع مع كُل مُباراة).

ومن إسبانيا إلى إنجلترا مع صحيفة «تايمز» التي عنونت بهذا الشكل: (البلجيكيين ضربوا أنفسهم).

ومع صحيفة «ديلي ميل» التي عنونت بهذا الشكل: (هل مازلت تعتقد إنها فكرة جيدة، جاريث؟ احتياط إنجلترا من دون أهداف، وفي المقبل قدم الاحتياط أداء جيد).

ومع صحيفة «ميرور» التي عنونت بهذا الشكل: (النهائي من هذا الطريق.. التشكيل الثاني لإنجلترا خسر أمام بلجيكا لكنه مهد لطريق أسهل للوصول إلى موسكو من مواجهة كولومبيا المقبلة).

ومع صحيفة «صن» التي عنونت بهذا الشكل: (أحسنتم يا أولاد.. الشباب في ثمن نهائي المونديال).

صحيفة «تيليجراف» التي عنونت بهذا الشكل: (المر الحلو) في إشارة منها إلى خسارة إنجلترا أمام بلجيكا لهدف نظيف والتي اهلتها للدور المقبل).

صحيفة «ديلي ستار» التي عنونت بهذا الشكل: (اليوم خسرنا معركة.. والأن يجب أن نفوز في الحرب).

صحيفة «ميترو» التي عنونت بهذا الشكل: (الخاسرين المحظوظين). نظراً لابتعاد انجلترا من مواجهة الكبار.

صحيفة «آي» التي عنونت بهذا الشكل: (إنجلترا خسرت.. لكن هل فازوا حقاً؟).

ومن إنجلترا إلى فرنسا ومع صحيفة «ليكيب» التي سلطت الضوء على مواجهة فرنسا والأرجنتين بهذا الشكل: (لن يمر ..الهدف هو تقييد ميسي الذي يعتبر القوة الضاربة للأرجنتين).

ومن فرنسا إلى ألمانيا ومع صحيفة «بيلد» التي تحدثت عن خسارة ألمانيا وخروجها من الدور الأول بعد الهزيمة من كوريا الجنوبية بهدفين من دون رد: (بدو تعليق.. خسارة بثنائية).

ومن ألمانيا إلى إيطاليا حيث صحيفة «توتوسبورت» التي عنونت بهذا الشكل: (بلجيكا تهزم إنجلترا بفضل يانوزاي، اليابان تتأهل بفضل اللعب النظيف؛ سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش يرسل رسالة قصيرة إلى يوفنتوس.. خارج كأس العالم لكن في قلب الميركاتو، قريباً سأكشف عن مستقبلي.. والبيانكونيري في القمة).

صحيفة «كورييري ديلو سبورت» التي عنونت بهذا الشكل: (كأس العالم والسلوك المحرج؟؟ اليابان وإنجلترا متستران.. اليابان بالرغم من الخسارة توقف عن القتال لتحقيق الاستفادة من قواعد اللعب النظيف والتأهل، إنجلترا لعبت للخسارة أمام بلجيكا حتى تصل للجانب الأضعف في دور 16.. ميلينكوفيتش يبيع نفسه).

صحيفة «لاجازيتا ديلو سبورت» التي عنونت بهذا الشكل: (بوليتانو نعم.. إنتر لا يتوقف، بعد أسامواه، دي فري، مارتينيز وناينجولان، ضربه أخرى على الجناح؛ مفاجأة ميلان الكبرى هاليلوفيتش، والأمريكان يتفاوضون وهناك حالة من التفاؤل)؟