الأمس
اليوم
الغد

مارادونا يثير الجدل مجددا ويوجه إشارات عنصرية للجماهير

مارادونا يواصل هواياته بإثارة الجدل خلال مباراة المنتخب الأرجنتيني ونظيره الأيسلندي أمس السبت في كأس العالم

محمد عبد السند
12:42 | 17 / 06 / 2018
يواجه أسطورة كرة القدم العالمي الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا اتهامات بتوجيه «إشارات عنصرية» واضحة لجماهير كوريا الجنوبية خلال كأس العالم روسيا 2018.

وحضر مارادونا المباراة التي أقيمت أمس السبت بين منتخبي الأرجنتين وأيسلندا في الجولة الافتتاحية من المجموعة الرابعة والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، حيث ورد ما يفيد أنه تفاعل مع مجموعة من المشجعين، وفقا لما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وذكرت الصحيفة أن جاكي اوتلي الصحفية التي كانت تقوم بتغطية أحداث المباراة لصالح هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» في موسكو، وصف كيف كان مارادونا يتجاوب مع الجماهير بصورة ودية قبل أن تصدر عنه الإشارة العنصرية.

وغردت اوتلي على حسابها الشخصي على موقع التدوينات المصغرة «تويتر» بقولها:« بعض الجماهير الكورية الجنوبية صاحت قائلة: (دييجو)، وهو ما تفاعل مع الأخير بابتسامة وقبلة وتلويح لهم. ثم فاجأ مارادونا الجميع بأن نظر إلى تلك الجماهير نظرة على نحو يحمل إشارة عنصرية معروفة للأجناس الأسيوية."

وأضافت أوتلي:« كل من شاهد مارادونا أصيب بالذهول.»

وتعادل منتخب «التانجو» أمس مع نظيره الأيسلندي بهدف لكل منهما، حيث تقدم للأرجنتين اللاعب سيرجيو أجويرو في الدقيقة الـ 19، قبل أن يتعادل ألفريد فينبوجاسون لأيسلندا بعد أربع دقائق.

وشهدت المباراة أيضا ضربة جزاء ضائعة من ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة، والتي كانت كفيلة لترجيح كفة فريقه في المباراة.