Web Analytics Made
Easy - StatCounter
التيمومي يتحدث لـ«آس آرابيا» عن فرص المغرب في «كان 2019».. ومن يرشح للقب؟

التيمومي يتحدث لـ«آس آرابيا» عن فرص المغرب في «كان 2019».. ومن يرشح للقب؟

محمد التيمومي أحد أهم اللاعبين في تاريخ المغرب يتحدث عن فرص منتخب أسود الأطلس في كأس الأمم الإفريقية «كان 2019» والمرشحين باللقب من وجهة نظره.

محمد الأوشي
محمد الأوشي
تم النشر

هو أحد النجوم البارزين في تاريخ الكرة العربية والمغربية، محمد التيمومي، مهاجم منتخب المغرب ونادي ريال مورسيا الإسباني ولوكيرن البلجيكي سابقا، كان له مع آس آرابيا هذا الحوار عن كأس الأمم الإفريقية، فرص المغرب، من يرشح للتتويج باللقب؟

ما رأيك في مجموعة المغرب في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019؟

هي المجموعة الأقوى في البطولة بشهادة الجميع، لعدة اعتبارات، شاهدنا في تصفيات كأس العالم مواجهات قوية بين المغرب والكوت ديفوار، وأيضًا منتخب جنوب إفريقيا يملك حضورا قويا في كأس إفريقيا، نامبيا فريق مجهول ربما يخلق متاعب لفرق المجموعة لكن الفروق قريبة جدًا في هذه المجموعة.

هل المنتخب المغربي قادر على تخطي المجموعة؟

المنتخب المغربي يملك حضورا قويا خاصة في آخر دورة ووصل لربع النهائي وغادر بصعوبة، بالمقارنة مع المشاركات التي سبقتها شهدت إخفاقًا، المنتخب المغربي يبقى من المنتخبات المرشحة للتتويج بالبطولة ويلعب مباريات كبيرة في كأس إفريقيا.

ما رأيك في المجموعة الحالية من لاعبي منتخب المغرب؟ وهل قادرون على تحقيق اللقب؟

نعم، المجموعة الحالية من اللاعبين جيدة ويملكون طموحا ورغبة، مجموعة متكاملة وخير دليل الوجود في نهائيات كأس العالم والظهور بشكل ممتاز واستقبلوا شهادة استحسان كل المتابعين، مجموعة على مستوى عال سواء المحترفين في أوروبا أو المحترفين في الدوريات العربية، جميعهم يمتلكون الخبرة، عليهم الاجتهاد لعودة اللقب مرة أخرى للمغرب بعد غياب كبير، خاصة بوجود منتخبات كبار في هذه النسخة سواء في المجموعة أو الدور التالي.

ما رأيك في زيادة منتخبات كأس الأمم الإفريقية إلى 24 منتخبا؟

قرار جيد لبعض المنتخبات قليلة الظهور في كأس إفريقيا، قرار جيد من الاتحاد الإفريقي سيضيف للبطولة، إعطاء البطولة حجما أكبر وإعطاء الفرق فرصة أكبر للظهور في هذه البطولة الكبيرة.

أظن أنه احتكاك جيد للمنتخبات الصغيرة لاكتساب الخبرة ولن يكون معوقا للبطولة، سيعود للبلد المستضيف إذا كان قادرًا على تنظيم البطولة أم لا من ناحية الملاعب والتجهيزات اللوجيستية، مصر ستكون البلد الأول الذي يستضيف بطولة بهذا الحجم.

أتوقع أن نشاهد نجاحا كبيرا لأن مصر تتميز في الساحة الإفريقية بالتنظيم الجيد، قادرة على تجهيز كل الإمكانيات التي تجعل البطولة تحقق النجاح الكبير.

التيمومي يتجاهل تونس

من ترشح للتتويج بالبطولة؟

مصر سيكون لها حصة الأسد في الترشح لأنها البلد المستضيف، ثم يأتي غانا والسنغال ونيجيريا والمغرب والجزائر ، البطل لن يخرج من هذه المنتخبات، هم الأفضل في الساحة الإفريقية والمونديالية.

من هو محمد التيمومي الجيل الحالي؟

يوجد أسماء كثيرة، لعبت فترة مميزة وأفتخر بها لكنها مختلفة عن الوقت الحالي، لكن هناك زياش في المغرب ومحمد صلاح في مصر والسنغالي ساديو ماني والجزائري رياض محرز، ولاعبون أفارقة آخرون يشرفون كرة القدم الإفريقية ويحافظون على حظوظ إفريقيا في مشاركات كأس العالم.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة