الأمس
اليوم
الغد

رسميًا.. الاتحاد الإفريقي يعلن عقوبة وليد أزارو مهاجم الأهلي

الأهلي تغلب على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم

طلال أبوسيف
طلال أبوسيف
21:00 | 05 / 11 / 2018
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن معاقبة المغربي وليد أزراو مهاجم فريق الأهلي المصري بإيقافه مباراتين، وذلك على ضوء تمزيقه لقميصه خلال مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر «في خطاب رسمي لاتحاد الكرة لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي تقرر إيقاف وليد أزارو مباراتين و20 ألف دولار غرامة على النادي الأهلي واستدعاء الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي لجلسة استماع على خلفية أحداث مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي.

وأكد الاتحاد الإفريقي في بيان له أن رئيس لجنة الانضباط رايموند هاك اتخذ عقوبات بحق نادي الأهلي ومهاجمه المغربي، وأوضح أنه بعد مشاهدة فيديو «اللاعب صاحب الرقم 9 وليد أزارو وطبقا للمادة 12 من القانون التأديبي قرر رئيس المجلس التأديبي إيقاف أزارو مباراتين أولهما إياب الدور النهائي ضد الترجي، والثانية في مباراته المقبلة في المسابقات القارية».

وتابع أنه قرر فرض غرامة قدرها 20 ألف دولار على النادي الأهلي بالإضافة إلى استدعاء مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون للمثول أمام لجنة الانضباط للاستماع إليه بخصوص اتهاماته بسلوك غير رياضي.

وكان كارتيرون أكد أنه تم الاعتداء عليه من أحد لاعبي الترجي بعد المباراة.

مفاجأة بقائمة الأهلي لملاقاة الترجي في رادس .. وصدمة لغياب «الجوكر»

وكانت مباراة الأهلي والترجي والتي أقيمت على ملعب برج العرب في الإسكندرية، وانتهت بفوز الفريق المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف، قد شهدت العديد من الأحداث المثيرة للجدل.

وأبرز هذه الأحداث هي احتساب الحكم الجزائري مهدي عبيد ركلتي جزاء للمارد الأحمر، أظهرت الإعادة التلفزيونية عدم صحتهما، وأكد ذلك العديد من خبراء التحكيم، وهو ما أثار غضب مسؤولي فريق الترجي التونسي ومشجعيه.

وطالب الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان رسمي من الاتحاد الإفريقي معاقبة وليد أزارو بعد تمزيقه لقميصه لخداع الحكم في لقطة ركلة الجزاء الثانية، كما طالبت بإيقاف الحكم الجزائري مهدي عبيد.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب على ملعب رادس معقل فريق الترجي، يوم الجمعة المقبل.