Web Analytics Made
Easy - StatCounter
التعادل أمام مالي يحسم أولى مباريات رينارد مع المنتخب السعودي

التعادل أمام مالي يحسم أولى مباريات رينارد مع المنتخب السعودي

المباراة الودية التي يخوضها المدرب الفرنسي هيرفي رينارد رفقة الأخضر السعودي وهو القادم من تدريب المغرب، مباراة السعودية ومالي على ملعب الأمير محمد بن فهد.

آس آرابيا,أ ف ب
آس آرابيا وأ ف ب
تم النشر
آخر تحديث

بدأ الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني الجديد لمنتخب السعودية مهمته رفقة «الأخضر» بالتعادل أمام منتخب مالي بهدف لكل منهما، في المباراة الودية الدولية التي أقيمت على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.

وتقدم المنتخب المالي بواسطة أداما تراوري في الدقيقة 38، ورد المنتخب السعودي عن طريق سالم الدوسري في الدقيقة 52.

وتعاقد المنتخب السعودي تعاقد مع رينارد أواخر يوليو الماضي خلفًا للأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، الذي أمضى عامًا ونصف عام في منصبه، ولم يتم تجديد عقده بعد نهاية المشاركة في منافسات بطولة كأس آسيا 2019 مطلع العام الحالي في الإمارات، حيث خرج المنتخب من ثمن النهائي أمام اليابان بالخسارة بهدف دون رد.

وأعلن رينارد، صاحب الخمسين عامًا، 21 يوليو رحيله عن تدريب منتخب المغرب، الذي أشرف عليه منذ مطلع العام 2016.

وأتت تلك الخطوة في أعقاب خروج «أسود الأطلس» من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، التي استضافتها مصر، وذلك بالخسارة المفاجئة أمام بنين بركلات الترجيح، مؤكدًا أن قراره كان متخذًا قبل انطلاق البطولة.

وجاءت المباراة ضد مالي في إطار تحضيرات «الأخضر» للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 التي يستهلها الثلاثاء المقبل بمواجهة منتخب اليمن في البحرين.

وكاد الأخضر يفتتح باب التسجيل بعد مرور دقيقتين على انطلاقة الشوط الأول بتسديدة لسالم الدوسري مرت بجوار القائم في الدقيقة الثالثة.
ورغم السيطرة الميدانية للأخضر إلا أن المنتخب المالي تهيأت له فرصة محققة عندما لعب خليفة كوليبالي كرة رأسية تألق عبدالله المعيوف في التصدي لها وحولها للركنية في الدقيقة 26، ولاحت فرصة جديدة للسعودية في الدقيقة 35 لكن رأسية عبدالله الحمدان علت العارضة.

وانطلق أداما تراوري بكرة من العمق قبل أن يسددها قوية على يمين عبدالله المعيوف مانحا التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 38 من عمر اللقاء.

وكاد الأخضر يدرك التعادل بعد ثلاث دقائق بتسديدة قوية لسالم الدوسري تصدى لها الحارس المالي وحولها بصعوبة الى ركنية.

وأجرى رينارد عدة تغييرات في الشوط الثاني على تشكيلة الأخضر الذي بحث عن التعادل ونجح في ذلك بعد مرور ست دقائق إثر هجمة منسقة لعب خلالها عبدالله الحمدان كرة عرضية تابعها الدوسري داخل المرمى في الدقيقة 52.

وواصل الأخضر أفضليته لكن دون خطورة تذكر باستثناء انفراد عبدالله الحمدان الذي تصدى لها الحارس ببراعة.


مباراة ودية أولى يخوضها المدرب الفرنسي هيرفي رينارد رفقة الأخضر السعودي، مباراة السعودية ومالي على ملعب الأمير محمد بن فهد.
اقرأ أيضاً: هيرفي رينارد مديرًا فنيًا لمنتخب السعودية

واستدعى هيرفي رينارد للمباراة كلًا من:-

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف، محمد العويس وفواز القرني.

خط الدفاع: عمر هوساوي، علي آل بليهي، زياد الصحفي، محمد آل فتيل، سلطان الغنام، عبد الله مادو، سعود عبد الحميد، حمدان الشمراني وياسر الشهراني.

خط الوسط: سلمان الفرج، عبدالرحمن الدوسري، محمد كنو، عبد الله الخيبري، سالم الدوسري، خالد السميري، عبدالفتاح عسيري، عبد العزيز البيشي، محمد السهلي، محمد الكويكبي وهتان باهبري.

خط الهجوم: فراس البريكان، عبد الله الحمدان، وهارون كمارا.

اقرأ أيضًا: تعرف على أول قائمة لهيرفي رينارد مع المنتخب السعودي

المباراة تبث عبر قناة السعودية الرياضية 1، آس آرابيا يقدم لكم تغطية مباشرة للمباراة دقيقة بدقيقة عبر الرابط.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة