الأمس
اليوم
الغد

مانشستر يونايتد يخطف فوزاً قاتلاً من يوفنتوس في 5 دقائق

إيهاب الجنيدي
22:58 | 07 / 11 / 2018
خطف الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، فوزاً قاتلاً ومجنوناً من مضيفه يوفنتوس الإيطالي 2-1، على أرض ملعب استاد اليوفي «يوفنتوس أرينا» في إيطاليا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثامنة بدوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ورغم الخسارة مازال يوفنتوس يتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث انتصارات وخسارة، فيما اقتنص مانشستر يونايتد المركز الثاني برصيد 7 نقاط وبفارق نقطتين فقط عن المتصدر، ثم فالنسيا الذي تغلب اليوم على يونج بويز ثالثاً بخمس نقاط، وأخيراً يونج بويز في ذيل المجموعة ولديه نقطة واحدة فقط، ولم يعد لديه اي أمل في المنافسة على أحدى بطاقتي التأهل لدور الستة عشر عن المجموعة.

وسجل ثنائية مانشستر يونايتد خوان ماتا وساندرو مدافع يوفنتوس بالخطأ في مرماه، بينما سجل هدف السيدة العجوز الوحيد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ريال مدريد يضرب فيكتوريا بلزن بخماسية بيضاء في دوري الأبطال

سير المباراة

جاءت المباراة قوية ومثيرة منذ اللحظة الأولى، وسيطر اليوفنتوس على مجريات المباراة خلال الشوطين، وأهدر عدد كبير جداً من الفرص عبر رونالدو وكوادرادو وديبالا وبيانيتش، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني شهد قمة الإثارة من الفريقين، حيث تقدم يوفنتوس بالهدف الأول ليوفنتوس، مسجلاً هدفه الأوروبي الأول بقميص السيدة العجوز، وأول أهدافه في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وجاء الهدف بطريقة جميلة جداً من تسديدة على الطائرة من داخل منطقة الجزاء، سكنت شباك الحارس الإسباني لمانشستر يوناتيد، الدولي الإسباني دي خيا، بعد تمريرة طولية رائعة من بونوتشي.



وبينما يستعد أنصار يوفنتوس للاحتفال بالتأهل مبكراً إلى دور الستة عشر من البطولة، حصل النجم الفرنسي بوجبا على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، إنبرى لها البديل المتميز خوان ماتا، ليضع الكرة بمهارة وبشكل جمالي على يمين الحارس تشيزني من فوق حائط الصد الإيطالي، في الدقيقة 86 من عمر المباراة.

وواصل مانشستر يونايتد ضغطه المجنون، ونجح في الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت الأصلي في تسجيل الهدف الثاني بعد كرة عرضية داخل منطقة جزاء اليوفنتوس فشل الدفاع في التعامل معها ووضعها ساندرو بطريق الخطأ في مرماه.

واحتسب الحكم 5 دقائق وقتاً محتسباً بدل الضائع، شهدت ضياع انفراد كامل لماركوس راشفور مع حارس يوفنتوس تشيزني لكنه سدد الكرة بغرابة في جسده مهدراً فرصة الهدف الثالث، لتنتهي المباراة بفوز الضيوف 2-1.

وبهذه النتيجة، رد «الشياطين الحمر» اعتبارهم وثأروا من منافسهم، بعد أن خسروا في الجولة الماضية أمامه بهدف وحيد على أرض ملعب استاد «الأولد ترافورد».

وأحيا مانشستر أماله في المجموعة قبل جولتين على النهاية، فيما حرمت الخسارة، الأولى هذا الموسم في جميع المسابقات، كتيبة ماسيمليانو أليجري من تأكيد تأهلها رسميا لثمن النهائي.

التشكيلتان

وأعلن أليجري المدير الفني لأصحاب الأرض تشكيلة فريقه، وضمت:

للمرمى: تشيزني

للدفاع: دي تشيليو، بونوتشي، كيليني، أ.ساندرو

للوسط: خضيرة، بيانيتش، بينتانكور

للهجوم: كوادرادو، ديبالا ورونالدو.

بينما ضمت التشكيلة التي أعلنها البرتغالي مورينيو لمانشستر يونايتد:

للمرمى: دي خيا

للدفاع: يونج، سمولينج، ليندلوف ولوكا شو

للوسط: ماتيتش، هيريرا وبوجبا

للهجوم: لينجارد، سانشيز ومارسيال