Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
أسطورة البرازيل يكشف النادي الأفضل لمحمد صلاح

أسطورة البرازيل يكشف النادي الأفضل لمحمد صلاح

ألدايير أسطورة فريق روما ومنتخب البرازيل تحدث عن جهود محمد صلاح مع ليفربول وأشار إلى أن منتخب مصر مرشح للفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر
آخر تحديث

أكد أسطورة البرازيل ولاعب فريق إي إس روما السابق، ألدايير سانتوس، أن النجم المصري الدولي محمد صلاح جناح نادي ليفربول قدم مستوى رائعا في الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أنه ما زال لديه الكثير مستقبلًا.

وتواجد ألدايير في مصر لتبلية دعوة اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي ستقام في شهر يونيو المقبل وتمتد حتى يوليو في نسختها الاستثنائية «كان 2019»، بعد سحب تنظيمها من الكاميرون، مسبقًا.

النادي الأفضل لـ «محمد صلاح»



أوضح ألدايير في تصريحات تليفزيونية: «فريق ريال مدريد الإسباني سيكون النادي الأفضل لمحمد صلاح مستقبلًا، متمنيًا له الفوز بلقب الدوري الإنجليزي مع ليفربول»

وأضاف البطل المونديالي الذي توج بلقب كأس العالم 1994 متحدثًا عن مسيرته قائلًا: «بدأت مسيرتي في البرازيل مع نادي فلامنجو ولعبت له 4 سنوات بداية من 1985، وكنت أشغل مركز المهاجم ثم أبدعت في مركز المدافع، أما مشوار الاحتراف فقد بدأ مع بنفيكا البرتغالي عام 1989».

وواصل: «نادي روما بالنسبة لي يمثل عشقا خاصا، ولم أتوقع أن يقوم الذئاب بتكريمي بتخليد القميص رقم 6، واعتبر نفسي محظوظًا للعب لأندية كثيرة».

وعن أفضل اللاعبين الذين لعب بجوارهم أكد نجم منتخب البرازيل: «زاملت نجوما كبار في روما أبرزهم توتي وباتيستوتا، كما لعبت بجوار بيبيتو وروماريو وتافاريل أبرز زملاء لي، وعلاقتي بالمهاجم الأرجنتيني كانت ممتازة رغم تنافس منتخباتنا».

يمكنك أيضًا قراءة: إحصائية سلبية لميسي تمنح مانشستر يونايتد الأمل أمام برشلونة

وعن رونالدو الظاهرة مهاجم ريال مدريد السابق، أكد ألدايير: «رونالدو من أخطر المهاجمين الذي واجهتهم، أيضًا هناك فان باستن وباتيستوتا من أبرز المهاجمين الأجانب الذين لعبت ضدهم».

وأردف: «بيليه خارج المنافسة، ولا يوجد نظير له في تاريخ الكرة العالمية، إن جيل مونديال 1982 قدم كرة رائعة، لكنه لم يحقق لقب كأس العالم، مثلما فعلنا في جيل 1994».

وأكمل: «منتخب البرازيل لم يقدم الأداء المقنع في مونديال 2014، والخسارة أمام ألمانيا كانت مهينة، وأيضًا في مونديال روسيا 2018، بعض اللاعبين لم يكونوا على القدر الكافي من المسئولية».

زيارة ألدايير لمصر



وأضاف ألدايير في تصريحاته كاشفًا أن هذه هي زيارته الثانية لمصر، حيث قدم في الأولى رفقة نادي روما، تولد لدي فضول لزيارة البلد الذي ينتمي له نجم في حجم محمد صلاح».

وعن فرصة التدريب في مصر أشار: «من الصعب خوض تجربة التدريب في مصر حاليا، رغم وجود ترحيب كبير من أصدقاء لي بخوض تلك التجربة».

وعن فرص منتخب مصر بالفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا قال ألدايير: «منتخب مصر المرشح الأول للفوز بكأس أمم إفريقيا دائمًا في المنافسات التي يشارك بها».

ألدايير يؤكد تفوق كريستيانو رونالدو على ليونيل ميسي



واستطرد ألدايير: «بطولة دوري أبطال أوروبا هي الأهم في العالم، وبرشلونة ويوفنتوس الأقرب لبلوغ نهائي المسابقة هذا الموسم».

وأكد: «كريستيانو رونالدو يتفوق بفارق بسيط عن ميسي، ونيمار من أفضل المهاجمين في العالم واختياره اللعب لباريس سان جيرمان لم يكن موفقا».

وأتم ألدايير حديثه بالكشف عن الفريق المفضل له عالميًا مؤكدًا أنه ريال مدريد عملاق الدوري الإسباني.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة