Web Analytics Made
Easy - StatCounter

تأهل مصر وتونس ورقص السامبا في السعودية.. الأبرز عربيًا

مضامين شتى تناولتها الصحف العربية الصادرة صباح اليوم.

أحمد مجدي
أحمد مجدي
تم النشر

تباينت المضامين التي تناولتها الصحف العربية الصادرة اليوم الأربعاء، الموافق السابع عشر من أكتوبر 2018، ولكن الحدث الأبرز في الملاعب العربية بخلاف تصفيات أمم إفريقيا لكرة القدم، وفوز البرازيل ببطولة «سوبر كلاسيكو» في المملكة العربية السعودية على حساب الأرجنتين.

تونس

البداية من تونس، حيث سلطت صحيفة «الشروق» التونسية الضوء على تأهل المنتخب الوطني إلى أمم إفريقيا رسميًا، بعدما فاز على النيجر 2-1 في المباراة التي حسمت تأهله إلى البطولة رفقة المنتخب المصري، لتعنون «تونس تترشح.. عن جدارة».

الجزائر

ومن الجزائر، سلط موقع مجلة «الهداف» الجزائرية الضوء على خسارة محاربي الصحراء أمام بنين في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2019، والتي كانت بنتيجة 1-0.

المجلة ركزت على تصريحات المدرب جمال بلماضي والذي ألقى باللوم على المدربين السابقين ماجر وألكاراز فيما وصل إليه حال المنتخب الجزائري، مشيرًا إلى أن الخضر لم ينجحوا في الفوز خارج الديار على المستوى الإفريقي منذ عامين.

مصر

ومن مصر، وتحديدًا صحيفة «الوطن» كان التركيز على حسم المنتخب المصري لتأهله رسميًا إلى كأس الأمم الإفريقية 2019، مشيرة إلى حوار خاص مع لاعب المنتخب محمود حسن تريزيجيه، والذي أكد أنه لم يظهر بربع مستواه في كأس العالم، وبرأ ساحة المدرب الأرجنتيني السابق للفراعنة هيكتور كوبر، مما وصفه بـ«النكسة» التي حلت بالمنتخب في مونديال روسيا 2018.

الإمارات

أما صحيفة «البيان» الإماراتية، فأشارت إلى استعداد تنظيم كأس أمم آسيا 2019، مؤكدة على لسان رئيس مجموعة أبوظبي لكأس آسيا «الإمارات 2019».. محمد بن ثعلوب، أهمية مواصلة العمل والجهود من أجل تحقيق علامات النجاح الكاملة لكافة مباريات الحدث القاري التي ستقام في ملاعب العاصمة أبوظبي، خصوصاً وهي تحتضن مباراتي الافتتاح والختام في مدينة زايد الرياضية، بجانب المباريات التي ستقام في ملاعب استاد محمد بن زايد واستاد آل نهيان.

السعودية

وبالطبع، احتفت الصحف السعودية، ومنها «الرياضية» بختام بطولة «سوبر كلاسيكو» الرباعية الودية التي ضمت كلًا من البرازيل والأرجنتين والعراق إلى جانب المنتخب السعودي المضيف، وحسمها المنتخب البرازيلي الذي فاز على الأرجنتين 1-0 بهدف جواو ميراندا في الدقائق الأخيرة.

الصحيفة عنونت افتتاحيتها المزينة برفع لاعبي البرازيل لكأس البطولة بـ«الجوهرة.. ترقص السامبا» في إشارة إلى ملعب الجوهرة الذي احتفل بفوز البرازيليين بالبطولة الودية.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة