الأمس
اليوم
الغد

الاتحاد الأوروبي يدرس استخدام تقنية الفيديو في دوري الأبطال

اليويفا يدرس تواجد تقنية الفيديو خلال الأدوار المقبلة من بطولة دوري الأبطال بعد ما حدث مع الإنجليزي رحيم ستيرلينج

آس آرابيا
16:31 | 08 / 11 / 2018
أكدت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدرس حاليا استخدام تقنية الفيديو المعروفة بالـ«فار» في الأدوار المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) برئاسة السلوفيني ألكسندر تشيفرين قد أعلن في شهر سبتمبر الماضي أن تقنية الفيديو سيتم استخدامها بشكل تدريجي منذ بداية العام المقبل 2019.

وجاءت تلك الدراسة بعد نجاح تقنية الفيديو خلال بطولة كأس العالم روسيا 2018 التي توج بها المنتخب الفرنسي بعد فوزه بالمباراة النهائية أمام كرواتيا بنتيجة (4-2)، كذلك خوفًا من حدوث مشاكل في المباريات الكبيرة المقبلة بالبطولة التي دائما تجلب معها حالات بحاجة لتقنية الفيديو.

وشهدت مباراة فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي وشاختار دونستيك الأوكراني التي جمعتهما أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي انتهت بفوز الإنجليز بسداسية بيضاء، حصول اللاعب رحيم ستيرلينج على ركلة جزاء أشبه بالفضيحة بعد وقوعه في مربع العمليات من دون أن يلمسه أحد، الأمر الذي جعل المجري فيكتور كاساي يمنحه ركلة جزاء بكل ثقة.

وقال ستيرلينج عقب المباراة التي احتضنها ملعب الاتحاد معقل الفريق الإنجليزي: «لقد كان انتصارا كبيرًا، خسارة ليون في الجولة الأولى كانت بمثابة جرس إنذار».

وأجاب عن سؤال حول ركلة الجزاء المثيرة للجدل: «كنت سأسدد الكرة، ولا أعلم ماذا حدث، أعتذر للحكم».

وتستمر خلال الفترة المقبلة ورش العمل والتدريبات لدى الحكام لاستخدام التقنية بشكل أساسي بالقريب العاجل بالعالم أجمع وليس ببطولة دوري الأبطال فقط.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الأمر مع بداية شهر ديسمبر المقبل خاصة وأن هناك اجتماعات كثيرة ستحدث خلال الفترة المقبلة، إذ من المؤكد أن يكون ألكسندر تشيفرين مستمرا في منصبه لفترة أخرى كونه المرشح الوحيد بالانتخابات.