منتخب تونس

علي معلول لـ«آس آرابيا»: سنتأهل برفقة بلجيكا للدور الثاني

شدد التونسي علي معلول، الظهير الأيسر لمنتخب نسور قرطاج والمحترف في صفوف النادي الأهلي المصري على أن منتخب بلاده قادر على الذهاب بعيداً في نهائيات كأس العالم 2018.

0
%D8%B9%D9%84%D9%8A%20%D9%85%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%84%20%D9%84%D9%80%C2%AB%D8%A2%D8%B3%20%D8%A2%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%A7%C2%BB%3A%20%D8%B3%D9%86%D8%AA%D8%A3%D9%87%D9%84%20%D8%A8%D8%B1%D9%81%D9%82%D8%A9%20%D8%A8%D9%84%D8%AC%D9%8A%D9%83%D8%A7%20%D9%84%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A

شدد التونسي علي معلول، الظهير الأيسر لمنتخب نسور قرطاج والمحترف في صفوف النادي الأهلي المصري على أن منتخب بلاده قادر على الذهاب بعيداً في نهائيات كأس العالم 2018، التي تستضيفها روسيا خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 16 من الشهر المقبل، وأكد أن منتخب تونس يعج بالأسماء الكبيرة القادرة على تحقيق آمال الجماهير التونسية، وأوضح أن لعنة الإصابات طاردت لاعبي تونس في الفترة الأخيرة بشكل غريب، وحرمت المنتخب من أفضل نجومه اللاعب الموهوب يوسف المساكني، كما كشف عن حظوظ منتخب بلاده وفرصه في المنافسة ورؤيته للبطولة في الحوار التالي:

**بداية كيف ترى عودة تونس لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018؟

-لا يمكن أن أصف لك شعور السعادة الكبير الذي سيطر علينا جميعاً في تونس بعد التأهل والعودة من جديد بعد 12 عاماً حيث كانت المشاركة الأخيرة في مونديال ألمانيا 2006، وأرى أن المنتخب حالياً لديه جيل رائع من اللاعبين، ومدير فني متميز وعلى أعلى مستوى هو نبيل معلول الذي يعرف كل صغيرة وكبيرة عن لاعبي تونس، وقادر على التعامل معهم بشكل جيد للحصول على أفضل ما لديهم.

**وكيف ترى قدرة تونس على المنافسة في المجموعة السابعة؟

-مجموعتنا قوية ويوجد بها منتخبات قوية، منها منتخب سبق له التتويج بلقب كأس العالم وهو المنتخب الإنجليزي بطل مونديال 1966، ولكننا قادرون على المنافسة فيها بفضل الجيل الحالي من اللاعبين، وقد ظهرنا بصورة جيدة في المباريات الودية، وفرضنا التعادل 2-2 على المنتخب البرتغالي، كما خسرنا بصعوبة من المنتخب الإسباني القوي بكل نجومه.

إنجلترا ليست منتخباً مخيفاً وقادرون على هزيمتها.. وهاري كين أخطر عناصرها

**بشكل دقيق كيف ترى فرصكم وحسابات التأهل مع المنافسين الثلاثة؟

-أعتقد أن المنتخب البلجيكي صاحب التصنيف الثالث عالمياً على مستوى العالم، هو أقوى منتخبات مجموعتنا، والمباريات الودية التي خاضها تكشف القوة الكبيرة لهذا المنتخب، ولكن إنجلترا ليست منتخباً مخيفاً، ولم تحقق أي شيء في السنوات القليلة الماضية في البطولات الكبيرة، ولكن في الوقت نفسه لديها حالياً جيل جديد من اللاعبين الشباب المميز، وبنما منتخب مميز ونجح في حجز مقعده، ولدينا الثقة والتفاؤل في حجز إحدى بطاقتي هذه المجموعة لدور الستة عشر، كما أعتقد أن منتخب بلجيكا سيتأهل أيضاَ، ولكن دعنا لا نستبق الأيام، ولنرى ما سيحدث.

نحن نشارك للمرة الخامسة ونتواجد ضمن مجموعة صعبة، وأعتقد أننا نمتلك الأسلحة القادرة على عبور الدور الأول، وقد جلس معنا نبيل معلول وقال لنا: نحن هنا للعب كرة القدم وليس لدينا ما نخسره، سنستغل كل الفرض التي تتاح لنا، وأنا متفائل باجتياز الدور الأول.

**هل هناك منتخبات معينة كنت لا ترغب بمواجهتها في دوري المجموعات؟

-هذه قرعة، وبالتالي قد تواجه أي منتخب، ولكنني كنت أتمنى بالطبع ألا نواجه منتخبي البرازيل أو ألمانيا في الدور الأول.

**ما هي أمنياتك في كأس العالم بروسيا؟

-أن نظهر بصورة مشرفة تليق بمنتخب تونس، وأن نثبت للعالم أن لدينا كرة قدم جيدة، وأننا قادرون على المنافسة في أي بطولة، وأن كرة القدم الإفريقية تقدمت بشكل كبير، وباتت قادرة على مناطحة الكبار، وتسطير اسمها على الخريطة العالمية.

الإصابة حرمتنا من ميسي الكرة التونسية.. والخرزي لا يستطيع القيام بدور المساكني

**ما قصة الإصابات مؤخراً مع المنتخب التونسي.. وتعرض أكثر من لاعب للإصابة؟

-لا نعلم ولكن يبدو أنها لعنة ضربتنا، فقد تعرض عدد كبير من لاعبينا للإصابة، ولكن تبقى الإصابة الأكثر تأثيراً ممثلة في غياب ميسي الكرة التونسية، يوسف المساكني، الذي كان خبر تعرضه للإصابة بالرباط الصليبي صدمة كبيرة لنا جميعاً، كما كانت كارثة بالنسبة ليوسف نفسه ودخل في حالة حزن شديدة بعدما تأكد من عدم قدرته على اللحاق بالبطولة.

**ومَن من لاعبي المنتخب التونسي قادر على تعويض غيابه؟

-لا شك أن لاعب بحجم المساكني، سيؤثر غيابه علينا، ولكن المدير الفني نبيل معلول لا شك قد استقر على اللاعب الذي سيحل محله، ولدينا أنيس البدري ونعيم السيليتي وبسام الصرارفي وكلهم لديهم قدرات هجومية جيدة في اللاعب الذي يلعب تحت رأس الحربة.

**وماذا عن وهبي الخرزي الذي تردد أن نبيل معلول يفكر فيه كبديل للمساكني؟

-وهبي الخرزي لاعب قوي ومميز ولديه قدرات بدنية قوية، ولكنه لا يستطيع القيام بدور المساكني لأنه لا يلعب في هذا المكان ولم يسبق له أن لعب في هذا المركز سواء في أوروبا أو مع منتخب تونس.

**ماذا عن أبرز نجوم مجموعتكم والذي تحسب لهم ألف حساب كلاعب مدافع؟

-منتخب بلجيكا لديه عدد كبير من اللاعبين المميزين على الصعيد الفردي خاصة ثلاثي الدوري الإنجليزي إيدن هازارد وروميلو لوكاكو وكيفين دي بروين، أما المنتخب الإنجليزي فإن القناص المميز هاري كين أخطر عناصره.

**ماذا عن نجوم العرب في البطولة المقبلة؟

-توجد مجموعة من اللاعبين المميزين في منتخبات مصر والمغرب وتونس، ولكنني معجب بشكل خاص بنجم المنتخب المصري محمد صلاح، وأتوقع أن يكون له تأثير في البطولة لو تخلص من الإصابة وبات جاهزاً خاصة في ظل الموسم الجيد جداً الذي قدمه مع فريق ليفربول الإنجليزي.

**نريد في النهاية أن نطمئن على جاهزيتك بعد الإصابة التي تعرضت لها مؤخراً؟

-تعرضت للإصابة بشد في العضلة الخلفية خلال مباراة إسبانيا، ولكنها لن تمنعني من المشاركة أمام إنجلترا في المباراة الأولى لنا، وهذا الموسم تكررت إصاباتي وغبت عن الأهلي فترات كثيرة، ولكنني في الفترة الماضية قضيت فترة تأهيل جيدة وكنت حريصا على عدم المغامرة حتى أضمن تواجدي في المونديال رفقة منتخب بلادي لتحقيق الآمال الكبيرة للجماهير التونسية.

سنقاتل لكى تحلق «نسور قرطاج» فوق سماء الثلوج الروسية وهذه نصيحة نبيل معلول لنا

**أخيراً.. ماذا تود أن تقول للجماهير؟

-أقول لجماهير بلادي إننا سنقاتل لرفع اسم تونس، ونحاول جاهدين أن تحلق نسور قرطاج فوق سماء الثلوج الروسية، كما أتمنى أن يحالف التوفيق المنتخبات العربية الثلاثة المشاركة في البطولة مصر والمغرب والسعودية، ونترك بصمة كعرب في هذه البطولة.

.