الأمس
اليوم
الغد
17:00
-
إسرائيل
النمسا
15:30
انتهت
النيجر
مصر
16:00
انتهت
مصر الأوليمبي
أمريكا الأوليمبي
16:30
-
السعودية
غينيا الاستوائية
19:45
-
هولندا
ألمانيا
15:00
انتهت
الكاميرون
جزر القمر
20:00
انتهت
الأرجنتين
فنزويلا
14:00
تأجيل
شباب بلوزداد
النادي الرياضي القسنطينى
19:45
-
قبرص
بلجيكا
19:45
-
فرنسا
ايسلندا
17:00
انتهت
البرازيل
بنما
19:45
انتهت
إنجلترا
التشيك
17:00
-
المجر
كرواتيا
19:45
انتهت
البرتغال
أوكرانيا
14:00
-
كازاخستان
روسيا
19:45
انتهت
إسبانيا
النرويج
19:45
-
مونتنجرو
إنجلترا
17:00
-
ليبيا
جنوب أفريقيا
18:15
انتهت
تونس
إي سواتيني
19:45
-
البرتغال
صربيا
17:05
انتهت
الهلال
أحد
19:00
انتهت
السنغال
مدغشقر
14:00
-
أفريقيا الوسطى
غينيا
17:00
-
تركيا
مولدوفا
13:00
انتهت
مالاوى
المغرب
19:45
انتهت
الجزائر
جامبيا
13:00
-
الكونغو الديمقراطية
ليبيريا
19:45
-
لوكسمبورج
أوكرانيا
18:00
انتهت
غانا
كينيا
19:45
انتهت
مولدوفا
فرنسا
19:45
-
أندورا
ألبانيا
17:00
انتهت
كوت ديفوار
رواندا
15:00
-
الرأس الأخضر
ليسوتو
14:00
انتهت
جورجيا
سويسرا
15:00
-
بنين
توجو
19:45
-
كوسوفو
بلغاريا
17:00
انتهت
السودان
غينيا الاستوائية
15:00
-
اتحاد بلعباس
نصر حسين داي
19:45
انتهت
إيطاليا
فنلندا
15:00
انتهت
نيجيريا
سيشيل
15:00
-
تنزانيا
أوغندا
02:15
انتهت
المكسيك
تشيلي
13:00
-
زيمبابوي
الكونغو
13:00
الغاء
سيراليون
إثيوبيا
17:00
انتهت
بوركينا فاسو
موريتانيا
13:00
انتهت
بوروندي
الجابون
14:00
-
ويلز
سلوفاكيا
17:00
انتهت
بوتسوانا
أنجولا
16:30
انتهت
غينيا بيساو
موزمبيق
17:00
-
سان مارينو
اسكتلندا
17:00
انتهت
بلغاريا
مونتنجرو
16:30
انتهت
زامبيا
ناميبيا
19:45
-
سلوفينيا
مقدونيا
19:45
انتهت
لوكسمبورج
ليتوانيا
19:00
انتهت
مالي
جنوب السودان
19:45
-
بولندا
لاتفيا
15:00
تأجيل
اتحاد بلعباس
جمعية عين مليلة
19:45
-
أيرلندا الشمالية
بيلاروسيا
19:45
انتهت
أندورا
ايسلندا
15:00
تأجيل
أهلي برج بوعريريج
شباب بلوزداد
19:45
انتهت
ألبانيا
تركيا
15:00
تأجيل
النادي الرياضي القسنطينى
شبيبة القبائل
00:01
انتهت
أمريكا
الإكوادور
15:00
تأجيل
نصر حسين داي
وفاق سطيف
15:00
تأجيل
مولودية بجاية
نادي بارادو
11:00
انتهت
كوريا الجنوبية
بوليفيا
15:00
تأجيل
شبيبة الساورة‎‎
مولودية الجزائر
10:20
انتهت
اليابان
كولومبيا
15:00
تأجيل
دفاع تاجنانت
مولودية وهران
15:00
تأجيل
اتحاد الجزائر
أولمبى المدية
17:00
انتهت
جبل طارق
أيرلندا
17:00
انتهت
السويد
رومانيا
17:00
انتهت
مالطا
جزر الفارو
19:45
انتهت
ليختنشتاين
اليونان
19:45
انتهت
البوسنة و الهرسك
أرمينيا

أزمة رونالدو.. بدايتها تهمة اغتصاب ونهايتها «سجن مدى الحياة»

يستعرض لكم «آس آرابيا» تفاصيل أزمة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وتطوراتها والعقوبات التي قد يتلقاها «صاروخ ماديرا»

محمد عيسى
محمد عيسى
07 / 10 / 2018 | 22:07
اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو.. أفضل لاعب في العالم 5 مرات ونجم فريق يوفنتوس الإيطالي الحالي، وريال مدريد الإسباني السابق، والذي فاز بـ 5 ألقاب لبطولة دوري أبطال أوروبا وهي الأغلى في القارة العجوز، يعاني في الفترة الحالية وقد يواجه عقوبات تحرمه من ممارسة كرة القدم في الفترة القادمة.

وتأتي معاناة رونالدو بسبب ادعاءات كاثرين مايورجا، الفتاة الأمريكية التي اتهمت النجم البرتغالي باغتصابها في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2009.

«آس آرابيا» يستعرض لكم تفاصيل أزمة رونالدو وتطوراتها والعقوبات التي قد يتلقاها رونالدو.

تفاصيل أزمة رونالدو - مايورجا

بدأت الأزمة في الأيام الماضية وبالتحديد في 2 أكتوبر، عندما جددت كاثرين مايورجا الأمريكية، اتهامها ضد النجم البرتغالي، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي أنه قام باغتصابها في فندق بالمز بليس في لاس فيجاس عام 2009.

وأعلنت مايورجا في حوار صحفي مع المجلة الألمانية «دير شبيجل» أن رونالدو اعتذر لها بعد إجبارها على ممارسة الجنس واغتصابها على ذلك رغم رفضها المتكرر.

وأكدت الأمريكية أنها عانت من سنوات من العذاب العقلي والأفكار الانتحارية نتيجة لذلك، وأشارت إلى أن محامي رونالدو اشتروا صمتها في عام 2010 بالتسوية ودفعوا لها 288 ألف جنيه إسترليني خارج المحكمة، وهو ما ندمت عليه الآن.

ونشرت المجلة الألمانية وثائق تزعم أن محامين أمريكيين استأجروا مخبرًا خاصًا لمتابعة السيدة مايورجا، ومراقبة منزلها، لمعرفة معلومات عن تحركاتها، وأضافت أن محاميه حاولوا «تشويه سمعتها»، قائلين إن وظيفتها كمضيفة لم تكن وظيفة «فتاة جيدة».

وأضافت «دير شبيجل»، أن مايورجا صاحبة الـ 34 عامًا، اتصلت بالشرطة بعد وقت قصير من اعتداء رونالدو عليها، ولكنها رفضت تحديد هوية المعتدي عليها، ثم قررت عدم متابعة ذلك من خلال النظام القضائي واختارت التسوية مع البرتغالي.

رد رونالدو على الاتهامات الموجهة له

من ناحيته هاجم رونالدو مايورجا، وأكد أنها تنشر «أخبارا كاذبة»، بينما وعد محاميه في ألمانيا بإجراء قانوني ضد المجلة الألمانية دير شبيجل. وأشار في أكثر من مناسبة أنه لا يريد أن يرتبط اسمه بمثل هذه الجرائم المشينة.

وجاء البيان الرسمي للنجم البرتغالي على النحو التالي حيث نشر عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: «أنفي بشكل قاطع الاتهامات التي استهدفتني في الفترة الأخيرة، ولكن أنا أعتبر جريمة الاغتصاب جريمة خسيسة، ومخالفة لكل شيء أؤمن به، ولن أنساق لما يتم ترويجه في الإعلام أو من يبحث عن الشهرة على حسابي».

وأضاف رونالدو: «أنا مستعد للخضوع لأي تحقيقات أو عمليات بحث في هذا الشأن، لأنه لا يوجد شيء في ضميري أو قمت بأي من تلك الاتهامات».

وأكمل: «أنكر بشدة الاتهامات الموجهة إليّ، يعتبر الاغتصاب جريمة بغيضة تتعارض مع كل شيء أؤمن به، وأحرص دائماً على أن يكون اسمي نظيفاً من أي شبهات، ولن أكون طعماً للمشهد الإعلامي الذي أنشأه أناس يسعون للتسويق لأنفسهم على حسابي».

تطورات مثيرة

اليوم الأحد الموافق 7 أكتوبر، ظهرت تطورات جديدة في القضية الخاصة بالبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، والمتهم فيها باغتصاب سيدة أمريكية.

حيث أكدت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» الإيطالية أن شرطة لاس فيجاس، فقدت الأدلة الخاصة بقضية الاغتصاب المفترضة.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن الملفات الخاصة بالتصريحات التي أدلت بها كاثرين مايورجا، التي اتهمت رونالدو بالاغتصاب في عام 2009 إلى الشرطة، قد اختفت.

وتابعت أن الأدلة كانت عبارة عن الملابس التي كانت ترتديها السيدة خلال الاعتداء المزعوم، والتي سلمتها إلى الشرطة كدليل، ولكنها أيضًا لم تعد موجودة.

وثيقة سرية تدين رونالدو

كما نشرت صحيفة «دير شبيجل» الألمانية، تفاصيل جديدة بشأن الموضوع، حيث نشرت صورًا للوثيقة السرية للاتفاق الذي تم بين رونالدو ومايورجا والذي تم توقيعه في 12 يناير 2010.

وأفادت الوثيقة أن الاتفاق يلزم السيدة بأن تلتزم الصمت بشأن ما حدث في لاس فيجاس، وكذلك تدمير كل الأدلة مقابل 375 ألف دولار.

وأضافت المجلة الألمانية أن الوثيقة تتضمن توقيع السيدة الأمريكية والنجم البرتغالي وكذلك المحامين الممثلين عن الطرفين.

وكذلك نشرت الصحيفة الألمانية تقرير شرطة لاس فيجاس، والذي كان بعد ساعات قليلة من حدوث عملية الاغتصاب، والذي جاء فيه أن «مايورجا كانت تبكي ولكنها رفضت الإفصاح عن اسم الرجل الذي اغتصبها، واكتفت فقط بالقول إنه أحد المشاهير وإنه رياضي».

وأضاف «أوضحت مايورجا أنها وقعت على الاتفاق بسبب أنها كانت مرعوبة من معاناتها، وكذلك خوفًا من التشهير بها اجتماعيًا».

قضية اغتصاب جديدة!

أكد ليسلي ستوفال محامي السيدة الأمريكية كاثرين مايورجا، أن رونالدو المتهم من قبل موكلته الأولى في قضية الاغتصاب، يواجه قضية اغتصاب ثانية في الوقت الحالي.

وقال محامي مايورجا أن رونالدو متهمًا بنفس التهمة التي وجهتها له كاثرين، وفقًا لتصريحاته لصحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية.

وأضاف ليسلي ستوفال، اليوم الأحد: «تلقيت اتصالًا من امرأة ادعت أنها وقعت في نفس التجربة مع نجم فريق يوفنتوس الإيطالي».

ولكن رفض محامي الموكلتين أن يعلن عن اسم السيدة، موضحًا أنه سيذكر كل التفاصيل الخاصة بها لشرطة لاس فيجاس الأمريكية.

إزالة صورة رونالدو من موقع EA SPROT

قامت شركة «إي أيه سبورتس» للألعاب الإلكترونية، بإزالة صورة رونالدو نجم يوفنتوس، اليوم الأحد، من غلاف لعبة «فيفا 19»، على موقعها الإلكتروني الرسمي.

وجاء ذلك بعد إعادة فتح التحقيق في قضية الاغتصاب المتهم فيها كريستيانو رونالدو، وعلقت الشركة على حذف صورة رونالدو ببيان قائلة «تابعنا التقارير التي تناولت مزاعم ضد رونالدو، نراقب الوضع عن كثب، ونتوقع من الرياضيين وسفراء علامتنا التعامل مع أنفسهم بطريقة تتفق وقيم الشركة».

يذكر أن الشركة أطلقت إصدار 2019 من لعبة كرة القدم، وكان رونالدو هو اللاعب الرئيسي على غلافها الرسمي وهو يرتدي قميص يوفنتوس.

أزمة مع نايكي وإمكانية فسخ التعاقد معه

من ناحية أخرى، دخلت العلاقة التي تجمع البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومسؤولي العلامة التجارية «نايكي» في مرحلة خطيرة، وذلك بعد انتشار عدة مزاعم تفيد بأن اللاعب اعتدى على إحدى السيدات في عام 2009.

وكانت «نايكي» قد أنهت أحد عقودها مع لانس أرمسترونج، سائق الدراجات الأمريكي الشهير، عام 2012، وذلك بعدما تم اتهامه بتناول المواد المنشطة في أحد سباقات الدراجات البخارية.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن مزاعم ارتكاب رونالدو لجريمة اغتصاب في عام 2009 قد تكون سببًا رئيسيًا في إنهاء علاقة نجم «البيانكونيري» و«نايكي» والتي امتدت لـ 15 عامًا، منذ 2003، قدم اللاعب خلالها ما يقرب من 35 شكلًا مختلفًا من الأحذية الرياضية صممتها الشركة الأمريكية.

وكشفت التقارير نفسها أن العقد الذي يجمع كلا الطرفين تقدر قيمته بمليار دولار، وأن رونالدو يعد واحدًا من ثلاثة رياضيين تجمعهم تعاقدات مع «نايكي»، بجانب كل من مايكل جوردان وليبرون جيمس، لاعبي كرة السلة الأمريكيين.

العقوبات المتوقعة «السجن مدى الحياة»

كما ذكرت بعض التقارير الصحفية الإنجليزية أن عقوبة الاغتصاب إذا تم إثباتها على النجم البرتغالي، هي السجن مدى الحياة، مع وجود إمكانية للإفراج المشروط بعد قضاء 10 سنوات في السجن، حيث تعد قضية الاغتصاب هي ثاني أكبر جريمة عقب جريمة القتل.

السبب وراء فتح القضية

أكدت الفتاة الأمريكية كاثرين مايورجا، أنه مع مرور الوقت، أصبحت جاهزة لمواجهة أزمة غيرت شخصيتها، مما جعلها تعاني من الإفراط في شرب الكحول.

وأضافت أنها طوال الفترة الماضية كانت تعاني من الأفكار الانتحارية، وفكرت العديد والعديد من المرات أن تنهي حياتها بسبب ما عانته.

كما أوضحت أنها ترغب في تعليمه درسًا لا ينساه، وكانت تريد منه أن يتعامل معها وأن يواجهها، وذكرت أنها قبلت المال فقط في وقتها لتمويل علاجها النفسي.

وقال محامي السيدة الأمريكية ليزلي ستوفال، في مؤتمر صحفي أقيم بمدينة لاس فيجاس الأمريكية التي يفترض أنها شهدت واقعة الاغتصاب «بعد تعرضها لاعتداء جنسي في 2009 أصيبت بالاكتئاب وفكرت في الانتحار وأدمنت تناول الكحول وواجهت مشكلات في علاقاتها الشخصية والعمل».

مؤامرة ريال مدريد؟

من ناحية أخرى ذكرت تقارير صحفية إيطالية، أن النجم البرتغالي يعتقد بأن ريال مدريد وراء نشر تقارير وأخبار «فضيحة الاغتصاب» والتي اتُهم بها مؤخرًا.

وأوضح موقع «فوتبول إيطاليا»، أن علاقة رونالدو مع إدارة ريال مدريد أصبحت سيئة للغاية في شهر ديسمبر الماضي، مضيفًا أنه يشعر بأن ريال مدريد هو السبب الرئيسي في المشاكل التي يتعرض لها في الفترة الحالية، وأنهم يريدون إسقاطه.

وأشارت إلى أنه يظن أن ريال مدريد وراء نشر تفاصيل تتعلق بقضية الاغتصاب بجانب ابتعاد الرعاة عنه بسبب قضايا الاغتصاب.

وقائع مشابهة

مايك تايسون

الملاكم الأمريكي مايك تايسون، أثبتت إدانته بالسجن لمدة 6 أعوام، بعد اتهامه باغتصاب فتاه قاصر ولم تصل للسن القانوني.

ففي عام 1992، حكم على مايك تايسون بالسجن لمدة ست سنوات بسبب إدانته في جريمة اغتصاب إحدى ملكات الجمال بالولايات المتحدة الأمريكية، ولكن العقوبة تم تخفيفها لثلاث سنوات.

أزمة اللاعب الغاني كينجسلي سافرو

واجه اللاعب الغاني كينجسلي سافرو، عقوبة السجن بعد ثبوت تهمة الاغتصاب عليه، في شهر يونيو من عام 2018 الجاري.

وأوضحت «بي بي سي» أن اللاعب الشاب صاحب الـ 23 عامًا، لاعب فريق مالمو السويدي سيتعرض لعقوبة السجن لمدة عامين و8 أشهر، ومن المفترض أن يقضي اللاعب العقوبة كاملة في السجن بمدينة مالمو، ليتم ترحيله بعدها من البلاد بشكل نهائي، بالإضافة إلى تغريمه بمبلغ 17 ألف دولار، كغرامة بعد ما تسببه من أضرار للضحية.

نجم نيوكاسل

لاعب فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي نايل رينجر، حكمت عليه محكمة «نيوكاسل» البريطانية بالبراءة من تهمة الاغتصاب في أعقاب محاكمة طويلة استغرقت 11 أسبوعًا.

وأعلنت المحكمة براءة اللاعب بعد الاستماع لأقوال الفتاة التي ادعت أنه اغتصبها، واعتقدت المحكمة بناءً على الأدلة والبراهين أن الفتاة وافقت على العلاقة بينهما، بعد سلسلة من الرسائل القصيرة، وبالتالي تسقط هنا تهمة الاغتصاب.

وترجع القضية إلى شهر يناير 2013، عندما تقابل اللاعب مع تلك الفتاة في أحد البارات وربطتهما علاقة حميمة توالت في أعقابها اللقاءات بين اللاعب والفتاة، إلا أن الفتاة تقدمت ببلاغ للشرطة في أحد الأيام وقالت إنها كانت ثملة في إحدى الليالي ولا تتذكر ما حدث بالضبط، إلا أنها فوجئت في النهاية بنفسها في أحضان لاعب الكرة وعلى فراشه.