الأمس
اليوم
الغد

إنفوجراف | فيرمايلين ومسيرة الـ 27 إصابة

فيرمايلين يتعرض لـ 27 إصابة خلال مسيرتة حتى الآن وغاب عن 224 مباراة

حسام نور
01:22 | 16 / 10 / 2018
خضع البلجيكي توماس فيرمايلين، مدافع نادي برشلونة الإسباني ومنتخب بلجيكا، لفحوصات طبية أكدت معاناته من إصابة جديدة في أوتار الركبة اليمنى كان قد تعرض لها خلال مباراة منتخب بلاده بلجيكا أمام منتخب سويسرا ببطولة دوري الأمم الأوروبية، والتي انتهت بفوز بلجيكا 2-1 الجمعة الماضية، وسيغيب على إثرها لمدة تصل إلى شهر ونصف.

وبالتأكيد ستتسبب إصابة توماس فيرمايلين فى أزمة كبيرة لـ أرنستو فالفيردى، مدرب برشلونة، بعد انتهاء فترة التوقف الدولى، خاصة أن الفرنسى صامويل أومتيتى يستعد لإجراء جراحة عاجلة فى غضروف الركبة اليمنى، ويعاني المدافع الإسباني جيرارد بيكيه من هبوط في مستواه الفني، وذلك من الممكن أن يحدث أزمة على مستوى خط دفاع البرسا.

وعندما نتحدث عن مسيرة فيرمايلين في الملاعب، لا نتذكر سوى إصاباته الكثيرة والمختلفة التي عانى منها مع الأندية التي لعب لها ومنها: أياكس أمستردام، وآرسنال، وبرشلونة، وروما.

يمكنك أيضا قراءة: لعنة الخريف تقلق بيل وريال مدريد


وتعرض المدافع البلجيكي «المصنوع من زجاج» خلال سنواته في الملاعب، حيث شهدت مسيرة فيرمايلين تعرضه لـ 27 إصابة حتى الآن وتسببوا في غيابه 1172 يوم وكذلك غاب في 224 مباراة رسمية.

أياكس أمستردام

يعتبر النادي الذي بدأ معه مسيرته في كرة القدم والنادي الأكثر حظا وذلك بسبب تعرض فيرمايلين معه لأقل عدد من الإصابات برصيد إصابتين فقط، وكانت أول إصابة له في شهر فبراير 2007 والتي ابعدته 10 مباريات في ركبته اليسرى، وحصل في بداية موسم 2007-2008 على إصابة أخرى في العضلة الضامة لقدمه اليسرى والتي أبعدته عن الملاعب 15 مباراة رسمية.

آرسنال

تعتبر أفضل فترات في مسيرة فيرمايلين كانت مع نادي «الجانرز» وبالرغم من ذلك تلقى 7 إصابات في الفترة التي قضاها منذ انضمامه في صيف 2009 حتى صيف 2014 بمعدل غياب 88 مباراة، وتنوعت إصابات البلجيكي مع آرسنال وكانت الإصابة الأولى في شهر إبريل 2011 في قدمه اليمنى وغاب 4 مباريات، وكانت إصابته الثانية في بداية موسمه الثاني وكانت بسبب تمزق في أوتار قدمه اليسرى وأبعدته 51 مبارة رسمية بمعدل 230 يوم بعيد عن الملاعب.

وعاني فيرمايلين من نفس الإصابة الأخيرة وخضع لعملية جراحية، ثم عانى من إصابة في مشط قدمه اليمنى، وإصابة أخرى في ركبته اليسرى، وعانى من ألم في فخذه الأيمن، ثم خضع لعملية جراحية في فخذه.

برشلونة

تعاقد برشلونة مع فيرمايلين في أغسطس 2014 بالرغم من كونه مصابًا، وخلال مونديال البرازيل تعرض لإصابة في فخذه الأيمن ليعود إلى «كامب نو» مصابا وغاب عن 18 مباراة رسمية في الفترة بين شهر أغسطس حتى شهر سبتمبر، وفي نهاية شهر سبتمبر خاض مباراة ودية مع فريق برشلونة ب ولكنه تعرض لإصابة جديدة ليغيب حتى بداية إبريل 2015 لمدة 35 مباراة.

وفي موسمه الثاني مع برشلونة عاودته آلام فخذه الأيمن ليغيب 7 مباريات، ثم تعرض لإصابة أخرى في شهر إبريل 2016 وغاب 6 مباريات.

وعاد موسم 2017-2018 إلى برشلونة بعد إعارته لنادي روما، وعاني من العديد من الإصابات في ركبته وإصابات عضلية وفي الكاحل وفي الفخذ، وغاب الموسم الماضي 14 مباراة مع المدرب إرنستو فالفيردي. وبالرغم من ذلك تمكن من تقديم أداء متميز مع برشلونة في الفترة بين يناير وفبراير من عام 2018.

روما

بعد تعرض فيرمايلين للعديد من الإصابات حاولت إدارة برشلونة التخلص منه ولكنها فشلت في ذلك، لتقوم بتقديمه على سبيل الإعارة لنادي روما الإيطالي في موسم 2016-2017 وخلال هذا الموسم تعرض فيرمايلين لـ 3 إصابات تسببوا في غيابه في 17 مباراة.