نيمار دا سيلفا

إصابة نيمار تثير غضب توخيل.. وغيابه وراد عن قمة «أولد ترافورد»

اللاعب الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب فريق باريس سان جيرمان يثير الذعر بعد الإصابة التي تعرض لها أمس خلال مواجهة فريقه ببطولة الكأس أمام نظيره ستراسبورج

آس آرابيا
آس آرابيا
24 / 01 / 2019 | 11:39
أكد نادي باريس سان جيرمان إصابة لاعبه البرازيلي الدولي نيمار دا سيلفا، في منطقة مشط القدم وهي نفس الإصابة السابقة التي هددت مشاركته في كأس العالم، والتي يمكن أن تحرمه أيضا من المشاركة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي بفي منافسات دوري أبطال أوروبا.

وأعرب الألماني توماس توخيل مدرب فريق باريس سان جيرمان عن غضبه من الحكم بعد تخاذله عن حماية اللاعب الأغلى في العالم خلال مجريات المباراة.

وأطاحت الإصابة بأمال اللاعب في استكمال المباراة، وأدت لخروجه متأثرا في الدقيقة 62 من زمنها.

على صعيد أخر، قام كل من تييري لوري مدرب فريق ستراسبورج وأثنان من اللاعبين بانتقاد أسلوب اللاعب البرازيلي واعتبروا هذا الأسلوب غير لائق ولا يحترم به المنافس وهذا الأسلوب قد يؤدي إلى إنهاء مسيرته الاحترافية.

كما أوضح لاعب وسط فريق ستراسبورج أنتوني جونكالفيس والذي تسبب في إصابة نيمار، أنه لا يكن أي تعاطف تجاه اللاعب، وأن هذا يعتبر ردا على اللاعب الذي لعب ضد فريقه في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مجريات دور 32 من بطولة كأس فرنسا.

وقال اللاعب جونكالفيس ل«أوروسبورت» «أن هذا أسلوب اللاعب، وعلى هذا الأساس لا يجب عليه الشكوى من الضربات»، وأضاف أنه لاعب عظيم ولكننا لسنا هنا حتى يستمتع على حساب فريقنا، ونجعله يبدو في مظهر جيد».

وأوضح جونكالفيس أن نيمار، الذي لديه ميل إلى اللعب مع اللاعبين المتنافسين بمهارة وخداع واستهزاء ويفتقر إلى التواضع في أسلوب لعبه، إذا أراد أن يستمتع، سنرد بالقوة التي لدينا، لدينا جيرسي للدفاع، وقال جونكالفيس «نحن لسنا هنا للاستمتاع».

«هذا أسلوبه وأنا أعتقد أن الناس يأتون لمشاهدة ذلك، لكنه لا ينبغي أن يشتكي من طريفة اللعب، هذا جزء من طريقة لعبنا.

ويواجه توخيل قلق كبير عن نبأ إصابة نيمار ومدة الغياب، وسيعتمد على كيفية شفاء قدم اللاعب.

ويسافر باريس سان جيرمان لملاقاة مانشستر يونايتد الإنجليزي في مباراة الذهاب من ضمن مباريات دور 16 من دوري أبطال أوروبا يوم 12 فبراير القادم، ويدخل فريق العاصمة الفرنسية مفتقدا لخدمات وسط الملعب الإيطالي ماركو فيراتي بعد إصابته في الكاحل.

وأكد توخيل «نيمار قلق لأن الإصابة في نفس القدم اليمني.. ولكن لا توجد أخبار في الوقت الحالي، لقد ذهب اللاعب إلى المستشفى. ونحتاج إلى انتظار أخبار الطبيب المعالج بخصوص نيمار.

وأضاف: «لم يستخدم حكم المباراة الصافرة في بعض المرات، وهو الأمر الذي أدي الي التواء قدم اللاعب».

وأظهرت بعض اللقطات التلفزيونية نيمار وهو ينزلق ويشير إلى جانب قدمه اليمنى التي أنهكت قبل عام عندما كان يلعب مباراة في الدوري الفرنسي أمام فريق مرسيليا.

وقد أشار اللاعب إلى مدربه الألماني بالخروج بعد شعوره بالألم، وغادر ملعب حديقة الأمراء، وهو يبكي.