5 مباريات لا تفوتها في فترة التوقف الدولي

5 مباريات لا تفوتها في فترة التوقف الدولي

العديد من المباريات الهامة تشهدها فترة التوقف الدولي في أكتوبر الجاري، ونقدم لكم أبرز 5 مباريات يشهدها التوقف الدولي الحالي في كافة القارات حول العالم

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر

تشعر دومًا جماهير كرة القدم حول العالم بالملل إبان فترة توقف الدوريات من أجل خوض المنتخبات لمبارياتها الرسمية أو الودية، وتسود حالة من عدم الرضا عن مستوى كرة القدم الذي تقدمه فترة التوقف الدولي مقارنة بما يتم مشاهدته في بطولات الأندية، سواء المحلية أو القارية.

لكن ورغم ذلك، فإن فترة التوقف الدولي تحمل في الكثير من الأحيان متعة وإثارة غير متوقعة، وتحديدًا خلال مباريات التصفيات التأهيلية إلى البطولات القارية أو الدولية، أو حتى على مستوى المباريات الودية، خاصةً إذا كانت المباريات بين منتخبات من الصف الأول، في كافة القارات.

ونقدم لكم في السطور التالية، 5 مباريات لا يمكنكم تفويتها خلال فترة التوقف الدولي، التي انطلقت في السابع من أكتوبر الجاري، وتستمر حتى الخامس عشر من الشهر ذاته..

* ألمانيا ضد الأرجنتين

واحدة من أبرز المباريات التي تشهدها فترة التوقف الدولي الحالية، في تكرار للمباراة النهائية في بطولة كأس العالم 2014، والتي توج منتخب ألمانيا بلقبها على حساب رفاق ليونيل ميسي.

مر منتخب ألمانيا بفترة سيئة منذ إقصائه من الدور الأول لبطولة كأس العالم 2018، لكنه استفاق في الفترة الأخيرة، ولم يخسر سوى مباراة واحدة في آخر 8 مباريات، كانت أمام منتخب هولندا في تصفيات أمم أوروبا 2020، محققًا الفوز في 5 مباريات، وتعادلين.

أما منتخب الأرجنتين فاكتفى بالميدالية البرونزية في بطولة كوبا أمريكا 2019، بعدما كانت الآمال معقودة على التتويج القاري، لكن جاءت الرياح بما لا تشتهي سفن ميسي، ليخسر من جديد فرصة التتويج بلقب رفقة منتخب بلاده.

اقرأ أيضًا: شتيجن يتحدث عن علاقته بـ «نوير».. ورغبته في مواجهة ميسي

تقام مباراة ألمانيا أمام الأرجنتين مساء الأربعاء، 9 أكتوبر، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، في مدينة دورتموند، وتنطلق في تمام الساعة 18:45 بتوقيت جرينيتش، 21:45 بتوقيت مكة المكرمة.

* الأردن ضد الكويت

تشهد المرحلة الثانية في التصفيات الآسيوية المزدوجة، والمؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، مباراة قوية في الجولة الثالثة من دور المجموعات، وتحديدًا في المجموعة الثانية، تجمع بين منتخب الأردن ومنتخب الكويت.

ويتصدر منتخب الكويت ترتيب فرق المجموعة، برصيد 3 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف عن منتخبات أستراليا والأردن، ولعب مباراة أكثر، بعد جولتين من انطلاق دور المجموعات، حيث فاز في المباراة الأولى على نيبال بسباعية نظيفة، وخسر أمام «الكنغارو» في الجولة الثانية بثلاثية دون رد، فيما حقق «النشامى» الفوز خارج ملعبهم على منتخب تايوان بهدفين لهدف في أول جولة.

ويسعى منتخب الكويت للحفاظ على حظوظه بالتأهل إلى الدور التالي من التصفيات، عبر تحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبه أمام منتخب الأردن، الذي يضع الفوز فقط نصب عينيه، من أجل خطف صدارة المجموعة.

وتقام المباراة يوم 10 أكتوبر الجاري، في تمام الساعة 16:00 بتوقيت جرينيتش، 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، في العاصمة الأردنية، عمّان.

* جمهورية التشيك ضد إنجلترا

تشهد الجولة السابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2020، مواجهة نارية في المجموعة الأولى، تجمع بين منتخب جمهورية التشيك ومنتخب إنجلترا.

منتخب إنجلترا يخوض المباراة متصدرًا لترتيب المجموعة الأولى، بعد خوض 4 مباريات، حققها خلالها الفوز جميعًا، وجمع 12 نقطة، مسجلًا 19 هدفًا، فيما لم تستقبل شباكه سوى 4 أهداف، ويسعى «الأسود الثلاثة» لمواصلة مسيرتهم المثالية في التصفيات بتحقيق الفوز الخامس على التوالي.

اقرأ أيضًا: بعد قرار الاعتزال المفاجئ.. تعرف على مسيرة خلفان إبراهيم «بيليه العرب»

فيما يحتل منتخب التشيك وصافة المجموعة، برصيد 9 نقاط، بعد فوزه في 3 مباريات وخسارة مباراتين، وسجل لاعبوه 9 أهداف، فيما استقبلت شباكهم 8 أهداف، وسيكون أمام أصحاب الأرض مهمة صعبة، في محاولتهم للفوز بنقاط المباراة الثلاث، والتساوي مع إنجلترا في صدارة المجموعة.

وتقام المباراة على ملعب سينوبو في العاصمة التشيكية، براج، في الحادي عشر من أكتوبر الجاري، وتقام في تمام الساعة 18:45 بتوقيت جرينيتش، 21:45 بتوقيت مكة المكرمة.

* قطر ضد عمان

مباراة أخرى من التصفيات الآسيوية المزدوجة، والمؤهلة لمونديال 2022، وكأس آسيا 2023، وتأتي في إطار الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الخامسة، وهي مواجهة عربية خالصة، تجمع بين منتخب قطر ومنتخب سلطنة عمان.

وبعد مباراتين خاضهما منتخب قطر في التصفيات، حصد «العنابي» 4 نقاط، بالفوز على منتخب أفغانستان بسداسية نظيفة، والتعادل السلبي أمام منتخب الهند، ليتصدر ترتيب فرق المجموعة.

فيما خاض منتخب سلطنة عمان مباراة واحدة فقط في التصفيات، حقق خلالها الفوز على منتخب الهند بهدفين مقابل هدف وحيد، وجمع 3 نقاط، احتل بها المركز الثاني في المجموعة.

وتقام المباراة في العاصمة القطرية، الدوحة، يوم 15 أكتوبر، في تمام الساعة 16:30 بتوقيت جرينيتش، 19:30 بتوقيت مكة المكرمة.

* فلسطين ضد السعودية

مباراة عربية أخرى مرتقبة خلال فترة التوقف الدولي الحالية، وهي أيضًا في التصفيات الآسيوية المزدوجة، وتقام في الجولة الرابعة من المرحلة الثانية للتصفيات، وتحديدًا لحساب المجموعة الرابعة، وتحديدًا بين منتخب فلسطين ومنتخب المملكة العربية السعودية.
منتخب السعودية خاض مباراة وحيدة حتى الآن، تعادل خلالها أمام منتخب اليمن بهدفين لكل منهما، ليحتل المركز الرابع في ترتيب فرق المجموعة.

أما منتخب فلسطين، فانطلق بقوة في التصفيات بتحقيق الفوز على منتخب أوزبكستان بهدفين دون رد، لكنه بعدها سقط خارج ملعبه أمام منتخب سنغافورة بنتيجة 2-1، ليحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن منتخب سنغافورة المتصدر.

وتقام مباراة فلسطين أمام السعودية يوم 15 أكتوبر، في تمام الساعة 13:00 بتوقيت جرينيتش، 16:00 بتوقيت مكة المكرمة.

اخبار ذات صلة