الأمس
اليوم
الغد

مهمات مختلفة للثلاثي اللبناني بعد ختام الدوري

مهمات مختلفة للثلاثي اللبناني بعد ختام الدوري

Tameem Alshomari
16:55 | 23 / 04 / 2018
أسدل الستار على الدوري اللبناني في الموسم الحالي، ومنحت معظم الفرق لاعبيها إجازة باستثناء العهد والأنصار والنجمة.

وأحرز العهد لقب الدوري للمرة السادسة في تاريخه، وحسم قمته أمام النجمة على أفضل ما يرام بعد الفوز عليه (3ـ1)، في الأسبوع الأخير.

وبدأ الجهاز الفني بقيادة باسم مرمر يحضر جديا لمباراته المرتقبة مع المنامة البحريني في كأس الاتحاد الآسيوي التي تقام في بيروت يوم 24 أبريل/نيسان الحالي على ملعب المدينة الرياضية.


ويتصدر العهد المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط وبفارق الأهداف عن الزوراء العراقي، ويأتي فريق الجيش السوري ثالثا بـ6 نقاط.

العهد على خطين

ويعمل العهد على خطين لهذه المباراة الأول الفوز بها، والثاني إحراز عدد من الأهداف يمكنه من الاستمرار بالصدارة، لأنه يتقدم على الزوراء بفارق هدفين فقط.

وتجري محاولات كبيرة من إدارة العهد ورئيس النادي تميم سليمان والمدير الفني باسم مرمر لإخراج اللاعبين من حالة الفرحة العارمة التي تنتابهم نتيجة الفوز بلقب الدوري.

ويركز الجهاز الفني على إعادة اللاعبين إلى الواقع، والتركيز في التدريبات التي انطلقت اليوم بقوة، بجانب الالتزام بالجدية والنظر إلى الأمور الأخرى بواقعية.

وتأجلت مسألة التحضير لمباراة النجمة في كأس لبنان يوم 29 أبريل/نيسان الجاري إلى وقت آخر، وتحديدًا بعد الانتهاء من المهمة الآسيوية.

ويطمح العهد للجمع بين الثنائية، الدوري والكأس للمرة الثانية في تاريخه، والمحافظة على سجل الفريق خاليا من الخسارة في 46 مباراة.

الأنصار لإنعاش آماله

في الأنصار كل الاهتمامات تنصب على مباراة الفيصلي الأردني في المجموعة الثالثة التي تقام يوم الإثنين 23 أبريل/ نيسان الحالي في عمان.

ولم يعد أمام الأنصار سوى هذه المهمة، بعد الإخفاق في الدوري والخروج من الكأس، ويعلم المدير الفني التشيكي ستراكا، أن المباراة ليست سهلة وأن الفريق بحاجة للفوز كي يضمن استمراره في المسابقة.

ويحتل الأنصار المركز الثاني في مجموعته برصيد 7 نقاط وفوزه على الفيصلي سينعش آماله في التأهل كأفضل ثانٍ على الأقل.

النجمة وحلم الكأس

أما النجمة يستعد بقوة لمباراة نهائي الكأس أمام العهد، حيث إن الفوز باللقب سيحمي رأس الإدارة والجهاز الفني، وسيسعد الجماهير.