الأمس
اليوم
الغد
لوران بلان في المغرب.. و«آس آرابيا» يكشف موعد إعلان مدرب الأسود

لوران بلان في المغرب.. و«آس آرابيا» يكشف موعد إعلان مدرب الأسود

المخضرم الفرنسي لوران بلان في المغرب من أجل الاتفاق على الرتوش النهائية في مسألة تولي تدريب منتخب المغرب، آس آرابيا يكشف الموعد النهائي لإعلان مدرب المنتخب المغربي.

توفيق صنهاجي
توفيق صنهاجي

وصل الفرنسي لوران بلان، الدولي والمدير الفني السابق لكل من المنتخب الفرنسي وناديي بوردو وباريس سان جيرمان الفرنسيين، إلى المغرب في أفق التفاوض حول مسألة توليه تدريب المنتخب المغربي في الفترة المقبلة، خلفا لمواطنه هيرفي رينارد، المتعاقد مؤخرا مع المنتخب السعودي لكرة القدم.

واجتمع بلان اليوم الخميس بمسؤولي الاتحاد المغربي لكرة القدم، برئاسة الرئيس فوزي لقجع، كما زار مركز المعمورة، قبل أن يشد الرحال في مساء اليوم نفسه عائدا إلى بلده.

مصادر موثوقة، أكدت لآس آرابيا، أن الإعلان الرسمي عن المدرب الجديد للمنتخب المغربي سيكون يوم غد الجمعة، خلال اجتماع يعقده المكتب المديري للاتحاد المغربي لكرة القدم.

المصادر ذاتها، أوضحت أن المدرب المقبل للأسود لن يخرج عن أحد الاسمين، البوسني وحيد هاليلودزيتش، أم الفرنسي بلان، علما بأن المغربيين وليد الركراكي والحسين عموتة، كانا مرشحين أيضا لتولي هذا المنصب.

اقرأ أيضًا: فيصل فجر: رحلت عن خيتافي مضطرًا وطموحاتي كبيرة بعد العودة

لكن هاليلودزيتش، خرج في حوار مع إحدى الصحف البوسنية بحر الأسبوع الجاري، أكد من خلاله على أنه تلقى بالإضافة إلى عرض الاتحاد المغربي لكرة القدم، لتولي منصب المدير الفني للأسود، عروضا أخرى، ما يزال بصدد دراستها.

وكان مقررا أن يزور هاليلودزيتش المغرب السبت الماضي للجلوس على طاولة المفاوضات مع الاتحاد المغربي لكرة القدم وفق ما أفادت به مجموعة من المصادر الموثوقة لآس آرابيا، ومجموعة من التقارير الإعلامية آنذاك، غير أنه لم تسرب أي معطيات بعد ذلك حول وصول المدرب البوسني من عدمه إلى المغرب، مما يوحي إلى كون الزيارة قد تكون تمت في سرية تامة.

وشوهد بالمقابل، بلان أمس الأربعاء، أثناء وصوله إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث تناقلت معظم وسائل الإعلام المغربية العديد من صور المدير الفني السابق للمنتخب الفرنسي، لتربط ذلك بإمكانية التحاقه رسميا بالاتحاد المغربي لكرة القدم كمدرب مقبل للأسود.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة