الأمس
اليوم
الغد

غموض مصير تشافي مع السد القطري

مصير النجم الإسباني تشافي هرنانديز مع نادي السد القطري ما زال غامضًا في ظل احتمالية عدم رغبته في الاستمرار مع فريقه خلال الفترة المقبلة.

آس آرابيا
21:21 | 24 / 10 / 2018
يحيط الغموض بمصير النجم الإسباني تشافي هرنانديز مع السد القطري بعد خروج الفريق من الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، ومن ثم ضياع حلمه في التتويج باللقب الآسيوي هذا العام.

ويبدو أن استمرار تشافي مع السد في الموسم المقبل ليس مضمونًا، في ظل احتمال أن يعلن اعتزاله اللعب نهائيًا مطلع العام المقبل، أو نهاية الموسم الحالي على أقصى تقدير، وهو الأمر الذي يعني عدم مشاركته في النسخة المقبلة من البطولة القارية.

ورغم أن عقد تشافي مع السد مستمر حتى نهاية الموسم المقبل، إلا أن ذلك يبدو صعبًا على أرض الواقع في ظل ارتفاع عمر اللاعب، وصعوبة مشاركته في المباريات، وهو يقترب من الأربعين عامًا مع أنه يقدم مستويات طيبة ويعد أفضل لاعبي السد إن لم يكن في الدوري القطري بشكل عام.

وينتظر أن يحسم تشافي مصيره خلال الأيام المقبلة سواء بإعلان الاعتزال والاتجاه للعمل في مجال التدريب في الفترة المقبلة، وفى هذه الحالة سيكون تشافي خارج صفوف السد وسيتم التعاقد مع محترف أجنبي بدلا منه.

وهناك احتمال آخر بأن يؤجل تشافي اعتزاله حتى نهاية الموسم من أجل الحفاظ على الاستقرار داخل السد نظرًا للحاجة إلى تعويض الاخفاق الآسيوي من خلال الفوز ببطولة الدوري القطري هذا الموسم بعد غياب أكثر من موسم بدون التتويج باللقب المحلي.

وفى ظل غموض مصير تشافي فإنه لم يحدد أيضًا إلى أي جهة ستكون وجهته التدريبية الأولى عقب الاعتزال حيث يتردد بأنه قريب من تولى تدريب السد القطري خلفا للمدرب الحالي البرتغالي جوزفالدو فيريرا.