Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
هيرفي رينارد يريد مواجهة منتخب الجزائر قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا

هيرفي رينارد يريد مواجهة منتخب الجزائر قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا

يستعد هيرفي رينارد مع منتخب المغرب لخوض غمار منافسات بطولة أمم إفريقيا في مصر والمحدد لها الفترة بين 21 يونيو إلى 19 يوليو، في النسخة الاستثنائية من المسابقة

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر

أبدى الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب، رغبته في مواجهة منتخب الجزائر وديًا قبل خوض مواجهات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

ومن المنتظر أن تنطلق بطولة أمم إفريقيا في مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو، في النسخة الاستثنائية من البطولة، والتي تشهد للمرة الأولى تواجد 24 منتخبًا، بعد سحب تنظيم البطولة من الكاميرون.

ووفقًا لما كشفت عنه صحيفة «الأخبار» المغربية، في أحدث تقرير لها أن الفرنسي رينارد قد وضع الخضر ضمن قائمة من المنتخبات التي يرغب في مواجهة إحداها قبل كان 2019 بمصر.

ويريد المغرب مواجهة أحد منتخبات أوروبا وآخر إفريقي، حيث سيتم الحسم في هوية المنافس الذي سيواجهه وديا خلال الأيام القليلة المقبلة.

يمكنك أيضًا قراءة: كيف لعب «الأسود» مباراتهم أمام الأرجنتين؟

وأشارت تقارير إعلامية مصرية، كانت قد كشفت في الأيام القليلة الماضية، عن رغبة مسؤولي «الفراعنة» في مواجهة رفقاء النجم رياض محرز أو منتخب «أسود الأطلس» وديًا.

وسيتم الإعلان عن هوية الخصم الذي سيُلاقونه بعد الإعلان عن نتائج قرعة كأس أمم إفريقيا المقررة يوم الجمعة 12 أبريل الجاري بالعاصمة المصرية القاهرة.

يُشار بأن المنتخب المغربي كان قد واجه، في الأسبوع الماضي، وديًا منتخب الأرجنتين، والذي انتهى بفوز التانجو بهدف دون رد في المباراة التي شهدت عدم مشاركة النجم ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني في ملعب طنجة الكبير.

منتخب المغرب يتلقى صدمة بقيادة رينارد بسبب أشرف حكيمي

على صعيد آخر، نشر نادي بوروسيا دورتموند الألماني، الإثنين الماضي، أن اللاعب المغربي أشرف حكيمي، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني الذي يلعب على سبيل الإعارة لموسمين للنادي الألماني، يعاني من كسر في مشط القدم وسيغيب على إثر هذه الإصابة حتى نهاية الموسم الجاري 2018-2019.

وأثارت تلك الإصابة حالة من الذعر داخل صفوف منتخب المغرب، حيث يعتبر من العناصر الأساسية للمنتخب وهناك حالة قلق شديد من عدم قدرته على التعافي المبكر من الإصابة واللحاق بصفوف المنتخب المغربى للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي ستقام في مصر في الفترة بين 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل، ويعتبر منتخب «أسود الأطلس» من أقوى المرشحين للفوز بلقب البطولة، ويتمنى المدرب الفرنسي هيرفي رينارد أن يتمكن حكيمي من التعافي السريع من الإصابة وأن يكون جاهزا للبطولة الإفريقية.



وسافر اللاعب الشاب أشرف حكيمي، البالغ من العمر 20 عاما، إلى العاصمة الإسبانية مدريد للخضوع إلى عملية جراحية للتعافي من هذه الإصابة التي تعرض لها يوم السبت الماضي أمام فريق فولفسبورج ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري الألماني الدرجة الأولى «البوندزليجا» والتي فاز بها فريقه بنتيجة هدفين دون مقابل بأقدام المهاجم الإسباني باكو ألكاسير.

وشارك حكيمي في المباراة في الدقيقة 49 ليدخل بدلا من اللاعب الفرنسي عبدو ديالو، ولكن لاعب ريال مدريد خرج من المباراة في الدقيقة 74 وهو يشتكي من آلام في قدمه اليمنى ليضطر المدرب السويسري لوسيان فافر بالدفع باللاعب الدنماركي جاكوب برون لارسن بدلا منه.

وبهذه الإصابة التي أعلنها نادي بروسيا دورتموند فقد تأكد غياب أشرف حكيمي عن المباراة المقبلة للفريق والمهمة أمام فريق بايرن ميونيخ والتي ستكون حاسمة لكلا الفريقين لفوز بلقب البوندزليجا والتي ستقام يوم السبت المقبل في الجولة الـ28.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة