الأمس
اليوم
الغد

الزمالك يعبر كمين حرس الحدود بصعوبة في الدوري المصري

عزز الزمالك موقعه في الصدارة برصيد 23 نقطة من 10 مباريات وابتعد بفارق 4 نقاط عن مطارديه المباشرين بيراميدز الذي تأجلت مباراته مع المصري البورسعيدي إلى موعد لاحق، والإنتاج الحربي الذي يحل ضيفا على المقاولون العرب غدا الثلاثاء

طلال أبوسيف
22:39 | 05 / 11 / 2018
تغلب فريق الزمالك بصعوبة بالغة على ضيفه حرس الحدود بهدفين مقابل هدف، اليوم الإثنين، ضمن الجولة الحادية عشر من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وتقدم فريق حرس الحدود عن طريق النيجيري إيدو موزيس في الدقيقة (20)، ورد الزمالك بهدفي محمود علاء في الدقيقة (80 من ركلة جزاء) ومحمود عبد المنعم «كهربا» في الدقيقة (90+2).

وسيطر الزمالك على أغلب فترات الشوط الأول وأهدر مهاجموه الكونغولي الديمقراطي كابونجو كاسونجو وكهربا ويوسف إبراهيم «أوباما» وابراهيم حسن عدة فرص كانت كفيلة بتقدمه بثلاثة اهداف على الأقل.

في المقابل، تراجع لاعبو حرس الحدود للدفاع المنظم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي نجح من إحداها موزيس في منح التقدم لفريقه إثر تلقيه كرة عرضية من حمادة نصر داخل المنطقة سددها على يسار محمود عبد الرحيم «جنش» حارس الزمالك في الدقيقة (20).

وضغط الزمالك بكل خطوطه سعيا لإدراك التعادل، إلا أن دفاع الحرس وخلفه الحارس المتألق أحمد السعدني حالا دون ذلك.

وتابع الزمالك هجماته في الشوط الثاني أمام استبسال دفاعي للضيوف، وردت العارضة تسديدة كهربا (68)، قبل أن يحتسب الحكم طارق سامي ركلة جزاء للزمالك نتيجة لمسة يد للمدافع محمد الشيبيني داخل المنطقة، فانبرى لها محمود علاء على يسار السعدني مدركا التعادل في الدقيقة (80).

وكاد حرس الحدود يخطف هدف الفوز بتسديدة قوية لإمام عاشور إثر انفراد بيد ان كرته ارتدت من العارضة لتتحول إلى هجمة زملكاوية ترجمها كهربا إلى هدف قاتل بتسديدة من مسافة قريبة في الدقيقة (90+2).

وبهذا الفوز عزز الزمالك موقعه في الصدارة برصيد 23 نقطة من 10 مباريات وابتعد بفارق 4 نقاط عن مطارديه المباشرين بيراميدز الذي تأجلت مباراته مع المصري البورسعيدي إلى موعد لاحق، والإنتاج الحربي الذي يحل ضيفا على المقاولون العرب غدا الثلاثاء، بينما تجمد رصيد حرس الحدود عند 9 نقاط في المركز السابع عشر.

ويلعب غدًا النجوم مع بتروجت، وطلائع الجيش مع الجونة، وسموحة مع الداخلية، على أن يلتقي الأربعاء الإسماعيلي مع وادي دجلة، وتختتم المرحلة الخميس بمباراة مصر المقاصة مع الاتحاد السكندري.

وتأجلت مباراة إنبي والأهلي بسبب خوض الأخير لإياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا ضد الترجي التونسي يوم الجمعة المقبل في رادس.