الأمس
اليوم
الغد

إيتو: جوارديولا لم يحترمنى في برشلونة.. وتنبأت ببزوغ نجم صلاح

النجم الكاميروني السابق: مدرب مانشستر سيتي لم يحترمني في برشلونة.. وطريقته قاسية في التعامل مع اللاعبين

آس آرابيا
20:47 | 07 / 11 / 2018
أعرب النجم الكاميرونى صامويل إيتو المحترف بفريق قطر القطرى عن سعادته باختياره سفيرا للدورى الإسبانى وقال: شرف كبير لي أن يتم اختياري لأكون سفيرا لليجا، بالنظر إلى التاريخ الحافل لذلك الدوري، ومهمتي سهلة وتتمثل في الترويج للدوري الإسباني.

وأضاف إيتو خلال استضافته فى برنامج ضيفنا على قنوات الكاس فى الحلقة التى ستذاع مساء اليوم (الأربعاء): لست لاعبا رحالة واللعب لـ 13 ناديا أمر عادي بالنسبة لى، وأنا سعيد فى قطر رغم بدايتى غير الجيدة، ولكننى الآن وجدت مع المدرب الأرجنتينى باتيستا نسق اللعب الذى يناسبنى، وعقدى مع نادى قطر ينتهى فى نهاية الموسم الحالى ولا أعرف هل سأستمر أم لا، وإمكانية التجديد قائمة.

وعن مغادرته برشلونة بسبب المدرب جوارديولا قال إيتو: أعتقد أنه في فريق أو ناد لكرة القدم، هناك المسئولون، والمدرب، واللاعبون، والفريق الطبي، والشخص الذي يدير عمل الفريق الطبي واللاعبين بشكل مباشر هو المدرب، وجوارديولا كانت له أسبابه ودوافعه، وهو حر في اختيار العمل مع هذا اللاعب أو ذاك، والمشكلة بينى وبينه تتمثل في الطريقة التي يفعل بها ذلك، وعندما يكون لديك لاعب من طراز صامويل إيتو، كتب صفحة من تاريخ كرة القدم ينبغي التعامل مع ذلك بحد أدنى من الاحترام! وفي تلك المرحلة، لم يكن ذلك الاحترام موجودا.

صفقات شكلت تاريخ الليجا | صامويل إيتو «2».. اللعنة!

وبسؤاله عما يفعله جوارديولا حاليا مع مانشستر سيتي، قال إيتو: «أعتقد أن جوارديولا أفضل مدرب في العالم، المدرب الذي يود كل لاعب أن يكون تحت إشرافه، لكن لديه طريقته في رؤية الأمور، وخاصة في توضيح الأمور للاعبين بطريقة تكون أحيانا قاسية.

وتطرق إيتو إلى إمكانية فوز المصرى محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب فى العالم حيث قال: الأمر كله يرتبط بمحمد صلاح، إن لديه مهارات لا تصدق، وهو يؤدي حاليا بأعلى المستويات، وأتمنى أن يتذكر ذلك اليوم الذي كنا فيه معاً في ملعب ستامفورد بريدج في غرفة الملابس، وخلال إحدى المباريات كان أداؤه في الشوط الأول مخيبا للآمال، وطلبت منه أن يتحلى بالصبر وقلت له ( أنت لاعب جيد، وستصبح لاعبا كبيرا) وهو اليوم بصدد التحول إلى ذلك اللاعب الكبير وسيكون عليه هو أن يكتب قصته وتاريخه بنفسه.

وبسؤاله عن الفريق الذى يرشحه للفوز بلقب دورى الأبطال هذا الموسم قال إيتو: المرشح دائما، برشلونة، وباريس سان جرمان.