الأمس
اليوم
الغد

الهلال السعودي يبحث عن مواصلة «العلامة الكاملة»

الفريق الأزرق يسعى لمواصلة المشوار الرائع للغاية الذي بدأه في الدوري السعودي عبر تحقيق العلامة الكاملة بحصد 24 نقطة من 8 مباريات حتى الآن، والوحدة هو الخصم التالي.

الرياض – أ ف ب
12:49 | 07 / 11 / 2018
يبحث الهلال المتصدر عن فوز تاسع من 9 مباريات عندما يستقبل الوحدة الأحد، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في المرحلة التاسعة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويتطلع الهلال إلى توسيع فارق الصدارة مع أقرب ملاحقيه الأهلي والنصر بعدما تربع على القمة بالعلامة الكاملة.

الأسد

وابتعد الهلال في صدارة الدوري عن أقرب ملاحقيه بخمس نقاط، كما انفرد مهاجمه الفرنسي الملقب بـ«الأسد» بافيتيمبي جوميس بصدارة هدافي المسابقة برصيد سبعة أهداف، بعدما سجل هدفين في فوز فريقه الأخير على الاتفاق 4-1 الثلاثاء.

وقال جوميس: «أسعى دائمًا لتقديم أفضل ما لدي لتسجيل الأهداف، لكني أهتم بمصلحة الفريق قبل أي شيء».

وتابع جوميس: «أشعر براحة كبيرة بوجودي في الرياض وأسرتي كذلك تشعر بالراحة هنا».

ويمر الهلال حاليا بفترة جيدة على مستوى الأداء والمعنويات، وسيرمي مدربه البرتغالي جورج جيزوس بكل أوراقه الرابحة من أجل تحقيق مبتغاه وتعزيز الصدارة.

استقرار

بدوره أبدى رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل سعادته بالفوز الكبير الذي حققه فريقه على الاتفاق الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة: «نمتلك مدربا كبيرا ولاعبين أجانب مميزين لا يزال لديهم المزيد ليقدموه ونعمل دائما لاسعاد جماهير الهلال التي اعتبرها الرقم الصعب في فريقنا».

وتابع: «نحن في الهلال لا نشاهد غير فريقنا ونركز فقط على الانتصارات، بطولة الدوري لا تزال في البداية ومشوار الاحتفاظ باللقب للموسم الثالث لا يزال طويلا».

وأضاف رئيس الهلال: «تنتظرنا مباراة هامة امام فريق الوحدة المميز، فهو يملك لاعبين من طراز رفيع ودائماً ما تكون مواجهاتنا معهم ممتعة».

أما الوحدة الذي يحتل المركز الرابع برصيد 15 نقطة، فيأمل في استعادة توازنه على حساب مضيفه القوي ومسح آثار الخسارة الأولى له هذا الموسم والتي جاءت أمام الشباب في المرحلة الماضية.

وحقق الوحدة تحت قيادة مدربه البرازيلي فابيو كاريلي نتائج مميزة هذا الموسم حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في ثلاث ليحقق انطلاقة جيدة قبل أن يوقف الشباب انتفاضته.

ومن المتوقع أن يلعب كاريلي كعادته بطريقة متوازنة دفاعًا وهجومًا ومراقبة مفاتيح اللعب لدى المنافس للحد من خطورتها.

ويتطلع الباطن إلى تخطي عقبة ضيفه الفتح لتحقيق الفوز الثالث في الدوري والثاني توالياً الخميس في افتتاح مباريات المرحلة.

ويبحث الأهلي الثاني عن فوزه السابع في آخر ثماني مباريات، عندما يستقبل القادسية وصيف القاع الجمعة.

ويتطلع النصر الثالث بفارق الأهداف الى تعويض خسارته الأخيرة أمام الأهلي عندما يحل على الاتفاق الأحد في ختام المرحلة. وبعد بداية قوية حقق فيها ستة انتصارات، خسر فريق العاصمة خمس نقاط في مباراتين بتعادله مع الفيحاء وخسارته أمام الأهلي.

وينشد الفيصلي فوزا جديدا عندما يستقبل الشباب في مباراة هامة للفريقين. فالفيصلي الذي يحتل المركز العاشر برصيد 10 نقاط، حقق فوزين متواليين بقيادة مدربه الجديد البرازيلي شاموسكا الذي غيّر شكل الفريق، ويأمل في مواصلة عروضه القوية وتحقيق فوزه الثالث والتقدم في سلم الترتيب.

فيما نجح الشباب الذي يحتل المركز الخامس برصيد 15 نقطة في ايقاف نزيف النقاط واستعاد توازنه على حساب الوحدة وعينه على نقاط الفيصلي لملاحقة فرق المقدمة.

وفي باقي المباريات يلعب الخميس أحد مع الحزم والجمعة الرائد مع التعاون والسبت الاتحاد مع الفيحاء.