Web Analytics Made
Easy - StatCounter
تقارير: هيرفي رينارد مدربًا لمنتخب السعودية

تقارير: هيرفي رينارد مدربًا لمنتخب السعودية

رحل رينارد عن تدريب منتخب المغرب عقب الأداء المتدني في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 والتي أقيمت في مصر وتولى تدريب المنتخب السعودي وفق التقارير

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

أفادت تقارير صحفية سعودية، عن توصل الاتحاد السعودي لكرة القدم، لاتفاق نهائي مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، ليتولى تدريب الخضر.

وكشفت صحيفة «الرياضية» السعودية، أن الاتحاد الوطني، توصل لاتفاق مع هيرفي رينارد المدير الفني السابق لمنتخب المغرب، وذلك لقيادة الخضر لمدة موسمين ونصف، على أن يكون الإعلان خلال يومين.

ويأتي هيرفي رينارد ليقود تدريب منتخب السعودية، خلفًا للمدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي.

يمكنك أيضًا قراءة: رسميًا.. هيرفي رينارد يعلن رحيله عن منتخب المغرب

ورحل رينارد عن تدريب منتخب المغرب، عقب الأداء المتدني في بطولة أمم إفريقيا 2019 والتي أقيمت في مصر، وودع خلالها منتخب أسود الأطلسي المسابقة بركلات الجزاء الترجيحية أمام منتخب بنين من دور الـ 16.

وتولى المدرب الفرنسي تدريب منتخب المغرب فى شهر فبراير من عام 2016، ونجح فى قيادة منتخب أسود الأطلسي، للتأهل إلى بطولة كأس العالم الأخيرة 2018 فى روسيا.

إنجازات رينارد مع المنتخبات

حصد هيرفي رينارد لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية مرتين، الأولى مع منتخب زامبيا في بطولة 2012، والأخرى كانت مع منتخب كوت ديفوار في نسخة 2015.

آخر إنجازاته هي وصوله للدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم رفقة منتخب المغرب، في النسخة الماضية 2017، وودع البطولة على يد منتخب مصر بهدف دون رد.

مسيرة هيرفي رينارد

بدأ رينارد مشواره التدريبي عندما تولى القيادة الفنية لمنتخب زامبيا في 2008، ثم انتقل لتدريب منتخب أنجولا في 2010.

وفي عام 2011 خاض تجربة التدريب مع نادي اتحاد العاصمة الجزائري، ولمدة 6 أشهر فقط، ثم عاد لتدريب المنتخبات حيث تولى تدريب منتخب زامبيا مرة أخرى وظل معهم حتى 2013.

وخاض تدريب منتخب كوت ديفوار في الفترة من 2014 - 2015، ولمدة 6 أشهر جديدة مع نادي ليل كما فعل مع اتحاد العاصمة، قبل أن يتولى تدريب منتخب المغرب من 2016 وحتى إعلانه الرحيل.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة