Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
وجهان جديدان ضمن اختيارات وحيد خاليلودزيتش رفقة منتخب المغرب

وجهان جديدان ضمن اختيارات وحيد خاليلودزيتش رفقة منتخب المغرب

البوسني وحيد خاليلودزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب يوجه الدعوة لنجمين شابين من أجل الالتحاق بصفوف «أسود الأطلس» للمرة الأولى خلال فترة التوقف الدولي المقبلة

توفيق صنهاجي
توفيق صنهاجي
تم النشر

أكد البوسني وحيد خاليلودزيتش المدير الفني لـ منتخب المغرب، أنه وضع اسم منير شويعر، وهو لاعب من أب موريتاني وأم مغربية، ضمن قائمة الأسود الأولية، لمباراتي شهر أكتوبر المقبل الوديتين، ضد كل من الجابون وليبيا.

وقال المدرب في حديث له مع جريدة «ليكيب» الفرنسية، إنه ينتظر ردًا سريعًا من شويعر حول مسألة قبوله الدعوة وحول المنتخب الذي سيمثله في المستقبل القريب بصفة نهائية، مبرزًا على أن وجود اللاعب في المباراتين المقبلتين يهمه كثيرًا.

من جهتها أشارت تقارير إعلامية مغربية، إلى أن شويعر اختار تمثيل المنتخب المغربي، وهو الأمر الذي من المفروض أن يتأكد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وانتقل شويعر خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية من فريق لانس بالدرجة الثانية الفرنسية، إلى صفوف فريق ديجون بالليج 1، وهو الفريق الذي يلعب له أيضا مغربيين آخرين، هما فؤاد شفيق ونايف أكرد.

اقرأ أيضًا: خاليلودزيتش: المغرب لا يملك حاليًا حظوظًا لبلوغ كأس العالم

ومعلوم أن اللاعب بإمكانه تمثيل المنتخب الموريتاني أيضًا، إذ عبرت الجامعة الموريتانية عن رغبتها في ضمه إلى صفوف منتخب المرابطين، كما أنه سبق له تمثيل المنتخبات السنية الفرنسية إلى غاية فئة أقل من 20 سنة، مما يعني أنه بإمكانه اختيار تمثيل منتخب فرنسا للكبار أيضا بصفة رسمية ونهائية.

على صعيد آخر، من المرتقب أن يوجه خاليلودزيتش، الدعوة للمرة الثانية على التوالي، للاعب الشاب نبيل التويزي، الممارس بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، علمًا بأن اللاعب كان ضمن اللائحة الأولية التي كان قد وضعها المدرب البوسني الشهر الماضي والمتعلقة بمباراتي بوركينافاسو، والنيجر، غير أن اللاعب لم يلب الدعوة آنذاك.

ونشر موقع المرصد برو، وهو أحد المواقع المتخصصة في المحترفين المغاربة بأوروبا، صورة للتويزي برفقة قائد أسود الأطلس المهدي بنعطية، يرجح أن تكون حديثة العهد، مؤكدًا في الآن ذاته، على أن لاعب مانشستر سيتي، اختار فعلا تمثيل المنتخب المغربي بصفة نهائية مستقبلا.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة