الأمس
اليوم
الغد

مدربون على أبواب الإقالة في قطر

العديد من المدربين في دوري نجوم قطر مهددون بالرحيل عن أنديتهم في النصف الثاني من الموسم على ضوء النتائج السيئة التي مروا بها منذ بداية الموسم الحالي.

آس آرابيا
آس آرابيا
21:01 | 07 / 11 / 2018
مع انطلاق الدور الثاني من منافسات بطولة دوري نجوم قطر، غدًا الخميس، وبعد انتهاء النصف الأول من المسابقة الذي شهد الإطاحة بستة مدربين واحدًا تلو الآخر، فإن الجولات المقبلة يتوقع أن تشهد المزيد من قرارات الإقالة لأكثر من مدرب مما يعنى أن الدوري هذا الموسم يمكن أن يصل إلى رقم قياسي في عدد المدربين الذين تعرضوا للإقالة.

وهناك أكثر من مدرب يعمل تحت الضغط الكبير في الموسم المقبل مثل البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني لنادي السد، الذي أصبح مستقبله على كف عفريت بعد الخروج من نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وأيضًا الخسارة القاسية أمام الأهلي برباعية في الجولة العاشرة، وأي خسارة أخرى للسد سيتم معها الإطاحة بالمدرب فيريرا لأن الفريق سيكون فعليًا خارج حسابات المنافسة على اللقب.

والمدرب الثاني المرشح للإقالة هو التونسي حاتم المؤدب مدرب العربي الذي تلقى الفريق تحت قيادته 3 هزائم على التوالي عقب توليه المسئولية خلفا للمدرب المقال الكرواتي لوكا، ولم يحقق المؤدب أي تعادل أو فوز مع العربي، ومباراته مع الخور يوم الجمعة المقبل ستحدد مصيره بنسبة كبيرة.

وفى الخريطيات فإن القطري وسام رزق الذي تولى المهمة مؤقتًا بعد الإطاحة بالمغربي عزيز العامري سيقود الفريق لمباراة واحدة فقط كما أعلنت إدارة النادي، والمباراة ستقام أمام السد غدًا، وربما تكون الخسارة المتوقعة بمثابة النهاية لوسام مع الفريق لأنه كان يعمل مدربًا مساعدًا مع العامري، ولم يسبق له القيام بدور الرجل الأول من قبل، ويتردد بأن القطري يوسف آدم المدرب السابق لأندية العربي والمرخية سيتولى المهمة خلفا لزرق مطلع الأسبوع المقبل.