أول تعليق من محمد صلاح بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب إفريقي

النجم المصري محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا بعد تغلبه على ساديو ماني والجابوني بيير إيمريك أوباميانج

محمود عادل
محمود عادل
08 / 01 / 2019 | 23:45
عبر محمد صلاح نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي عن سعادته بعد فوره بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، التي ينظمها الاتحاد الافريقي لكرة القدم «كاف» والتي اقيمت مساء اليوم الثلاثاء في العاصمة السنغالية داكار.

وتحدث صلاح بعد حصوله على الجائزة معبرًا عن فرحته، قائلاً: «لا أصدق أنني وصلت إلى هذه المرحلة، وأحصل على الجائزة مرة أخرى».

وأضاف نجم ليفربول الانجليزي: «جائزة فريدة وكنت أحلم بها منذ الصغر، والآن حققتها مرتين على التوالي».

وفي نهاية كلمته قام النجم المصري بإهداء الجائزة إلى وطنه وعائلته، قائلاً: «أهدي الجائزة لعائلتي والجماهير ولكل من ساعدني من أبناء وطني، وأهدي الجائزة إلى وطني مصر».

صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا

حصد النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي جائزة أفضل لاعب في إفريقيا عن عام 2018، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، والذي أقيم مساء اليوم، الثلاثاء، في العاصمة السنغالية، داكار.



وتنافس صلاح مع الثنائي، السنغالي ساديو ماني زميله في نادي ليفربول، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج، لاعب نادي آرسنال، على حصد جائزة أفضل لاعب إفريقي، لكن أداء النجم المصري في عام 2018، ساعده على حصد الجائزة للعام الثاني على التوالي.

بعد الفوز بها مساء اليوم الثلاثاء، عادل محمد صلاح الإنجاز الذي حققه السنغالي الحاجي ضيوف بعد تتويجه بالجائزة في (2001 و2002)، والكاميروني صامويل إيتو في (2003 و2004) والإيفواري يايا توريه (2011 و2012).

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| التاج الثاني.. أرقام نصبت «الملك المصري» على عرش إفريقيا

ولكن الرقم القياسي في عدد المرات الفوز تواليًا بالجائزة، كان من نصيب يايا توريه، عندما توج بها أربعة أعوام على التوالي، 2011، 2012، 2013، 2014، ويتساوى بعدد التتويج مع الكاميروني إيتو الذي توج بها ولكن ليس لمرات متتالية.

وخلال عام 2018، نجح صلاح في قيادة نادي ليفربول إلى التأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، كما سجل 44 هدفًا في كافة المسابقات رفقة «الريدز».

كما شهد عام 2018، قيام محمد صلاح بقيادة منتخب مصر نحو التأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2018، لأول مرة منذ 28 عامًا، بعد تسجيله لخمسة أهداف من أصل ثمانية سجلها «الفراعنة» في المرحلة الختامية للتصفيات.