ريال مدريد يحتج ضد الأخطاء التحكيمية.. ويتخذ أولى الخطوات

ريال مدريد يحتج ضد الأخطاء التحكيمية.. ويتخذ أولى الخطوات

أدت الهزيمة التي تعرض لها ريال مدريد بالأمس بهدفين نظيفين في مباراة ريال سوسيداد إلى توسيع الفارق بينه وبين برشلونة إلى 10 نقاط، وكانت الأخطاء التحكيمية أحد أسباب الهزيمة

محمد سعد
محمد سعد
07 / 01 / 2019 | 21:02
تعرض ريال مدريد بالأمس إلى هزيمة مخزية بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعته بفريق ريال سوسيداد ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وشهدت مباراة الأمس اتخاذ عدد من القرارات التحكيمية الخاطئة، بالإضافة إلى التغافل عن عدة أشياء أخرى، والتي يُعد أبرزها تدخل حارس مرمى ريال سوسيداد العنيف على البرازيلي فينيسيوس جونيور، وهو الأمر الذي كان يلزم حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء، وقد أثار هذا الأمر سخط القلعة «الملكية» بأكملها، على رأسها فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد.

وفي هذا السياق أشارت بعض التقارير إلى أن بيريز لم يقف صامتًا ضد القرارات التحكيمية الخاطئة التي ارتُكبت بالأمس، وبعد انتهاء المباراة شرع رئيس «المرينجي» على الفور في الاتصال بلويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وأخبره بأن تدخل جيرونيمو رولي العنيف على فينيسيوس كان واضحًا للغاية، وكان من الممكن مراجعة هذا من خلال استخدام تقنية الفيديو.

وأشارت عدة مصادر من داخل الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن الاتصال دام لفترة بين كلا الرئيسين وتناولا الحديث فيه عن كرة فينيسيوس وسيرجيو راموس، وأنه كان يتوجب على مونويرا مونتيرو، حكم المباراة الأول، الرجوع إلى تقنية الفيديو في كلتا الحالتين لأنهما ركلتا جزاء صحيحتان.

وأضافت المصادر نفسها أن لويس روبياليس عبر هو الآخر عن غضبه بسبب إغفال حكم تقنية الفيديو ماريو ميليرو عن كلتا الكرتين، وعدم توجيه أي تنبيه لحكم المباراة الأول.

وفي سياق متصل أكدت المصادر التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم أن فلورنتينو بيريز لم يقدم أي احتجاج رسمي حتى الآن، وأن الأمر كله تم من خلال محادثة هاتفية بين كلا الرئيسين وغلب عليها الطابع الحميمي، مشيرة إلى أن الاتحاد الإسباني سيراجع جميع الحالات التحكيمية الخاصة بجميع المباريات وليس فقط مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد، وسيقوم بمراجعة عمل تقنية الفيديو في تلك الحالات.

وأشارت أيضًا إلى أن ريال مدريد لديه حق في احتجاجه على كرة فينيسيوس، ولهذا فإن فياريال قد يكون له حق أيضًا في الاحتجاج على تدخل سيرجيو راموس العنيف على سامويل تشوكويز في المباراة التي جمعت كلا الفريقين يوم الخميس الماضي بالجولة السابعة عشرة من «الليجا».

وقرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم رفع جميع الشكاوى الخاصة بالحالات التحكيمية إلى فيلاسكو كاربايو، رئيس لجنة التحكيم الفنية بالاتحاد الإسباني، للتطوير من قرارات الحكام، ورفض فيلاسكو إصدار أي تصريحات تتعلق بكرة فينيسيوس وأحال أمر تلك التصريحات إلى الاتحاد.