الأمس
اليوم
الغد

دوري الأمم الأوروبية| «السقوط الأول».. إسبانيا تخسر من إنجلترا

منتخب إسبانيا لم يتمكن من العودة أمام منتخب إنجلترا ليسقط إنريكي للمرة الأولى رفقة «لا روخا» بعد بداية مثيرة للاهتمام.

أحمد الغنام
23:46 | 15 / 10 / 2018
حقق منتخب إنجلترا فوزًا غاليًا على منتخب إسبانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب بينتو فيامارين في مدينة إشبيلية، لحساب الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وتعد هذه الهزيمة هي الأولى لمنتخب إسبانيا تحت قيادة لويس إنريكي المدير الفني الجديد لـ «لا روخا»، حيث استلم المهمة في أعقاب مشاركة الفريق في منافسات بطولة كأس العالم 2018، التي أقيمت في روسيا، وشهدت توديع منتخب إسبانيا البطولة من دور الستة عشر، بعد الخسارة أمام روسيا بركلات الترجيح.

وجاء السقوط الأول لمنتخب إسبانيا تحت قيادة إنريكي بعد ثلاث مباريات، حيث حقق الفوز أمام منتخب إنجلترا في الجولة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية بهدفين لهدف، ثم فاز على منتخب كرواتيا، وصيف المونديال، بستة أهداف دون رد، ثم حقق فوزًا وديًا أمام منتخب ويلز بأربعة أهداف لهدف.

وبدأ المنتخب بقوة كبيرة، حيث تمكن رحيم سترلينج من افتتاح التسجيل بعد مرور 16 دقيقة فقط على بداية اللقاء، إثر تمريرة بينية ساحرة من ماركوس راشفورد، قابلها سترلينج بتسديدة مذهلة على يمين دافيد دي خيا حارس منتخب إسبانيا.

وأضاف راشفورد الهدف الثاني لصالح «الأسود الثلاثة» في الدقيقة 30، بعد تمريرة من هاري كين ضربت دفاع إسبانيا، ووضعت راشفورد في مواجهة دي خيا، وتمكن مهاجم نادي مانشستر يونايتد من التسجيل بسهولة في مرمى زميله في النادي.

واختتم سترليج أهداف إنجلترا في المباراة، وذلك في الدقيقة 38، بعد تمريرة من كين داخل منطقة الجزاء، حولها سترلينج بسهولة في الشباك.

وحاول منتخب إسبانيا الضغط بقوة في الشوط الثاني من المباراة، وبالفعل تمكن لاعبوه من تقليص النتيجة، عبر باكو ألكاسير الذي واصل تألقه في الآونة الأخيرة، وسجل هدفًا مذهلًا بضربة رأس في الدقيقة 58، إثر ضربة ركنية نفذها ماركو أسينسيو.

واختتم سيرجيو راموس قائد منتخب إسبانيا أهداف المباراة في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، بعد تمريرة عرضية من داني سيبايوس، قابلها راموس برأسية في شباك جوردان بيكفورد حارس «الأسود الثلاثة».

وبهذه النتيجة رفع منتخب إنجلترا رصيده إلى النقطة الرابعة، في المجموعة الرابعة من المستوى الأول، واحتفظ بالمركز الثاني، فيما تجمد رصيد إسبانيا عند ست نقاط في صدارة المجموعة، فيما يتذيل منتخب كرواتيا ترتيب فرق المجموعة برصيد نقطة واحدة من مباراتين.