الأمس
اليوم
الغد
17:00
انتهت
إسرائيل
النمسا
17:00
انتهت
ليبيا
جنوب إفريقيا
15:45
انتهت
السعودية
غينيا الاستوائية
17:00
الشوط الثاني
نيجيريا
مصر
14:00
تأجيل
شباب بلوزداد
النادي الرياضي القسنطينى
23:55
-
أمريكا
تشيلي
19:45
انتهت
هولندا
ألمانيا
19:45
انتهت
فرنسا
ايسلندا
19:45
انتهت
قبرص
بلجيكا
19:00
بعد قليل
المغرب
الأرجنتين
19:00
-
حسنية أغادير
الكوكب المراكشي
14:00
انتهت
كازاخستان
روسيا
19:45
-
الجزائر
تونس
19:45
انتهت
مونتنجرو
إنجلترا
15:00
-
أولمبيك خريبكة
يوسفية برشيد
17:00
انتهت
المجر
كرواتيا
19:45
انتهت
البرتغال
صربيا
14:00
انتهت
مصر الأوليمبي
هولندا الأوليمبي
14:00
انتهت
أفريقيا الوسطى
غينيا
19:45
-
التشيك
البرازيل
17:00
انتهت
تركيا
مولدوفا
19:45
انتهت
لوكسمبورج
أوكرانيا
19:45
-
مالطا
إسبانيا
13:00
انتهت
الكونغو الديمقراطية
ليبيريا
19:45
انتهت
أندورا
ألبانيا
15:00
انتهت
العراق
الأردن
15:00
انتهت
كاب فيردي
ليسوتو
15:00
انتهت
بنين
توجو
19:45
انتهت
كوسوفو
بلغاريا
17:00
الشوط الثاني
السنغال
مالي
15:00
تأجيل
اتحاد بلعباس
نصر حسين داي
15:00
انتهت
تنزانيا
أوغندا
13:00
انتهت
زيمبابوي
الكونغو
14:00
انتهت
ويلز
سلوفاكيا
17:00
انتهت
سان مارينو
اسكتلندا
19:45
انتهت
سلوفينيا
مقدونيا
17:00
الشوط الثاني
أرمينيا
فنلندا
19:45
انتهت
بولندا
لاتفيا
19:45
-
رومانيا
جزر الفارو
19:45
انتهت
أيرلندا الشمالية
بيلاروسيا
19:45
-
النرويج
السويد
19:45
-
البوسنة و الهرسك
اليونان
19:45
-
إيطاليا
ليختنشتاين
19:45
-
سويسرا
الدنمارك
19:45
-
أيرلندا
جورجيا
ردود أفعال اتحاد الكرة المصري بعد الفوز بتنظيم كأس أفريقيا 2019

ردود أفعال اتحاد الكرة المصري بعد الفوز بتنظيم كأس إفريقيا 2019

«آس آرابيا» يقدم لكم ردود أفعال حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري لكرة القدم وأحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد، عقب فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019

محمد عيسى
محمد عيسى
08 / 01 / 2019 | 15:03
كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، وذلك بعد منافسة شرسة مع جنوب إفريقيا.

وكان من المقرر أن تنظم الكاميرون البطولة الإفريقية الأغلى، لعام 2019، لكن الاتحاد الإفريقي قرر مؤخرًا سحب التنظيم منها بسبب عدم جاهزيتها، وأعلن فتح الباب أمام الدول التي ترغب في استضافة البطولة، وتقدمت مصر وجنوب إفريقيا بطلب لتنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2019.

وأسفر اجتماع اللجنة التنفيذية لـ«الكاف» المنعقد في العاصمة السنغالية داكار، عن حصول مصر، على 16 صوتًا مقابل صوت واحد لجنوب إفريقيا وامتناع اتحاد عن التصويت.

وستعد هذه المرة الخامسة التي تنظم فيها مصر البطولة بعد أعوام (1959، 1974، 1986، 2006)، علمًا بأن مصر هي البلد الأكثر تتويجا بالبطولة (7 مرات) وكانت قد بلغت وصافة النسخ الأخيرة في عام 2017 بخسارتها أمام الكاميرون في النهائي.

وتقام البطولة خلال الفترة من 15 يونيو وحتى 13 يوليو المُقبل، وتضم 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ بطولة كأس أمم إفريقيا.

ويستعرض لكم «آس آرابيا» ردود فعل مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري لكرة القدم.



قال حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، في تصريحات تليفزيونية مع قناة «on sport» الرياضية: «الاتحاد الإفريقي دائمًا يكون عنده بعض الدول الأعضاء، التي يثق بها ويلجأ لها في حالة حدوث أي مشكلة أو خلل في أي إجراءات، ومصر إحدى هذه الدول».

وأضاف حازم إمام «مصر دائمًا تكون داعمة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وكل الإمكانات المطلوبة لتنظيم أمم إفريقيا 2019 متاحة».

وواصل أسطورة نادي الزمالك المصري السابق «الأمور كلها متوفرة، وبالنسبة لحضور الجماهير والترتيبات التنظيمية، هي فقط ما نحتاج لمناقشتها، ولكن كافة المتطلبات الأساسية متوفرة في مصر».

واستكمل إمام «الملاعب جيدة، سواء كانت الملاعب الرئيسية أو ملاعب التدريب وفي كل المحافظات، مما يتيح لنا إمكانية توزيع المنتخبات، خاصةً وأننا فزنا بشرف تنظيم البطولة التي ستشهد مشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في التاريخ».

واستطرد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري «لم يكن عندنا أي مشكلة بشأن المواضيع التنظيمية، الجميع كان يتساءل فقط عن نقطة الحضور الجماهيري، لأن هناك بعض مباريات الدوري بدون جماهير».

واستكمل حازم «الأمن سيساعد في الحضور الجماهيري، والأمور ستسير إلى الأفضل، والحضور الجماهيري في الدوري سيكون بشكل أكبر، والأمور هتتسرع، لأنها في النهاية تصب في صالح الكرة المصرية والمشجع المصري».

وأشار إمام إلى أن «من أهم الحاجات في مصر هي الجماهير، والعوالم التي ساعدت على نجاح بطولة 2006 كانت أبرزها الجماهير، التي كانت متواجدة في المدرجات، سواء شبابا أو أسرا كاملة، وكانت الأجواء ممتازة».

واختتم حازم إمام «نتمنى أن تكون الأجواء جيدة، نحن لدينا فقط 4 أو 5 أشهر، وهذ الأمر صعب، لكن الاتحاد الإفريقي يثق بنا وفي بلدنا، ويجب علينا كمصريين أن نثق في قدرتنا وإمكانياتنا لأننا دائمًا ما نقلل من أنفسنا بالرغم من أننا نمتلك مميزات عديدة، وسنقدم الأفضل بإذن الله».



ومن جانبه علق أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة المصري، على فوز مصر بتنظيم كأس الأمم الإفريقية، في تصريحات تليفزيونية أيضًا لفضائية «أون سبورت».

وقال شوبير «اللحظة التي نعيشها الآن مهمة جدًا، ليست لحظة الفوز، ولكن لحظة اكتساح مصر لجنوب إفريقيا في هذا التنظيم»، وأرجع شوبير السبب في هذا بالقول: «كان هناك مشككون كثيرون في الملف المصري».

وأضاف نائب رئيس اتحاد الكرة «كلمة مصر ومكانتها وقيمتها واسمها وقيادتها وشعبها كانوا قادرين على حسم تنظيم الملف، وكذلك أيضًا موقف الحكومة التي فتحت أبوابها يوم الجمعة، لكي تحسم تقديم ملف قوي بعد سحب التنظيم من الكاميرون بسبب عدم الجاهزية».

وتابع شوبير «أنا أعتقد أن هذا يعكس مدى جدية الجانب المصري بدايةً من الرئيس ومجلس الوزراء ووزير الشباب واتحاد الكرة، وكل شخص كان يؤدي دوره على أكمل وجه، وقدمنا ملفا محترما قاده المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد».

ورد شوبير على السؤال الذي يتبادر على أذهان الجميع وهو «ماذا بعد؟»، قائلًا «أريد أن أطمئن الجميع أن القادم سيكون أفضل بكثير جدًا، الجميع سيشارك في الملف، سواء ملاعب أو جمهورا أو اتحاد كرة أو الأمن».

وواصل أحمد شوبير نائب رئيس الجبلاية «أعدكم أنها ستكون بطولة على أعلى مستوى من التنظيم».

وأكد «الجماهير ستكون متواجدة في الملاعب بشكل كبير قبل بطولة الأمم الإفريقية، وبعد البطولة ستكون الجماهير بإذن الله بكامل أعدادها في المدرجات».

واستطرد «الجميع سيشهد ملحمة جميلة جدًا في البطولة، بدايةً من اليوم حتى وقت البطولة، يعتبر الوقت قليل، ولكن الجانب المصري سيكون فيه تعاون كبير جدًا والقادم سيكون أفضل وأفضل»

واختتم شوبير «كما فزنا باكتساح في التصويت على الملفين، سنفوز باكتساح في روعة التنظيم، وسنجبر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على أن يتمنى أن تنظم بطولة الأمم الإفريقية دائمًا في مصر».



وبالنسبة لمجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أكد: «المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد، كان له دور في الفوز باكتساح الأصوات، بسبب علاقاته الجيدة في الانتخابات».

وأضاف مجدي «تفوقنا بفارق كبير جدًا في الأصوات أو بالإجماع، ونتمنى أن الأمور تسير في طريقها الطبيعي وسيكون هناك عبئ كبير علينا وعلى اللجنة المصرية والدولة كلها وسيكون هناك تكاتف من الجميع لإنجاح الأمر».

واستكمل «يجب أن نظهر بشكل مشرف لنا كمصريين، ونعطي انطباعا حقيقيا للأمن والأمان الذي أصبح موجودًا في مصر، ونحن الآن أفضل بشكل كبير أفضل من الفترة السابقة».

وأكد مجدي «كنت أشعر أننا سنفوز، وثقتنا في منشآتنا الرياضية وحكومتنا التي دعمت الملف من كل النواحي الأمنية واللوجيستية والبنية الأساسية وكل شيء، وثقتنا كانت كبيرة في هاني أبو ريدة بعلاقته بأعضاء اللجنة التنفيذية في الكاف وكنا جميعًا نشعر أننا سنفوز، ولكنني لم أتوقع أبدًا أننا سنفوز بهذا الاكتساح».

واختتم «الحمد لله عودتنا للتنظيم في القارة الإفريقية وبشكل قوي جدًا، وطبعًا بوجود قيادة سياسية هي التي أعادت مصر لمكانتها الطبيعية سواء في كرة القدم أو في الرياضة وفي كل المجالات».