الأمس
اليوم
الغد
19:45
كرواتيا
سلوفاكيا
16:59
أرمينيا
اليونان
19:45
رومانيا
السويد
19:45
سويسرا
جورجيا
19:45
البوسنة و الهرسك
إيطاليا
19:45
الدنمارك
جبل طارق
17:00
النرويج
جزر الفارو
17:00
فنلندا
ليختنشتاين
16:30
النصر
الجزيرة
13:00
الغرافة
نادي قطر
16:00
تنزانيا
غينيا الاستوائية
16:00
زيمبابوي
بوتسوانا
15:10
السد
الشحانية
15:10
الريان
الأهلي
14:15
اتحاد كلباء
شباب الأهلي دبي
14:00
عجمان
الوحدة
13:00
الوكرة
أم صلال
13:00
مدغشقر
إثيوبيا
14:00
الظفرة
العين
19:45
انتهت
ألبانيا
أندورا
17:00
سان مارينو
كازاخستان
19:45
أيرلندا الشمالية
هولندا
19:45
ألمانيا
بيلاروسيا
19:45
النمسا
مقدونيا الشمالية
19:45
إسرائيل
بولندا
19:00
كوت ديفوار
النيجر
17:00
روسيا
بلجيكا
17:00
أذربيجان
ويلز
17:00
سلوفينيا
لاتفيا
14:00
حتا
الشارقة
17:00
شبيبة الساورة‎‎
مولودية وهران
16:30
الوصل
بني ياس
15:10
الدحيل
الخور
15:10
العربي
السيلية
15:00
نادي بارادو
اتحاد بلعباس
15:00
شباب بلوزداد
أولمبي الشلف
14:00
قبرص
اسكتلندا
19:45
انتهت
التشيك
كوسوفو
19:45
انتهت
صربيا
لوكسمبورج
11:00
انتهت
تركمنستان
كوريا الشمالية
17:00
انتهت
تركيا
ايسلندا
10:30
انتهت
ميانمار
طاجيكستان
12:45
انتهت
ماليزيا
تايلاند
11:15
انتهت
قيرغيزستان
اليابان
16:00
انتهت
موزمبيق
رواندا
16:00
انتهت
توجو
جزر القمر
16:00
تأجيل
اتحاد الجزائر
نادي بارادو
19:00
انتهت
الكونغو الديمقراطية
الجابون
19:00
انتهت
غانا
جنوب إفريقيا
19:00
انتهت
مالي
غينيا
17:45
انتهت
مولودية الجزائر
شبيبة القبائل
11:00
انتهت
جزر المالديف
الفلبين
14:00
انتهت
أفغانستان
الهند
16:00
انتهت
مصر
كينيا
17:00
البرازيل
الأرجنتين
16:00
انتهت
نيجيريا
بنين
16:00
انتهت
الكاميرون
كاب فيردي
19:00
انتهت
الجزائر
زامبيا
19:00
انتهت
السنغال
الكونغو
19:45
انتهت
فرنسا
مولدوفا
19:00
انتهت
بوركينا فاسو
أوغندا
19:00
تونس
ليبيا
19:00
المغرب
موريتانيا
13:00
انتهت
أفريقيا الوسطى
بوروندي
19:45
انتهت
إنجلترا
مونتنجرو
19:45
إسبانيا
مالطا
14:00
انتهت
العراق
إيران
16:00
انتهت
غينيا بيساو
إي سواتيني
16:00
انتهت
سيراليون
ليسوتو
13:00
انتهت
فيتنام
الإمارات
12:00
انتهت
أوزبكستان
السعودية
19:00
انتهت
أنجولا
جامبيا
16:00
انتهت
الأردن
أستراليا
13:00
انتهت
مالاوى
جنوب السودان
16:00
انتهت
ناميبيا
تشاد
16:00
انتهت
الكويت
تايوان
19:00
انتهت
السودان
ساو تومي وبرينسيبي
15:00
انتهت
اليمن
فلسطين
12:30
انتهت
طبرجل
الشباب
12:00
انتهت
هونغ كونغ
البحرين
14:00
انتهت
سوريا
الصين
13:00
انتهت
لبنان
كوريا الجنوبية
15:00
انتهت
عمان
بنجلاديش
19:45
انتهت
البرتغال
ليتوانيا
مباراة ودية| البرازيل 1-1 السنغال.. «أسود التيرانجا» يحرجون «السامبا»

مباراة ودية| البرازيل 1-1 السنغال.. «أسود التيرانجا» يحرجون «السامبا»

المنتخب البرازيلي يمتعنا بعد قليل حين يلتقي مع نظيره السنغالي وديا على الأراضي السنغافورية، إذ يشارك نيمار دا سيلفا في المباراة رقم 100 له

أحمد عزالدين
أحمد عزالدين

تعرض المنتخب البرازيلي لحالة حرج شديدة بعد خطف نظيره السنغالي تعادلا ثمينا منه، وذلك في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم الخميس على الملعب الوطني بسنغافورا وديا، إذ شهد اللقاء حضورا جماهيريا كبيرا من قبل الشعب السنغافوري لمشاهدة نجوم السامبا الذين لم يظهروا بشكل جيد.

المباراة بشكل عام تتلخص في 3 لقطات، هدف البرازيل الأول الذي جاء عن طريق روبيرتو فيرمينيو بعد تمريرة حريرية من قبل جابريال خيسوس، كذلك هدف التعادل للمنتخب السنغالي بعد حصول ساديو ماني على ضربة جزاء نفذها فامارا ديديو، فيما كانت اللقاء الثالثة في تسديدة ساديو ماني التي تصدى لها القائم وكادت تسفر عن فوز السنغال.


نهاية اللقاء..


الدقيقة 90: نيمار يسدد كرة من مسافة بعيدة بعد حصوله على خطأ لكن حارس المنتخب السنغالي جوميز يسيطر على الأمور ويؤكد على اقتراب نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، إذ يحاول لاعبي المنتخب البرازيلي كثيرا بشتى الطرق لكن اللمسة الأخيرة مفتقدة، فيما احتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقت محتسب بدلا من الضائع، ومنح سيسيه المشاركة للاعبه سادا تيوب بدلا من إسماعيل سار.

محاولات عديدة من المنتخب النيجيري في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء تتسبب في حالة حرج كبيرة للاعبي السامبا ومدربهم تيتي، فيما كان ريتشالسون أن ينهي الأمور تماما بتسجيله الهدف الثاني لكن كرته لم تجد طريقها الصحيح ومرت جانبا.

الدقيقة 85:
الرطوبة والجهد البدني المبذول من قبل لاعبي الفريقين يظهر خلال الدقائق المتبقية، فيما كاد المنتخب السنغالي أن يسجل ثاني الأهداف عن طريق تسديدة واعدة تصدى لها قائم إيدرسون، ويبدو أن المباراة على مقربة من النهاية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

رقم مميز يحققه نيمار دا سيلفا


الدقيقة 80: تغييرات هنا وهناك، رينان لودي يدخل ويخرج أليكس ساندرو، إدريسا جاي يخرج ويحل بدلا منه كيتا بالدي، كذلك خرج مسجل هدف المنتخب السنغالي ديديو وحل بدلا منه حبيب ديالو، إذ يرى كلا المدربين أن هذا اللقاء فرصة لمشاركة اللاعبين لعل وعسى يقدمون شيء يججعل مشاركتهم أساسية خلال الفترة المقبلة.

الدقيقة 75: نيمار يستعرض في وسط ملعب المنتخب السنغالي لكن العنف طاله بالتأكيد، فالأمور هادئة بين الطرفين، فقط تظهر الخطورة على فترات، فمع السنغال حين يتحرك ماني بشكل سريع، كذلك مع البرازيل حين يجد نيمار مساحة بين المدافعين، وللمرة الثانية منح حكم اللقاء بعض الدقائق للراحة وشرب المياه، إذ أن الرطوبة تلعب دورا كبيرا في ظهور الطرفين بمستوى بدني أقل.

الدقيقة 70: أوووووووووووووووووو! نيمار دا سيلفا كاد يسجل هدفه الأول بالمباراة وثاني أهداف فريقه من ضربة حرة مباشرة اعتلت المرمى قليلا لكنها بالفعل كادت أن تكون لقطة المباراة، إذ سددها لاعب الباريسي بشكل رائع واتقان ما بعد اتقان، فيمي منح تيتي المشاركة لنجمه ريتشالسون بدلا من فيليب كوتينيو.

الدقيقة 65: تغيير من قبل آليو سيسه مدرب المنتخب السنغالي، إذ خرج شيخو كيوتيه بعد مستوى رائع للغاية منذ بداية المباراة وحل بدلا منه سيدي سار، أسود التيرانجا يظهرون رغبتهم في الفوز بالمباراة بأي شكل من الأشكال، فيما احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة على مشارف مربع العمليات قد يسكنها نيمار في الشباك، فيما خرج آرثر ميلو بعد أداء رائع وحل مكانه ماركوس هنريكي.

الدقيقة 60: ضغط هجومي كبير من السنغاليين خلال الدقائق الماضية، فرغبتهم في التوقيع على هدف ثاني ثمينة للغاية، ساديو ماني يتحرك في كل مكان بحثا عن المساحة وخلق الخطورة فيما يحاول مسجل هدفهم لقط الكرة في مكان بالربع الأخير للتسجيل، فيما أخرج تيتي فيرمينيو ومنح المشاركة لنجمه الأخر إيفرتون تدعيما لهجومه.

لم يظهر اللاعب الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا بمستواه الحقيقي حتى الآن بعد مرور قرابة ساعة، فهل يستمر بهذا المستوى الغريب أم يسحبه تيتي خلال الدقائق المقبلة، فلم يكن يتوقع أحد ألا يسجل لاعب الباريسي في المباراة رقم 100 له.. فهل يفعلها؟

الدقيقة 55:
أووووووووووووووووووووووووه! جابريال خيسوس لاعب فريق مانشستر سيتي كاد يسجل هدف البرازيل الثاني بعد انفراده بالمرمى السنغالي لكن لمسته ووضعه الجسدي ساهما في فشل اللمسة الأخيرة، حيث استلم كرة قصيرة من انطلاقة عنترية قادها فيليب كوتينيو.

الدقيقة 50: المنتخب البرازيلي يبدو وأن لديه تعليمات بتسجيل الهدف الثاني مبكرا، إذ استهلوا الشوط الثاني بضغط عالٍ لم يظهر كثيرا بالفترة الأولى، فيما يحاول المنتخب السنغالي الوصول لمرمى إيدرسون عن طريق المرتدات مستغلا سرعة ساديو ماني وديديو بالمقدمة، فيما تحصل شيخو كيوتي على بطاقة صفراء لخشونته.

الدقيقة 45: بداية الشوط الثاني من مباراة فريقي البرازيل والسنغال التي تجمعهما على الملعب الدولي بسنغافورا وديا، إذ انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث افتتح روبيرتو فيرمينيو التسجيل من ثم عادل ديديو النتيجة.

بداية الشوط الثاني..

ملخص الشوط الأول: فترة أولى مقبولة الأداء من كلا المنتخبين بكل تأكيد، هجوم برازيلي رائع بعد تسجيله هدفا منذ البداية كان بإمكانه زيادة الغلة إلى 3-4 أهداف لكن دفاع السنغال وعدم التوفيق وغياب اللمسة الأخيرة جعل رجال تيتي يكتفون بهدف وحيد، فيما اجتهد السنغاليون منذ البداية بحثا عن التعادل حتى جاء ذلك بفضل فردية ساديو ماني التي أسفرت عن ضربة جزاء باللحظات الأخيرة كان لها ديديو.

هددددددددددددف هدددددددددددف هدددددددددددددددددف! مهاجم المنتخب السنغالي فامارا ديديو عن طريق ضربة جزاء سكنت شباك إيدرسون بكل قوة، مما جعل المنتخب البرازيلي يرد بكل قوة عن طريق فيرمينيو في مرتدة، لكن الشوط الأول انتهت بالتعادل الإيجابي.

لقطة هدف منتخب السنغال


أوووووووووووه ساديو ماني يتحصل على ضربة جزاء بالدقائق الأخيرة!

الدقيقة 45:
ظهر نيمار دا سيلفا متوغلا من وسط الملعب لعمقه ناهيا كرته بتمريرة قصيرة خلف المدافعين لكن روبيرتو فيرمينيو لم يلحق بها فاستقرت عند حارس المرمى جوميز، المباراة بشكل عام هادئة للغاية خلال الدقائق الماضية، كرات متبادلة هنا وهناك، فيما يحاول كليهما الوصول لمرمى الأخر على فترات.

الدقيقة 40: شيخو كيوتيه لاعب المنتخب السنغالي يطالب حكم اللقاء باحتساب ضربة جزاء له لكنه يعطي الضوء الأخضر لسير اللقاء من دون توقف، إذ كان شيخو على مقربة من تسجيل هدف التعادل لكن إيدرسون تصدى لكرته بكل ثبات، فيما يبدو أن الفترة الأولى ستنتهي بفوز السامبا.

الدقيقة 35: لاعبي المنتخب السنغالي يتبادلون الكرات في وسط ملعب البرازيل، وذلك بمشهد يبشر لوصول ساديو ماني ورفاقة لمرمى إيدرسون خلال الدقائق المقبلة، في الوقت الذي عاد الفريق الأصفر لدفاعاته متمركزا بعض الشيء، فيما سقط لاعب وسط ريال مدريد كاسيميرو مصابا بعد تدخل عنيف مع لاعب السنغال.

الدقيقة 30: الرطوبة تتسبب في مشاكل كثيرة لدى لاعبي الفريقين، إذ منح حكم اللقاء بعض الدقائق للراحة وشرب المياه لاستعادة قواهم، لكن الشيء الأبرز حتى الآن هو اللامركزية التي يعتمد عليها تيتي مع لاعبيه بالمقدمة، فهم يعودون لوسط الملعب، يتحركون يمينا ويسارا، يقدمون كل شيء، خاصة فيرمينيو مسجل الهدف الوحيد.

