الأمس
اليوم
الغد
18:00
بيراميدز
سموحة
12:15
انتهت
طاجيكستان
اليابان
15:30
إنبـي
الإنتاج الحربي
13:00
نادي مصر
الجونة
19:00
انتهت
المغرب
الجابون
18:45
انتهت
جبل طارق
جورجيا
18:45
انتهت
فنلندا
أرمينيا
18:45
انتهت
اليونان
البوسنة و الهرسك
18:45
انتهت
جزر الفارو
مالطا
18:45
انتهت
رومانيا
النرويج
18:45
انتهت
إسرائيل
لاتفيا
16:00
انتهت
الأردن
نيبال
14:00
انتهت
سوريا
غوام
14:00
انتهت
سريلانكا
لبنان
14:00
انتهت
الهند
بنجلاديش
12:00
انتهت
الفلبين
الصين
11:30
انتهت
كمبوديا
العراق
11:45
انتهت
سنغافورة
أوزبكستان
11:40
انتهت
تايوان
أستراليا
11:30
انتهت
إندونيسيا
فيتنام
08:00
انتهت
مونجوليا
قيرغيزستان
08:30
انتهت
كوريا الشمالية
كوريا الجنوبية
15:30
مصر للمقاصة
المصري
01:30
بيرو
أوروجواي
17:00
انتهت
مصر
بوتسوانا
13:00
انتهت
فلسطين
السعودية
00:00
بوليفيا
هايتي
18:45
انتهت
السويد
إسبانيا
18:45
انتهت
فرنسا
تركيا
18:45
انتهت
ليختنشتاين
إيطاليا
18:45
انتهت
بلغاريا
إنجلترا
18:45
انتهت
سويسرا
أيرلندا
18:45
انتهت
أوكرانيا
البرتغال
19:00
انتهت
الجزائر
كولومبيا
18:45
انتهت
مولدوفا
ألبانيا
12:00
انتهت
تايلاند
الإمارات
18:45
انتهت
كوسوفو
مونتنجرو
16:30
انتهت
البحرين
إيران
18:45
انتهت
ايسلندا
أندورا
16:30
انتهت
قطر
عمان
18:45
انتهت
ليتوانيا
صربيا
مباراة ودية| قمة ألمانيا 2-2 الأرجنتين.. رجال سكالوني ينفجرون في دورتموند

مباراة ودية| قمة ألمانيا 2-2 الأرجنتين.. رجال سكالوني ينفجرون في دورتموند

موعد يتجدد مع المباريات الودية الكبرى للمنتخبات، مع انطلاق فترة التوقف الدولي في شهر أكتوبر الجاري، والتي تستمر حتى يوم الخامس عشر من الشهر، وتشهد قمة بين الأرجنتين وألمانيا

أحمد عزالدين
أحمد عزالدين

قلب المنتخب الأرجنتيني تأخره بهدفين إلى تعادل ثمين أمام نظيره الألماني، وذلك في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، معقل فريق بوروسيا دورتموند، إذ كان الألمان هم المسيطرون منذ بداية اللقاء وحتى الربع الأول من الشوط الثاني، لكن تغييرات ليونيل سكالوني مدرب التانجو آتت بثمارها سريعا وقلبت الموازين.



أهداف اللقاء جاءت عن طريق كلا من المتألق سيرجي جنابري الذي سجل الهدف الأول للألمان وصنع الثاني لزميله كاي هافرتس، كذلك كان لوكا آروليو موقعا على هدف التانجو الأول، وكان الثاني من نصيب لوكاس أوكامبوس، ليتمكن الضيوف اللاتينيون من العودة لبلادهم بنتيجة طيبة.
نهاية المباراة..

الدقيقة 90:
لوكاس أوكامبوس كاد يزور الشباك من جديد ويمنح الأرجنتين فوزا كبيرا أمام الألمان لكن التوفيق لم يحالفه، إذ توغل بالكرة بشكل جيد في النهاية لمسته الأخير افتقدت للخطورة، حيث منح حكم اللقاء فقط دقيقتين وقت محتسب بدلا من الضائع، والنتيجة تشير إلى تعادل عادل.

لقطة هدف الأرجنتين الثاني


هدددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددف! عودة أرجنتينية في الدقائق الأخيرة عن طريق اللاعب لوكاس أوكامبوس ليمنح التعادل لفريقه بشكل دراماتيكي بالمرة! بدلاء ليونيل سكالوني يؤكدون قوته وقوتهم بأفضل الطرق!

الدقيقة 85:
يواكيم لوف يشرك سيبستيان رودي بدلا من مسجل هدف اللقاء الثاني كاي هافرتز، فيما مازال الضغط مستمرا من قبل لاعبي المنتخب الأرجنتيني لكن اللمسة الأخيرة الأهم في الراوية غائبة بل فقير للغاية، إذ قارب اللقاء على الانتهاء والنتيحة في صالح الألمان.

الدقيقة 80: مسجل هدف تقليص الفارق للمنتخب الأرجنتين تسبب في حالة من القلق والخطورة لدفاعات المنتخب الألماني منذ دخوله بديلا، فكان على مقربة من تسجيل الهدف الثاني لكن كرته مرت بجانب العارضة، كذلك تواجد مرة أخرى مرسلا عرضية لمربع العمليات كلن الدفاع شتتها بنجاح، لاعب رائع وتغيير متقن من قبل ليونيل سكالوني.

دفاعات المنتخب الألماني ظلت متماسكة منذ بداية اللقاء حتى جاءت لقطة هدف الأرجنتين الذي ظهرت فيه مساحة قليلة بين قلبي الدفاع استغلها لوكا آلاوريو برأسية ولا أروع ضربت شباك مارك أندريا تير شتيجن فهل ينتهي الوضع على ذلك أم يعادل التانجو الأمور قبل نهاية المباراة؟

الدقيقة 75:
ضغط متواصل وقوي للغاية من قبل لاعبي المنتخب الأرجنتيني، فبعد رأسية تقليص الفارق عن طريق لوكا آلاوريو قرر سكالوني منح المشاركة لللاعب رينزو سارفيا وسحب روبيرتو بيريرا في محاوة منه إلى تنشيط وسط الملعب لعملية بناء صحيحة تسفر عن هدف التعادل.

لقطة الهدف الأول للمنتخب الأرجنتيني


الدقيقة 70: يواكيم لوف يجري التغيير الأول بعد أن قلص المنتخب الأرجنتيني الوضع قليلا، إذ خرج سيرجي جنابري المتألق منذ بداية المباراة وحل مكانه سواد سرداد، تغيير يريد منه لوف منح المشاركة للاعب جديد، كذلك لعل من يعرف فمن الممكن أن يسجل حال لم يفلح الضيوف في التسجيل ثانيا.

هدددددددددددددف هدددددددددددددددف هدددددددددددددددددف! بالطبع الشوط الثاني هو شوط المدربين، ليونيل سكالوني يؤكد قوته بما قام به مع بداية الشوط، لوكاس آلارويو يسجل الهدف الأول للتانجو مقلصا النتيجة إلى 2-1، فهل يعادل رجال سكالوني الوضع أم ينتهي اللقاء على ذلك؟

الدقيقة 65:
ليونيل سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني يذهب معتمدا على اللعب من ناحية الأطراف تاركا العمق تماما، لكن دفاعات المنتخب الألماني تقدم مستويات رائعة بكل ما تحمله الكلمات من معاني، تمركز صحيح وتشتيت للكرات بشكل متقن، رجال يواكيم لوف يؤكدون على قوتهم في الوديات فبل الرسميات.

الدقيقة 60: تمريرات بعرض الملعب من قبل لاعبي المنتخب الأرجنتيني ليس لها طعم ولا رائحة، لذلك قرر ليونيل سكالوني مدرب الفريق تفعيل التغيير الثالث بسحب باولو ديبالا لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي ومنح المشاركة للوكاس آلارويو لعل وعسى يأتي الفرج معه.

دقائق كثيرة مرت من المباراة ولم يتمكن هجوم المنتخب الأرجنتيني من الوصول بشكل شبه حقيقي إلى مرمى مارك أندريا تير شتيجن، فمن له القدرة من المتواجدين أن ينال شرف هز الشباك خلال الدقائق المقبلة؟ أم سيستمر اللقاء كما هو عليه وتدهس الماكينات كل من يقف أمامها؟

الدقيقة 55:
يبدو أن الألمان على مقربة من تسجيل ثالث الأهداف في ظل تلك الهشاشة الدفاعي من الضيوف، إذ انقذ حارس التانجو كرة حقيقة من إيمري كان الذي لم يحالفه التوفيق بأي شكل من الأشكال، لكن بعد تلك الكرة عاد الوضع كما كان في وسط الملعب بين الفريقين، إذ تمريرات قصيرة ولا شيء غير ذلك.

الدقيقة 50: ليونيل سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني يفتتح الشوط الثاني من المباراة بتغييرين دفعة واحدة تعزيزا لمستويات فريقه، إذ منح المشاركة لكلا من لوكاس أوكامبوس وماركوس أكونيا على حساب كلا من أنخيل كوريا وماركوس روخو رغبة في الحصول على حل يمكنه من تقليص الفارق، ومازال التانجو يحاول من كل إتجاه لكن دفاعات الألمان تقف بالمرصاد.


بداية الشوط الثاني..
ملخص الشوط الأول: في كلمات قصيرة نعرض إليكم ملخص الفترة الأولى من مباراة فريقي الأرجنتين وألمانيا الودية، هدفين من الماكينات يؤكدان على هشاشة وضعف الخط الخلفي الأرجنتيني الذي ظهر بمستوى سيء إلى أبعد مدى، فسيرجي جنابري سجل هدفه العاشر مع منتخب بلاده خلال 11 لقاء فقط، كذلك صنع بعد أن سجل، كذلك كاي هافرتز الشاب الصغير يسجل أول أهدافه الرسمية بقميص الماكينات، فالمهم خلال الفترة المقبلة آلا يستقبل الضيوف أهدافا أخرى حتى لا تنتهي المباراة بفضيحة!

الدقيقة 45: الكرة تسير في وسط الملعب الفريقين، إذ استمر الضيوف في توفير مساحة بالمقدمة لخلق خطورة يسفر عنها هدف لكن اللمسة الأخيرة فقيرة للغاية، للأسف غياب ليونيل ميسي حتى إن يشارك ولم يقدم شيء فهو مؤثر للغاية، إذ أن روح الفريق نفسه منعدمة ولم تتمكن من التعامل المباشر مع الألمان.

الدقيقة 40: المنتخب الأرجنتيني يحاول بشتى الطرق الوصول لمرمى الألمان لتسجيل الهدف الأول وتقليص النتيجة عن طريق الضربات الثابتة والتوغلات من العمق لكن اللمسة الأخير لم تنجح حتى الآن، فالشوط الأول بات قريبا على النهاية بتقدم أصحاب الأرض بهدفين من دون مقابل.

جانبري يتألق!


الدقيقة 35: الحظ هنا وهناك! العارضة تقف أمام دي بول وتنقذ مارك أندريا تير شتيجن حارس مرمى الألمان وفريق برشلونة من هدف محقق، إذ تحصل اللاعب على بطاقة صفراء قبل كرته للعنف، فيما فيما منعت العارضة هدفا ثالثا عن طريق هالستنبرج كان سيقتل اللقاء تماما، فيكا لم يستغل أنخيل كوريا كرة عرضية رائعة من قبل بيريرا الذي توغل وقدم كل شيء.

الدقيقة 30: نصف ساعة مرت من عمر المباراة التي تجمع المنتخب الأرجنتيني بنظيره الألماني، إذ يتقدم أحفاد هيتلر بهدفين من دون مقابل أمام التانجو، والمنطق وما يحدث خلال المباراة يشير إلى إمكانية زيادة الأهداف من قبل جنابري وزملائه فيما هو قادم، فالمنتخب الضيف يظهر بشكل غريب على الصعيد الدفاعي، كما يفتقد الحدة الهجومية المعروفة عنه.

لقطة الهدف الثاني


الدقيقة 25: العنف يسيطر على لاعبي المنتخب الأرجنتيني، إذ تحصل نيكولاس أوتاميندي على بطاقر صفراء بعد تدخله بشكل عنيف على اللاعب براندت، الشوط الأول على مقربة من الانتهاء ويبدو أن الغلة التهديفية لدى الماكينات ستزيد لما يمتلكونه من عناصر رائعة بالمقدمة.

هددددددددددددف هدددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددف! سيرجي جنابري يظهر مرى أخرى لكن بصفة الصانع وليس المسجل، إذ وقع الألمان على ثاني الأهداف من قبل كاي هافرتز لاعب فريق باير ليفركوزن بطريقة رائعة للغاية.

الدقيقة 20:
بعد الهدف الأول الذي وقع عليه المنتخب الألماني عن طريق سيرجي جنابري، واصلت الماكينات ضغظها وبقوة على دفاعات التانجو، إذ كان إيميري كان على مقربة من تسجيل هدف لكن كرته تعامل معه الخط الخلفي، إذ يتسم اللقاء حاليا بالهدوء، حيث يعمل الضيف على التحضير من الخلف للأمام محاولا توفير مساحة أو ثغرة يعدل بها النتيجة.

لقطة الهدف الأول


هدددددددف هدددددددددددددف هددددددددددددددددددف! سيرجي جنابري يطلق العنان مبكرا، الهدف الأول للمنتخب الألماني في وديته ضد نظيره الأرجنتيني عن طريق لاعب فريق بايرن ميونيخ المتألق خلال الفترة الماضية، إذ أنه استعل الهروب من رقابة كوريا وهشاشة حارس الأرجنتين معلنا عن أولى أهداف بلاده!


الدقيقة 15: بطاقة صفراء على اللاعب جوشوا كيميتش بعد تدخله على لاعب المنافس بشكل عنيف، فيما يحاول باولو ديبالا ولتوتارو مارتينيز خلق الخطورة على فترات لكن الدفاع الألماني يقف بكل قوة، إذ أن رجال يواكيم لوف يقدمون مستويات رائعة حتى الآن، لكن براندت لاعب المنتخب الألماني حاول تسديدة كرة على مرمى التانجو لكنها انتهت في يد الحارس.

الدقيقة 10: مرر لاعب المنتخب الألماني هافرتس تمريرة بينية متقنة للغاية خلف مدافعي الضيوف الى سيرجي جنابري مهاجم فريق بايرن ميونيخ الذي بدوره تحرك كالصاروخ بالكرة من الجانب الأيمن وحاول دخول مربع العمليات ولكن طالت الكرة منه خارجا، الألمان يحاولون ويحاولون لتسجيل الهدف الأول وقتل اللقاء مبكرا.

الدقيقة 5: وأخيرا 4-4-2 يعتمد عليها بشكل كلي المنتخب الأرجنتين مع كوريا على اليسار وبيريرا على اليمين، كذلك بحرية حركية كبيرة في الجوم لدى باولو ديبالا، وفي المقدمة لوتارو مارتينيز على خط مربع العمليات، إذ يتبادل اللاعبين الكرات في وسط الملعب من دون خطورة تذكر حتى الآن، لكن المكينات الألماني تعمل على الضغط منذ البداية ولا شيء غيره.

الدقيقة 1: بداية المباراة التي تجمع الضيف الأرجنتيني مع نظيره الألماني صاحب الأرض والجمهور في لقاء ودي بينهما لكنه دائما على صعيد المستوى يغيب عن هذا الطابع، فالسؤال هنا، كيف سيعتمد ليونيل سكالوني فنيا أمام الماكينات، نوعية اللاعبين تؤكد أن الأمر لن يخرج عن 4-4-2 أو 4-3-1-2 لكن المنطق يميل إلى الثانية أكثر.

بداية اللقاء..
يلتقي منتخبا ألمانيا والأرجنتين مساء اليوم الأربعاء في مباراة دولية ودية بمدينة دورتموند، وذلك ضمن استعدادات الأول للتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أوروبا 2020، والثاني لحساب تصفيات مونديال قطر 2022، إذ من المتوقع أن يكون لقاء ناريا بكل ما تحمله الكلمة من معنى لما يمتلكه الفريقان من لاعبين وعناصر مميزة.

الاستعدادات النهائية من لاعبي المنتخب الألماني قبل لقاء اليوم


يغيب اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف منتخب بلاده لإيقافه لثلاثة أشهر بعد عقوبة تعرّض لها في الثالث من شهر أغسطس الماضي، جاءت من قبل اتحاد أمريكا الجنوبية، بعد انتقاده اللاذع للتحكيم خلال بطولة كوبا أمريكا الأخيرة التي حل فيها منتخب بلاده بالمركز الثالث، ولم يحدد الاتحاد القاري وقتها سبب الإيقاف، لكنه قال إن الأمر مرتبط بالبندين الأول والثاني من المادة السابعة لقوانين الانضباط لديه، والتي تتلخص في عاملي السلوك والتعامل.

وصول لاعبي المنتخب الأرجنتيني إلى ملعب سيجنال إيدونا بارك
وجاء تشكيل المنتخب الألماني بهذا الشكل:

حراسة المرمى: مارك أندريا تير شتيجن.

المدافعون: مارسيل هالستنبيرج، نيكولاس شول، ميشيل كوش، لوكاس كلوسترمان.

لاعبو الوسط: جوشوا كيميتش، سيرجي جنابري، إيميري كان.

المهاجمون: جوليان براندت، كاي هافرتز، لوكا فالدشميت.
وجاء تشكيل المنتخب الأرجنتيني بهذا الشكل:

حراسة المرمى: أجوستين ماركيسن.

المدافعون: خوان فويث، نيكولاس أوتاميندي، ماركوس روخو، نيكولاس تيجيالفيكو.

لاعبو الوسط: ليوناردو باراديس، روبيرتو بيريرا، رودريجو دي بول، أنخيل كوريا.

المهاجمون: باولو ديبالا، لوتارو مارتينيز.
لاعبي المنتخب الألماني يقومون بعمليات الإحماء قبل انطلاق اللقاء بأقل من 15 دقيقة

اخبار ذات صلة