الأمس
اليوم
الغد

كاشيما أنتلرز يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا ويواجه بيرسيبوليس

فريق كاشيما أنتلرز الياباني فاز على سوون سامسونج بلووينجز الكوري الجنوبي في دور نصف النهائي

أ ف ب
17:15 | 24 / 10 / 2018
وصل كاشيما أنتلرز الياباني للدور النهائي اليوم الأربعاء، لدوري أبطال آسيا في كرة القدم لملاقاة بيرسيبوليس الإيراني، بعد مباراة مثيرة في إياب نصف النهائي ضد مضيفه سوون سامسونج بلووينجز الكوري الجنوبي انتهت بالتعادل 3-3.

وبلغ الفريق الياباني الدور النهائي للمرة الأولى في تاريخه، متفوقًا بمجموع المباراتين 6-5 بعدما سبب صدمتين لمنافسه الكوري الجنوبي في نصف النهائي: ففي مباراة الذهاب على أرضه، تمكن كاشيما من قلب تخلفه صفر-2 إلى فوز قاتل 3-2 في الوقت بدل الضائع، وأعاد الكرة اليوم بقلب تأخره 1-3 إلى تعادل 3-3 في الدقائق الأخيرة.

وتقدم كاشيما الأربعاء بهدف شوتو ياماموتو في الدقيقة 25، قبل أن يسجل سوون ثلاثة أهداف سريعة في الشوط الثاني، عبر ايم سانج-هيوب في الدقيقة 52 وجو سونج-جين في الدقيقة 53، والمونتينيجري ديجان داميانوفيتش في الدقيقة 60.

يمكنك قراءة: بالصور.. السد يودع دوري أبطال آسيا وبريسبوليس يبلغ النهائي

وفي حين بدا الفريق الكوري الجنوبي المتوج باللقب عامي 2001 و2002، قريبًا من العبور إلى النهائي، رد الفريق الياباني بداية بهدف لدايجو نيشي في الدقيقة 64، قبل أن يحسم البرازيلي سيرجينيو الأمر لصالحه، مسجلًا هدفًا في الدقيقة 82 من تسديدة قوية في الزاوية العليا للشباك الكورية الجنوبية.

ويلتقي كاشيما في الدور النهائي بيرسيبوليس الإيراني الذي بلغ الدور النهائي للمرة الأولى في تاريخه أيضًا، بعد تفوقه على السد القطري 2-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، تعادلا الثلاثاء 1-1 في طهران إيابًا، بعد فوز الفريق الإيراني 1-صفر في الدوحة ذهابًا.

ويقام النهائي بنظام الذهاب والإياب في الثالث من أكتوبر والعاشر منه.