Web Analytics Made
Easy - StatCounter
دورة الألعاب الآسيوية | المنتخبات العربية.. معاناة وبوادر أمل

دورة الألعاب الآسيوية | المنتخبات العربية.. معاناة وبوادر أمل

ظهور أكثر من منتخب عربي بصورة مخيبة في دورة الألعاب الآسيوية

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر

جاء ظهور المنتخبات العربية في مسابقة كرة القدم للرجال، بدورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في أندونيسيا، متبايناً وعلى غير المتوقع، ففي حين ظهرت بعض المنتخبات المنتظر منها تقديم كرة جميلة ونتائج بارزة في الدورة بمستوى متواضع ونتائج باهتة، لفتت منتخبات أخرى الأنظار بقوة على الرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها وصعوبة التحضيرات التي واجهتها استعداداً للمشاركة في الدورة.

وتقام منافسات مسابقة كرة القدم في الدورة بدور أول للمجموعات، يضم ست مجموعات يتأهل الأول والثاني منها مباشرة إلى دور الستة عشر، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الأربع.

فلسطين وسوريا

البداية من الأمل والفرحة الكبيرة، ونتحدث هنا عن المنتخب الفلسطيني الذي نجح في تجاوز ظروفه الصعبة التي يعيشها في ظل الاحتلال، ونجح في تصدر مجموعته ليحجز بطاقة التأهل مبكراً.

ويتصدر المنتخب الفلسطيني المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط من 4 مباريات بعد فوزين وتعادلين، ويأتي بعده في المركز الثاني منتخب هونج كونج برصيد 7 نقاط، ثم أصحاب الأرض المنتخب الإندونيسي وله 6 نقاط.

ولكن المنتخب الفلسطيني لعب مباراة أكثر عن منافسيه في المجموعة.

وبدوره قدم المنتخب السوري مباريات قوية في الدورة حتى الآن على الرغم من ظروف الحرب في سوريا، والتي يعاني منها المنتخب العربي كثيراً في استعداداته للبطولات المختلفة.

ويحتل منتخب سوريا المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، خلف المنتخب الصيني العملاق المتصدر بـ9 نقاط، ويحل ثالثا منتخب الإمارات العربية المتحدة.

وقد حسمت هذه المنتخبات الثلاثة بطاقة التأهل إلى الدور المقبل، فيما ودع متذيل المجموعة منتخب تيمور الشرقية منافسات الدورة.

معاناة قطر والبحرين

في المجموعة الثانية، ظهرت المعاناة على المنتخب القطري الذي ودّع الدورة من الدور الأول مبكراً بعد خسارة مباراتين والتعادل في الثالثة، ليخرج يجر أذيال الخسارة، فيما حجز منتخبا أوزباكستان وبنجلاديش بطاقتي التأهل المباشرتين عن المجموعة.

وفي المجموعة الخامسة يتشبث المنتخب البحريني بالأمل الأخير في التأهل، حين يواجه نظيره المنتخب الماليزي مساء اليوم ضمن الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة.

ويملك المنتخب البحريني نقطة واحدة، بينما تأهل منتخب ماليزيا رسميا، وفي حال حقق منتخب البحرين الفوز سيضمن تأهله بدوره لدور الستة عشر.

تأهل سعودي صعب

المنتخب السعودي أوقعته القرعة في مجموعة صعبة، ومتشابكة الأوراق، حيث يملك الأخضر 4 نقاط بالتساوي مع أطراف المجموعة الثلاثة كوريا الشمالية وإيران وميانمار، وتلقى المنتخب اليوم خسارة ثقيلة بثلاثية أمام نظيره الكوري الشمالي، بعد فوز وتعادل في أول مواجهتين.

ولعب فارق الأهداف دوره الكبير وحسم تأهل الأخضر السعودي إلى الدور الثاني بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف عن صاحبي المركزين الأول والثاني منتخبي إيران وكوريا الشمالية على الترتيب، فيما ودع منتخب ميانمار.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة