Web Analytics Made
Easy - StatCounter
رسميًا.. رينارد مديرًا فنيًا لمنتخب السعودية

رسميًا.. رينارد مديرًا فنيًا لمنتخب السعودية

يأتي هيرفي رينارد خليفة لخوان أنطونيو بيتزي الذي قد انتهى عقده مع المنتخب الأخضر السعودي ورفض الاتحاد أن يجدد عقده لفترة أطول

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم التعاقد مع هيرفي رينارد، المدير الفني السابق لمنتخب المغرب الأول لكرة القدم، وذلك لتولي المسئولية الفنية للأخضر في الفترة المقبلة.

كان رينارد قد تقدم باستقالته عن تدريب منتخب المغرب بعد الخروج من دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر على يد بنين.

ونشر الحساب الرسمي للمنتخب السعودي لكرة القدم على تويتر فيديو ترحيبي بالمدرب الفرنسي، وجاء فيه من قلب فرنسا إلى جبال طويق جاء، كما تم نشر سيرته الذاتية التي فيها التتويج مع منتخب زامبيا بكأس الأمم الإفريقية في 2012 وتكرر الأمر مع كوت ديفوار في 2015، كما تأهل إلى كأس العالم مع منتخب المغرب في 2018، والآن في طريقه لتدريب صقور الخضر.



وبحسب تقارير صحفية سعودية فإن المدرب الفرنسي صاحب الـ 50 عامًا، قد اتفق مع الاتحاد السعودي على قيادة المنتخب لمدة عامين ونصف ليكون خلفًا للأرجنتين خوان بيتزي.

اقرأ أيضًا.. تقارير: هيرفي رينارد مدربًا لمنتخب السعودية

وكان المنتخب الأخضر دخل في مفاوضات مع المدرب بعد إعلانه استقالته من تدريب المغرب.

أما آخر إنجاز للمنتخب السعودي كان الصعود إلى كأس العالم 2018 الذي أقيم في روسيا، وخسر الأخضر مباراتين أمام روسيا بنتيجة 5-0، كما تعرض للهزيمة من أوروجواي بهدف نظيف، وأخيرًا تحقيق الفوز على مصر بنتيجة 2-1.

الجدير بالذكر أن الاتحاد السعودي قد أقال بيتزي في فبراير الماضي بعدما انتهى عقده مع الأخضر.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة