منتخبات

قطر وباراجواي 2-2| إطلالة أولى مشرفة للعنابي في كوبا أمريكا

مباراة قطر وباراجواي في كوبا أمريكا 2019 ستكون فرصة للعنابي كي يستغل حماس الجمهور العربي الداعم له لتقديم نسخة مشرفة في تلك البطولة.

0
%D9%82%D8%B7%D8%B1%20%D9%88%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D9%88%D8%A7%D9%8A%202-2%7C%20%D8%A5%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%84%D8%A9%20%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%89%20%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%81%D8%A9%20%D9%84%D9%84%D8%B9%D9%86%D8%A7%D8%A8%D9%8A%20%D9%81%D9%8A%20%D9%83%D9%88%D8%A8%D8%A7%20%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D8%A7

في إطلالة أولى ممتازة ومشرفة للكرة العربية، تعادل المنتخب القطري مع نظيره الباراجواياني في افتتاح لقاءات الفريقين ببطولة كوبا أمريكا 2019 بالبرازيل.

ورغم تقدم باراجواي عن طريق أوسكار كاردوزو من ركلة جزاء في الدقيقة 4، إلا أن المنتخب القطري أظهر ردة فعل قوية وأهدر العديد من الفرص السانحة.

وفي الشوط الثاني، دخل منتخب باراجواي بقوة وسجل هدفًا تم إلغاؤه، ثم سجل آخر احتسب عن طريق روخاس، ليشعر الباراجواي أن المباراة في المتناول.

إلا أن رد فعل منتخب قطر جاء قويًا، أولًا عبر المعز علي في الدقيقة 68، ثم التعادل عبر خوخي بو علام في الدقيقة 77.

وبعد الهدفين تواصلت المحاولات القطرية السانحة إلا أن المباراة انتهت بالتعادل 2-2، ليحتل العنابي وصافة المجموعة خلف كولومبيا ومناصفة مع باراجواي ويترك رفاق ميسي في المركز الأخير

الشوط الثاني

-الدقيقة 90+3.. المباراة تنتهي، تعادل إيجابي بنتيجة 2-2 بين قطر وباراجواي، إطلالة أولى ممتازة للعنابي، وأداء متميز للغاية، العنابي يحتل وصافة المجموعة خلف كولومبيا ومناصفة مع باراجواي ويترك رفاق ميسي في المركز الأخير.

-الدقيقة 90+2.. المنتخب القطري ولاعبوه يطالبون الحكم بالعودة لتقنية الفار في تدخل مدافع باراجواي القوي مع أكرم عفيف،
الحكم يعود للفار ولا يحتسب الركلة.

-الدقيقة 90+1.. المنتخب القطري يضيع فرصة الفوز من جديد،
المعز علي يستقبل كرة أكرم عفيف وينفردا بمدافع باراجواي والحارس روبيرتو فيرنانديز لكن علي يهدر الكرة ويمررها ضعيفة يشتتها دفاع باراجواي.

-الدقيقة 86.. أووووووووووووووووووووووووه هجمة مرتدة لصالح منتخب قطر، أكرم عفيف كان بإمكانه أن يمنح عبد العزيز حاتم هدف الفوز، لكنه يتباطأ وتضيع الكرة.

-الدقيقة 82.. هجمة مرتدة خطيرة لصالح منتخب باراجواي،
كاد منتخب باراجواي أن يستغل كرة ضائعة في وسط ملعب منتخب قطر، وأرسل بيريز عرضية فشل الهجوم الباراجواياني في استغلالها.

شاهد هدف خوخي بو علام في شباك منتخب باراجواي

-الدقيقة 77.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول ثان لمصلحة العنابي، خوخي بو علام ينفرد بالحارس روبيرتو فيرنانديز ومدافع باراجواي يفشل في تشتيتها، العنابي يعدل النتيجة، 2-2 والمباراة في أفضل أوقاتها.

-الدقيقة 75.. تدخل قوي من بيدرو ميجيل على لاعب منتخب باراجواي، أفلت بالكاد من الحصول على بطاقة صفراء، بيدرو ميجيل تسبب في ركلة الجزاء، ولا يمر بأفضل أيامه هذه المباراة.

-الدقيقة 71.. العنابي يواصل الضغط، ويسعى لإحراز هدف التعادل في شباك منتخب باراجواي، قلص القطري الفارق وأصبح قاب قوسين أو أدنى من أول نقطة في كوبا أمريكا.

-الدقيقة 68.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول أول للمنتخب القطري، المعز علي يفتتح أهداف العنابي في المباراة وفي بطولة كوبا أمريكا 2019.



-الدقيقة 65.. باراجواي يواصل الاستحواذ على المباراة في شوطها الثاني، فرص العنابي صعبة للغاية في العودة إلى المباراة، كانت أمامه فرص عديدة في الشوط الأول لم ينجح في استغلالها، ونجح في دفع الثمن.

-الدقيقة 60.. إنذار للقطري عبد الكريم حسن بعد عرقلة لاعب الباراجواي، إنذار مستحق بكل تأكيد، ولاعبو قطر بدأت أعصابهم في الانفلات عقب الهدف الثاني الذي أحرزه روخاس.

-الدقيقة 56.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول ثان لصالح منتخب باراجواي، روخاس يسجل الهدف الثاني لمصلحة الباراجواي، 2-0 لصالح باراجواي الأفضل في الشوط الثاني بدون شك.



-الدقيقة 51.. حكم اللقاء دييجو هارو يلغي هدف منتخب باراجواي بعد العودة لتقنية الفار، التسلل هو داعي إلغاء الهدف، الأمل يعود للعنابي من جديد.



-الدقيقة 50.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول ثان لصالح منتخب باراجواي، آلميرون يسجل الهدف الثاني للباراجواي بعد تلقي تمريرة من بيريز، ويقابلها في المرمى الخالي بنجاح.

-الدقيقة 49.. منتخب باراجواي يحاول استيعاب حماس منتخب قطر عن طريق شد الكرة في وسط الملعب وإجبار العنابي على الالتحام البدني ولا شيء آخر، حكم اللقاء يعود لاحتكاك بين عاصم مادبو ومنتخب باراجواي ويستدعي الفار، ولكنه يكمل اللعب.

-الدقيقة 46.. الشوط الثاني ينطلق، القطري ينتظر أن يحاول إدراك التعادل وكل شيء في يديه، الاستحواذ في الشوط الأول وصل إلى 63% لصالح الأدعم، لكن الباراجواياني تقدم بالهدف الأول ولا تزال النقاط الثلاثة في متناوله.

ملخص الشوط الأول

مباراة لا تعبر نتيجة الشوط الأول فيها عن السير الحقيقي للمباراة، منتخب قطر يفعل كل شيء ولكنه يتكبد هدفًا وحيدًا من ركلة جزاء عن طريق المهاجم المخضرم أوسكار كاردوزو، الأخير انبرى لركلة الجزاء بنجاح وصوبها بقدمه اليسرى.

هفوة ركلة الجزاء أتت من أتت من مدافع المنتخب القطري الذي لمس الكرة بيده.

بعدما بوغت العنابي بالهدف الأول، أظهر ردة فعل إيجابية للغاية فنجح في شد الكرة والاستحواذ بشكل أكبر، وخلق فرص حقيقية على مرمى روبيرتو فيرنانديز الذي كان بالمرصاد لكافة المحاولات القطرية القريبة للغاية.

الإسباني فيليكس سانشيز متفوق تكتيكيًا ولكن على الأدعم أن يستغل الكرات السانحة له أمام المرمى، مع الحذر من الهجمات المرتدة الخطيرة لرفاق أوسكار كاردوزو.

الشوط الأول

-الشوط الأول ينتهي بتقدم منتخب باراجواي على قطر 1-0، مع أفضلية قطرية واضحة تجعله مرشحا للتعادل في الشوط الثاني من عمر المباراة.

-الدقيقة 45.. أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه فرصة ضائعة بغرابة من المهاجم القطري المعز علي،
لعلها أخطر فرص اللقاء إلى الآن، تهيأت الكرة أمام روبيرتو فيرنانديز حارس باراجواي لكن المعز علي لا ينجح في إيداعها المرمى.

-الدقيقة 43.. عبد الكريم حسن يطلق تصويبة صاروخية تعلو مرمى الباراجواياني،
قطر تضغط وتريد إحراز التعادل ودخول الشوط الثاني بنتيجة أفضل من الهزيمة 1-0 التي أتت من ركلة جزاء باكرة مباغتة.

-الدقيقة 42.. قطر تحاول إدراك هدف التعادل قبل انتصاف وقت المباراة وانتهاء الشوط الأول،
استحواذ وتناقل للكرة وتناغم رائع، ولكن دون نجاعة على المرمى إلى الآن وسط تألق من الحارس فيرنانديز.

-الدقيقة 38.. كرة خطيرة تضيع على المنتخب القطري،
حسن الهيدوس يمرر كرة طولية رائعة إلى عبد العزيز حاتم، الذي ينفرد تماما بالمرمى ويطلق تصويبة يتصدى لها فيرنانديز، نجم الشوط الأول بلا منازع، قطر قريبة.

-الدقيقة 35.. باراجواي تستحوذ على الكرة بشكل أكبر هذه الفترة من المباراة،
كرة عرضية خطيرة يقابلها جناح باراجواي دون نجاح، ثم تصويبة يحتضنها سعد الشيب.


-الدقيقة 32.. فرصة خطيرة لباراجواي يتصدى لها سعد الشيب قبل أن تشكل خطورة، لاعب باراجواي انفرد تمامًا بالشيب مستغلًا تمريرة بينية في ظهر الدفاع القطري، لكن أفضل حارس مرمى في كأس أمم آسيا 2019 كان لها بالمرصاد.

-الدقيقة 29.. الضغط القطري متواصل،
كرة منقولة من عبد العزيز حاتم إلى أكرم عفيف الذي يحاول المراوغة في منطقة جزاء باراجواي دون نجاح، ترتد إلى المعز علي ثم يشتتها دفاع باراجواي لتستقر بين أحضان الحارس فيرنانديز.

-الدقيقة 26.. إنذار أول للقطري طارق سلمان بعدما ادعى السقوط في منطقة جزاء منتخب باراجواي محاولًا الحصول على ركلة جزاء،
الحكم دييجو هارو يعود للفار ولكنه ينذر سلمان بدعوى ادعاء السقوط.

-الدقيقة 23.. سعد الشيب يتصدى لمحاولة باراجوانية بثبات،
تصويبة من خارج منطقة الجزاء يقف لها سعد الشيب متصديًا لها بثبات.

-الدقيقة 20.. استحواذ قطري وردة فعل ممتازة عقب تلقي الهدف الأول،
انتشار بشكل رائع في الملعب ومحاولات مستمرة، القطري مرشح للتعادل لكن حذار من الهجمات المرتدة.

-الدقيقة 17.. أوووووووووووووووووووووووووووووووووه.. فرصة خطيرة تضيع من المنتخب القطري،
عبد الكريم حسن يرسل عرضية خطيرة تضيع من أمام المرمى، كرة خطيرة للغاية. تضيع على العنابي الذي يبدو أفضل في تلك الدقائق من عمر المباراة.


-الدقيقة 14.. قطر تبدأ الهجوم وتدخل في المباراة من تمريرة بينية عن طريق أكرم عفيف تصل إلى عبد الكريم حسن الذي يطلق عرضية تذهب لركلة ركنية.

-الدقيقة 11.. فرصة على استحياء من المنتخب الباراجواياني، تصويبة من خارج منطقة الجزاء لكنها تمر ضعيفة جوار القائم.

-الدقيقة 7.. المنتخب القطري يبحث عن التعويض،
يريد شد الكرة في وسط الميدان والاستحواذ عليها لكن اندفاع المنتخب الباراجواياني بدنيًا يحول دون الوصول لمناطق الخطر بسلاسة.

أوسكار كاردوزو يحتفل مع زملائه بهدف باراجواي



-الدقيقة 4.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول أول لصالح منتخب باراجواي، أوسكار كاردوزو مهاجم باراجواي المخضرم يباغت العنابي بهدف أول.

-المباراة تنطلق على ملعب التاريخ، ملعب الماراكانا، قطر تقدم نفسها في كوبا أمريكا 2019، وتحاول استغلال الدعم العربي لتقديم أفضل أداء ممكن في تلك البطولة المتابعة عالميًا.



المباراة المرتقبة، الممثل العربي الوحيد في كوبا أمريكا 2019 بالبرازيل، منتخب قطر يواجه نظيره الباراجواياني في لقاء قد يمنح العنابي فرصة صدارة المجموعة الثانية في المسابقة بعدما فاز الكولومبيون على الأرجنتين 2-0 بهدفي مارتينيز وزاباتا.

المنتخب القطري يشحذ كل قواه، ويستعين بالدعم الجماهيري العربي، لمواجهة الباراجواياني الذي يسعى لتقديم أداء جيد في كوبا أمريكا بعد سلسلة إخفاقات في النسخ الماضية.



جماهير العنابي في ملعب الماراكانا

التشكيلة الرسمية لمنتخب قطر

التشكيلة الرسمية لمنتخب باراجواي

حراسة المرمى: فيرنانديز.

خط الدفاع: فالديز - بالبوينا - آلونسو - آرزامينديا.

خط الوسط: آلميرون - روخاس - أورتيز.

خط الهجوم: دومينجيز - كاردوزو - بيريز.



اقرأ أيضًا: باراجواي وقطر| موعد المباراة والقنوات الناقلة

التشكيلة المتوقعة لمنتخب قطر

حراسة المرمى: سعد الشيب.

خط الدفاع: حامد إسماعيل - بسام هشام - طارق سلمان - عبد الكريم حسن.

خط الوسط: حسن الهيدوس - خوخي بو علام - عاصم مادبو - عبد العزيز حاتم - أكرم عفيف.

خط الهجوم: المعز علي.

التشكيلة المتوقعة لمنتخب باراجواي

حراسة المرمى: سيلفا.

خط الدفاع: بيريز - بالبوينا - جوميز - آلونسو.

خط الوسط: أورتيز - روخاس - إيتوربي - آلميرون - دومينجيز.

خط الهجوم: سانتاندير.

.