الدقيقة 25: لاعب فريق ليفربول الإنجليزي ساديو ماني يصل لمرمى إيدرسون بتصويبة قوية بعد توغله ومروره من دفاعات الخصم، لكن مواريش كان بالمرصاد لصواريخ الأسمر، فيما يحاول الفريق الأصفر الوصول لمرمى السنغال لكن اللمسة الأخيرة تتسم بالفقر.

الدقيقة 20: التصويبة الأولى للمنتخب السنغالي عن طريق إدريسا جاي كادت أن تسفر عن هدف التعادل لكنها اعتلت المرمى قليلا، أسود التيرانجا يحاولون بشتى الطرق التسجيل وخلق حالة من الخطر على دفاعات السامبا، فهل يتعادل ماني وزملائه خلال الدقائق المقبلة أم يزور البرازيلين الشباك مرة أخرى؟

الدقيقة 15: بسالة دفاعية من المنتخب السنغالي خلال الدقائق الماضية، إذ يرغب نيمار دا سيلفا وزملائه التوقيع على ثاني الأهداف في أسرع وقت ممكن لكن اللمسة الأخيرة لم تنجح حتى الآن، فيما يحاول المنتخب الأخضر الضغط بتقدم خطي الدفاع والوسط كثيرا لمناطق البرازيل لعلى وعسى يجد ماني كرة سريعة ينطلق بها.

لقطة الهدف الأول للمنتخب البرازيلي


الدقيقة 10: الضغط البرازيلي وتبادل الكرات في وسط الملعب نجح بشدة لهز الشباك مبكرا، فخطة المعاينة التي تحدث عنها المدرب تيتي رسمت البسمة على وجوه وجماهير السامبا، فيما استهل أسود التيرانجا مهامهم الهجومية عن طريق الأطراف.

هددددددددف هددددددددددددف هدددددددددددددددددددف! البرازيل تسجل الهدف الأول عن طريق اللاعب روبيرتو فيرمينيو، إذ أرسل جابريال خيسوس كرة في العمق خلف المدافعين لتصل إلى فيرمينيو الذي اسقطها بطريقة رائعة من فوق الحارس السنغالي.

الدقيقة 5:
المنتخب البرازيلي يهاجم بكل قوة عن طريق روبيرتو فيرمينيو وفيليب كوتينيو، فالبحث عن الهدف الأول هو غاية المدرب تيتي خلال الدقائق الخمس الماضية، فيما يحاول لاعب فريق ليفربول ساديو ماني العودة لوسط الملعب لبناء الهجمات لكن دفاع البرازيل يقف له بالمرصاد.

الدقيقة 1: حكم المباراة يطلق صافرته معلنا عن بداية اللقاء بين المنتخب البرازيلي ونظيره السنغالي، إذ استهل الفريق الأصفر المواجهة بحالة من الضغط الشديد على دفاعات نظيره الأخضر، حيث من المتوقع أن يسفر ذلك عن الهدف الأول قريبا.

بداية اللقاء..

يواجه المنتخب البرازيل نظيره السنغالي، اليوم الخميس، في مباراة دولية ودية في فترة التوقف الدولي الجارية على استاد سنغافورة الدولي، إذ من المتوقع أن يشهد اللقاء حضورا جماهيرا ومتابعة كبيرة من قبل عشاق السامبا، إذ إن المنتخب البرازيلي في المباراة الماضية خسر وديًا من بيرو، إذ كان ذلك في 11 سبتمبر الماضي بهدف نظيف سجله لويس أبرام، أما المنتخب السنغالي ففي كأس الأمم الإفريقية 2019 التي أقيمت في مصر حصد الميدالية الفضية بعد خسارة النهائي أمام الجزائر.


ويخوض اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي المباراة رقم 100 أمام نظيره السنغالي، إذ يعتبر لاعب الباريسي أحد الأعمدة الرئيسية في الفريق خلال الفترة الماضية والمقبلة لما يمتلكه من قدرات بدنية وفنية.


وجاء تشكيل المنتخب البرازيلي بهذا الشكل:

حراسة المرمى: إيدرسون.

المدافعون: أليكس ساندرو، تياجو سيلفا، ماركينيوس، داني ألفيش.

لاعبو الوسط: كاسيميرو، آرثر ميلو، فيليب كوتينيو.

المهاجمون: نيمار دا سيلفا، روبيرتو فيرمينيو، جابريال خيسوس.


فيما جاء تشكيل المنتخب السنغالي بهذا الشكل:

حراسة المرمى: ألفريد جوميش.

المدافعون: لامين جاساما.، كاليدو كوليبالي، ساليف ساني، راسين كولي.

لاعبو الوسط: إدريسا جاي، شيخو كويتي، كريبان دياتا، ساديو ماني، إسماعيل سار.

المهاجمون: فامارا ديديو.

اخبار ذات صلة