Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:30
انتهت
الأهلي
السد
19:00
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
16:15
انتهت
أبها
الاتحاد
18:45
انتهت
جنوى
هيلاس فيرونا
18:45
انتهت
ليتشي
بارما
15:45
انتهت
نادي قطر
أم صلال
18:15
انتهت
الأهلي
الحزم
18:00
النصر
الهلال
17:30
العدالة
الاتفاق
19:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
يوسفية برشيد
18:30
انتهت
زيورخ
ثون
18:30
انتهت
يانج بويز
سانت جالن
19:00
إنتر ميلان
خيتافي
18:45
انتهت
بولونيا
تورينو
16:25
انتهت
الرائد
ضمك
16:00
انتهت
سبال
فيورنتينا
17:00
فينترتور
بافوايس
18:30
انتهت
نيوشاتل
لوجانو
17:45
انتهت
الفيصلي
التعاون
18:45
انتهت
ساسولو
أودينيزي
16:00
انتهت
الفتح
الفيحاء
17:00
لوزيرن
يانج بويز
18:30
انتهت
سيرفيتي
سيون
17:00
رابيرسويل
سيون
13:30
انتهت
الخور
الوكرة
18:30
انتهت
بازل
لوزيرن
16:55
شاختار دونتسك
فولفسبورج
15:45
انتهت
الغرافة
الدحيل
16:30
الوحدة
الشباب
17:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
النادي الإفريقي
16:55
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
16:00
انتهت
هلال الشابة
حمام الأنف
16:00
انتهت
نجم المتلوي
الملعب التونسي
19:00
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الصفاقسي
بن شرقي يزينها.. 49 لاعبًا بقائمة المغرب استعدادًا لإفريقيا الوسطى

بن شرقي يزينها.. 49 لاعبًا بقائمة المغرب استعدادًا لإفريقيا الوسطى

أعلن البوسني وحيد خاليلودزتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن لائحة أولية مكونة من 49 لاعبًا، تمهيدًا لدخول معسكر إعدادي استعدادا لمواجهة إفريقيا الوسطى.

توفيق صنهاجي
توفيق صنهاجي
تم النشر
آخر تحديث

أعلن البوسني وحيد خاليلودزتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن لائحة أولية مكونة من 49 لاعبًا، تمهيدًا لدخول معسكر إعدادي في الفترة المتراوحة ما بين 23 و31 مارس 2020.

ويأتي المعسكر استعدادا للمباراتين اللتين سيخوضهما أمام منتخب إفريقيا الوسطى في الجولة الثالثة والرابعة عن المجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا 2021، والمقرر إقامتها بالكاميرون.

اقرأ أيضًا: الاتحاد المغربي لكرة القدم يمنع الجمهور بسبب كورونا

وشملت القائمة المنتظر أن تقلص إلى عدد أقل بكثير مع اقتراب المعسكر التدريبي الذي سيخوضه الأسود تحضيرا للمباراتين، تسعة لاعبين من الدوري المغربي للمحترفين، من بينهم ثلاثة حراس للمرمى، أبرزهم أحمد رضا التكناوتي، حارس الوداد الرياضي، العائد إلى أحضان المنتخب بعد توقيفه مطلع الموسم الجاري لمدة ثلاثة شهور من طرف الاتحاد المغربي لكرة القدم، على خلفية الأحداث التي واكبت مباراة المغرب والجزائر في تصفيات الكان.

وفي بقية الأسماء الثمانية، هناك الحارسان أنس الزنيتي من الرجاء الرياضي، وهشام المجهد من اتحاد طنجة، والمدافعون، بدر بانون من الرجاء الرياضي وعبد الكريم باعدي من حسنية أكادير، ومتوسطي ميدان الوداد الرياضي، يحيى جبران ووليد الكرتي، ومتوسط ميدان الجيش الملكي، محمد علي بامعمر، بالإضافة إلى مهاجم حسنية أكادير كريم البركاوي.

أسماء معتادة

ونادي خاليلودزتش على الأسماء المحترفة المعروفة التي دأب على توجيه الدعوة إليها في كل مبارياته السابقة مع المنتخب المغربي، من قبيل الحارسين ياسين بونو، من إشبيلية الإسباني، ومنير الكجوي المحمدي من مالاجا الإسباني، والمدافعين، زهير فضال من ريال بيتيس الإسباني، وجواد الياميق من سرقسطة الإسباني، ويونس عبد الحميد من ريمس الفرنسي، وغانم سايس، من وولفرهامبتون الإنجليزي، أحد أبرز المدافعين المغاربة في السنوات الأخيرة.

وفي بقية هذه الأسماء المحترفة، هناك عصام شباك، المدافع الأيمن لملاطية سبور التركي، ونوصير المزراوي من أياكس أمستردام الهولندي، ونجم الأسود، أشرف حكيمي، لاعب بروسيا دورتموند الألماني، وحمزة منديل من ديجون الفرنسي.

وعلى مستوى خط الوسط، فقد وجهت الدعوة أيضا لبقية الأسماء التي شاركت في المباريات الأخيرة للمنتخب المغربي مع المدرب وحيد، من أمثال سفيان أمرابط، لاعب هيلاس فيرونا الإيطالي، وعادل تاعرابت لاعب بنفيكا لشبونة البرتغالي، وسليم أملاح لاعب ستاندار دو لييج البلجيكي، وفيصل فجر، لاعب خيطافي الإسباني، والمهدي كارسيلا لاعب فريق ستاندار دولييج البلجيكي.

وفي الخط الأمامي، تم توجيه الدعوة أيضا، لكل من يوسف العربي من أولمبياكوس اليوناني، ويوسف النصيري من إشبيلية الإسباني، ونور الدين أمرابط من فريق النصر السعودي، ورشيد العليوي من فريق أنجي الفرنسي، وسفيان بوفال من ساوثهامبثن الإنجليزي، بالإضافة إلى نجم المنتخب المغربي، حكيم زياش من أياكس أمستردام الهولندي، والذي سينتقل الموسم المقبل إلى فريق تشيلسي الإنجليزي.

عائدون بعد غياب

وعلى صعيد آخر، وجه خاليلودزتش لأول مرة الدعوة لبعض الأسماء التي كان ينادي عليها المدير الفني السابق للأسود، هيرفي رينارد، من قبيل مدافعي ديجون الفرنسي، فؤاد شفيق ونايف أكرد، وخصوصا أيضا، نبيل درار، لاعب فنربخشة التركي، ويونس بلهندة، لاعب غلطة سراي التركي، وأسامة طنان، مهاجم فيتيس أرنهايم الهولندي، وسفيان كيين، لاعب سالينيتانا الإيطالي، والمهاجم أسامة الإدريسي، من فريق أزيد ألكمار الهولندي، وأشرف بنشرقي، لاعب الزمالك المصري، ووليد أزارو من الاتفاق السعودي، وأمين حارث من شالكه الألماني.

أسماء جديدة

ولم تخل اللائحة الجديدة للمدرب خاليلودزتش من الوجوه الجديدة التي قد تكون حاضرة في صفوف المنتخب المغربي لأول مرة في تاريخها، من أبرزها هناك اسمان ظلا ينتظران في السابق دعوة المنتخب الألماني لهما، رغم محاولات الاتحاد المغربي لكرة القدم في السابق استمالتهما على عهد رينارد، يتعلق الأمر بكل من أيمن برقوق، لاعب دوسلدورف الألماني، وعبد الحميد الصابيري، لاعب بادربورن الألماني، والذي سبق له أن زاول في البريميرليج أيضا، تحديدا بفريق هيدرسلفيد.

وهناك اسم آخر، وجه له الدعوة خاليلودزتش، ظل ينتظر أيضا دعوة المنتخب النرويجي الأول، بحكم كونه لعب لكل المنتخبات النرويجية السنية، يتعلق الأمر برفيق زخنيني، لاعب فريق تفينتي الهولندي، والذي سبق له أن مر بتجربة ضمن صفوف فريق فيورنتينا الإيطالي.

ومن بين الأسماء الجديدة التي وجه إليها الدعوة خاليلودزتش، هناك أمير أبسالم من ألمير سيتي الهولندي، والمعار إليه من فريق جرونيجين الهولندي، وإدريس الصديقي، أحد أبرز لاعبي الارتداد بالدوري الهولندي، ويلعب لفريق فيليم 2، ونسيم بوجلاب، لاعب شالكه الألماني والذي كان قد تحدث عنه رينارد في السابق، وسبق له أن حمل قميص المنتخب المغربي الأولمبي.

وفي بقية الأسماء الجديدة أيضا نجد، كل من ياسين بنرحو، لاعب نيم الفرنسي، المعار من بوردو الفرنسي، والذي سبق له حمل قميص المنتخب المغربي للشبان، ومحمد غرس الله من سالفون براتيسلافا السلوفاكي، وهو لاعب سابق لخيمناستيك تاراجونا الإسباني، وسبق له أن حمل قميص المنتخب المغربي الأولمبي، بالإضافة إلى سامي ماي لاعب فريق سانت ترويدن البلجيكي، الذي يتوفر على شقيق اسمه ريان، سبق أن حمل ألوان المنتخب المغربي على عهد رينارد.

وجاءت اللائحة الأولية الموسعة كالآتي:

أنس الزنيتي (الرجاء الرياضي) - هشام المجهد (اتحاد طنجة) - منير المحمدي الكجوي (مالقا الإسباني) - أحمد رضا التكناوتي (الوداد الرياضي) - ياسين بونو (اشبيلية الإسباني).

فؤاد شفيق (ديجون الفرنسي) - عصام شباك (مالطيا سبور التركي) - نصير المزراوي (أجاكس أمستردام الهولندي) - بدر بانون ا(لرجاء الرياضي) - غانم سايس (ولفرهامبتون الإنجليزي) - جواد ياميق (سرقسطة الإسباني) - سامي ماي (سانت ترويدينس البلجيكي) - نايف أكرد (ديجون الفرنسي) - يونس عبد الحميد (سطاد ريمس الفرنسي) - زهير فضال (بتيس الإسباني) - حمزة منديل (ديجون الفرنسي) - عبد الكريم باعدي (حسنية أكادير) - نبيل درار (فيرنبخشه التركي) - أمير ابسالم (ألمير سيتي الهولندي).

عبد الحميد صابيري (بادربورن الألماني) - إدريس الصديقي (فيليم 2 الهولندي)- سفيان أمرابط (هيلاس فيرونا الإيطالي)- يحيى جبران (الوداد الرياضي)- محمد علي بامعمر (الجيش الملكي) - أيمن برقوق (دوسلدورف الألماني) - فيصل فجر (خيطافي الإسباني) - وليد الكارتي (الوداد الرياضي) - عادل تاعرابت (بنفيكا البرتغالي) - سليم أملاح (ستندار دولييج البلجيكي).

نسيم بوجالب (شالكه 04 الألماني) - سفيان كيين (ساليرنيتانا الإيطالي)- أسامة طنان (فيتيس أرنهيم الهولندي) - ياسين بنرحو (نيم الفرنسي) - يونس بلهندة (غلطة سراي التركي) - حكيم زياش (أجاكس أمستردام الهولندي) - أشرف حكيمي (بوروسيا دورتموند الألماني) - نور الدين أمرابط (النصر السعودي) - محمد غرس ( سالفون براتيسالفا السلوفاكي).

المهدي كارسيلا (سطندار دولييج البلجيكي) - أسامة الإدريسي (أزيد ألكمار الهولندي)- رفيق زخنيني (توينتي الهولندي) - سفيان بوفال (ساوثهامبتون الإنجليزي) - أشرف بن شرقي (الزمالك المصري) - كريم البركاوي (حسنية أكادير) - وليد أزارو (الاتفاق السعودي) - رشيد العليوي (انجي الفرنسي)- يوسف العربي (أولمبياكوس اليوناني) - يوسف النصيري (اشبيلية الإسباني) - أمين حارث (شالكه 04 الألماني).

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة