الأمس
اليوم
الغد

تعادل سلبي بين الأهلي وحوريا في دوري أبطال إفريقيا

مباراة الأهلي وحوريا في دوري أبطال إفريقيا

آس آرابيا
17:47 | 14 / 09 / 2018
تعادل النادي الأهلي المصري مع مضيفه نادي حوريا كوناكري الغيني سلبيًا، اليوم الجمعة، على ملعب 28 سبتمبر في العاصمة الغينية، كوناكري، لحساب مباريات ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأوقعت قرعة دور الثمانية الفريق القاهري، الذي تأهل إلى ربع النهائي بعد تصدر المجموعة الأولى، على حساب نادي الترجي الرياضي التونسي، في مواجهة بطل غينيا، الذي حقق مفاجأة كبرى في دور المجموعات، واحتل وصافة المجموعة الثالثة خلف نادي الوداد الرياضي المغربي، حامل لقب دوري الأبطال الإفريقي، متفوقًا على نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي الذي جاء في المركز الثالث.

تشكيل الأهلي

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتحي، وسعد سمير، ساليف كوليبالي، علي معلول.

خط الوسط: حسام عاشور، هشام محمد، ناصر ماهر.

خط الهجوم وليد سليمان، إسلام محارب، وليد أزارو.

وتأثر لاعبو الأهلي بارتفاع نسبة الرطوبة التي حدت من تحركاتهم وكثرت معها اخطاؤهم، لكن تدخل الحارس المونديالي محمد الشناوي في أوقات مناسبة خفف من الأضرار لا سيما في ظل ارتباك المدافعين أمامه تحت ضغط الفريق المحلي.

وكان هورويا الأفضل أداء وصاحب المبادرة الهجومية على مدى الشوطين، لكن الفرص الأخطر كانت من جانب الأهلي، لا سيما في الشوط الثاني من تسديدتين للمغربي وليد أزارو (65) الذي لامست كرته اسفل القائم الأيمن.

أما الفرصة الثانية الخطيرة فكانت للبديل صلاح محسن الذي دفع الكرة منحرفة من انفراد في الجهة اليسرى بعد التفوق على المدافعين فمالت قليلا عن القائم الأيسر (85).

وتقام مباراة الإياب بعد اسبوعين على أرض الأهلي.