Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:15
أستون فيلا
مانشستر يونايتد
20:00
ريال مدريد
ديبورتيفو ألافيس
19:15
انتهت
برايتون
ليفربول
19:15
انتهت
أرسنال
ليستر سيتي
17:00
بورنموث
توتنام هوتسبر
17:30
ريال سوسيداد
غرناطة
19:45
انتهت
ميلان
يوفنتوس
20:00
انتهت
برشلونة
إسبانيول
20:30
باسوش فيريرا
سبورتينج براجا
17:00
انتهت
مانشستر سيتي
نيوكاسل يونايتد
17:00
إيفرتون
ساوثامبتون
20:00
انتهت
سيلتا فيجو
أتليتكو مدريد
18:15
سبورتنج لشبونة
سانت كلارا
17:00
انتهت
شيفيلد يونايتد
ولفرهامبتون
17:00
انتهت
كريستال بالاس
تشيلسي
18:00
بشكتاش
قاسم باشا
17:00
انتهت
وست هام يونايتد
بيرنلي
17:30
انتهت
فالنسيا
ريال بلد الوليد
15:30
الشوط الاول
تشايكور ريزه سبور
قيصري سبور
16:00
فيتوريا غيمارايش
جل فيسنتي
17:00
انتهت
واتفورد
نورويتش سيتي
18:00
غازي عنتاب سبور
قونيا سبور
15:30
انتهت
طرابزون سبور
أنطاليا سبور
19:45
هيلاس فيرونا
إنتر ميلان
16:15
انتهت
غنتشلر بيرليغي
فنرباهتشة
15:30
انتهت
سيفاس سبور
مالاطيا سبور
18:45
انتهت
جوزتيبي
أنقرة جوتشو
18:45
انتهت
بلدية إسطنبول
دينيزلي سبور
17:30
سبال
أودينيزي
20:00
أتليتك بلباو
إشبيلية
17:30
انتهت
ليتشي
لاتسيو
18:45
انتهت
ألانياسبور
جالاتا سراي
19:45
انتهت
أتالانتا
سامبدوريا
18:30
انتهت
نيوشاتل
زيورخ
17:30
مايوركا
ليفانتي
19:45
انتهت
بولونيا
ساسولو
17:30
إيبار
ليجانيس
16:00
بعد قليل
ريو أفي
بورتيمونينسي
19:45
انتهت
روما
بارما
20:30
فاماليساو
بنفيكا
19:45
انتهت
تورينو
بريشيا
18:15
تونديلا
بورتو
17:30
انتهت
جنوى
نابولي
17:30
انتهت
فيورنتينا
كالياري
18:30
انتهت
خيتافي
فياريال
18:30
لوجانو
سانت جالن
18:30
انتهت
ريال بيتيس
أوساسونا
18:00
انتهت
بوافيستا
ماريتيمو
20:15
انتهت
ديسبورتيفو أفيش
فيتوريا سيتوبال
18:30
انتهت
سيون
بازل
18:30
انتهت
سيرفيتي
لوزيرن
16:15
انتهت
يانج بويز
ثون
من يخلف محمد صلاح في مباراة مصر وكينيا؟

من يخلف محمد صلاح في مباراة مصر وكينيا؟

بديل محمد صلاح في مباراة مصر وكينيا والتي ستقام اليوم في إطار الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون

إسلام حجازي
إسلام حجازي
تم النشر

يستعد المنتخب المصري لضربة البداية في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، والمقرر إقامتها بالكاميرون، عندما يستضيف اليوم منتخب كينيا، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

فراعنة مصر يتواجدون بالتصفيات المؤهلة في المجموعة السابعة بجوار كينيا، ويتواجد معهما منتخب توجو وجزر القمر.

تركة ثقيلة ورثها حسام البدري من سابقه المكسيكي خافيير أجيري، بعدما ودع بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت في القاهرة مبكرًا من دور الـ 16، على يد منتخب جنوب إفريقيا بهدف دون رد.

طموحات كبيرة للبدري الذي يرغب بكل تأكيد أن يُبرهن على أن الراهن عليه كان مستحقًا، في أولى مبارياته الرسمية رفقة الفراعنة، والتي أحيطت بالعديد من الأزمات.

ومنذ أن تولى حسام البدري تدريب منتخب مصر، قاد الفراعنة في مباراتين وديتين، قبل أن يلتقي مع كينيا، ثم جزر القمر على الترتيب في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات.

اقرأ أيضًا: تصفيات أمم إفريقيا| مصر بقيادة جديدة.. والجزائر لمواصلة العروض القوية

ولكن أداء الفراعنة لم يكن على النحو الأمثل، حيث كان باهتًا للغاية، فالمنتخب لم يكن له أي ملامح خطورة، وفاز بشق الأنفس على بتسوانا وليبيريا بهدف نظيف في المباراتين، والهدفين لحمدي فتحي، لاعب وسط فريق الأهلي المصري.

الأزمات تطرق أبواب منتخب مصر

ولكن هناك العديد من الأزمات التي طرقت أبواب معسكر الفراعنة خلال استعداده لمواجهة كينيا، كان أولها عدم انخراط 7 لاعبين من فريق بيراميدز في معسكر المنتخب، بسبب غضب إدارة النادي من قرار اتحاد الكرة بتعديل مواعيد مباريات الدوري، مما جعلهم يقرروا عدم إرسال اللاعبين، ليعاند البدري ويستبعدهم جميعًا من المعسكر، وضم كريم طارق وأيمن أشرف بدلا منهم.

المصائب نزلت واحدة تلو الأخرى على رأس البدري قبل مواجهة كينيا وجزر القمر، بعدما خرج حمدي فتحي من المعسكر مصابًا بقطع في غضروف الركبة، خاصة وأنه الورقة الرابحة في تشكيلته.



لم يتوقف الأمر عند حمدي فتحي، بل أن حسين الشحات تعرض للإصابة خلال مواجهة ليبيريا، وتم تشخيص الإصابة بكدمة قوية في العضلة الأمامية، ورغم هذا سيكون اللاعب جاهزًا للمباراتين.

ولكن الطامة الكبرى، هي إصابة نجم المنتخب المصري محمد صلاح، الذي يعد أيقونة الفراعنة في الوقت الحالي، نظرًا للمستويات المميزة التي يقدمها رفقة فريقه الحالي ليفربول الإنجليزي.



إصابة صلاح في الكاحل أمام مانشستر سيتي في المباراة التي انتهت بفوز الريدز بهدف نظيف، أبعدت اللاعب عن المشاركة رفقة منتخب بلاده، حسبما أكد طبيب المنتخب بعدما تم إجراء الفحوصات على اللاعب، ليتواصل غياب «مو» عن الفراعنة منذ كأس الأمم الإفريقية، حيث لم يظهر في أي مباراة مع منتخب بلاده منذ لقاء جنوب إفريقيا.

ولكن حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري، أكد أن هناك 4 لاعبين في قائمة الفراعنة قادرين على أن يتواجدوا بدلا من صلاح بعد تأكيد غيابه، وهو ما يوضحه «آس آرابيا»، في السطور المقبلة.

حسين الشحات

يعد هو اللاعب الأبرز القادر على أن يتواجد بدلا من محمد صلاح في مركز الجناح الأيمن، نظرًا للسرعة والمهارة الكبيرة التي يمتلكها، فضلا عن توهجه خلال هذا الموسم رفقة النادي الأهلي المصري.



ولكن مشاركة حسين الشحات منذ بداية المباراة ستكون محل شك، نظرًا بعد الإصابة التي ضربته خلال مواجهة ليبيريا الودية، وسيكون اللاعب ورقة رابحة للمدير الفني في حال تعقد اللقاء.

محمود كهربا

ومن اللاعبين القادرين أيضًا على التواجد بشكل أساسي خلال مباراة كينيا وجزر القمر، «كهربا»، لاعب فريق ديبورتيفو أفيش البرتغالي، حيث يمتلك اللاعب مهارة كبيرة، وسرعة وقوة، تجعله جديرًا باللعب أساسيًا في المباراة.



وفي حال أن قرر البدري الدفع بكهربا في المباراة، سيكون هذا على حساب تريزيجيه، الذي سينتقل للعب في الجناح الأيمن، على أن يلعب نجم الزمالك السابق على الرواق الأيسر.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم ضم اللاعب فيها لصفوف المنتخب، منذ كأس العالم 2018، والذي أقيم في روسيا.

أحمد سيد زيزو

جناح الزمالك الصاعد بكل قوة، فبعد المستوى المميز الذي قدمه رفقة الفارس الأبيض ضمه البدري لكتيبة الفراعنة في التصفيات، ويعد زيزو من اللاعبين المؤهلين لشغل مكان محمد صلاح.



ويجيد زيزو اللعب في مركز الجناح الأيمن، فاللاعب يمتاز بالسرعة والقوة والمهارة، فضلا عن إجادة التسديد، كل هذا يجعله قد يكون متواجدًا في المباراة بعد إصابة محمد صلاح.

كريم طارق

جناح فريق طلائع الجيش الذي خبأ له القدر الانضمام لمنتخب مصر فجأة، بعد استبعاد لاعبي بيراميدز، يجيد اللعب في الجناح الأيمن والأيسر، فهو سيكون ضمن حسابات البدري.

ويمتلك كريم طارق سرعات كبيرة ومهارة عالية تؤهله للعب أساسيًا، وشارك أيضًا في مواجهة ليبيريا الودية، وقدم أدءً جيدًا خلال الفترة التي شارك فيها.

حلول كثيرة وبدائل عديدة على طاولة البدري، من أجل الدفع بها، لتخلف محمد صلاح في تشكيلة الفراعنة أمام كينيا وجزر القمر، فمن يكون هو الأصلح من بين الأربعة من وجهة نظر المدير الفني.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة