الأمس
اليوم
الغد
10:30
انتهت
ألانياسبور
غنتشلر بيرليغي
15:00
انتهت
وفاق سطيف
أهلي برج بوعريريج
17:00
انتهت
جينك
ستاندار لييج
17:30
انتهت
أتليتك بلباو
أوساسونا
17:30
انتهت
فيتوريا غيمارايش
بورتو
19:00
انتهت
زولتة فاريغيم
إكسيلسيور موسكرون
11:00
انتهت
إشبيلية
إسبانيول
20:00
انتهت
ليل
أولمبيك مرسيليا
20:00
انتهت
فاماليساو
ديسبورتيفو أفيش
11:00
انتهت
باختاكور
شهر خودرو
14:00
انتهت
جمعية عين مليلة
اتحاد الجزائر
16:00
انتهت
أولمبي الشلف
اتحاد بسكرة
16:00
انتهت
ريمس
ستاد رين
16:00
انتهت
اتحاد بلعباس
نجم مقرة
16:00
انتهت
النادي الرياضي القسنطيني
مولودية وهران
16:00
انتهت
شبيبة القبائل
نادي بارادو
17:00
انتهت
غازي عنتاب سبور
تشايكور ريزه سبور
17:00
انتهت
أنطاليا سبور
قاسم باشا
17:45
انتهت
شباب بلوزداد
نصر حسين داي
10:00
اف. سي. طوكيو
بيرث جلوري
10:30
سيول
ميلبورن فيكتوري
12:00
شيانج ري يونايتد
جوان بكين
15:00
مولودية الجزائر
نادي بارادو
17:00
انتهت
ماينتس 05
شالكه
19:00
انتهت
أياكس
فالفيك
16:00
انتهت
ستاد بريست 29
سانت إيتيان
14:00
انتهت
أولمبيك ليون
ستراسبورج
11:30
انتهت
أودينيزي
هيلاس فيرونا
11:30
انتهت
أمانة بغداد
نفط الوسط
11:30
انتهت
النجف
الصناعات الكهربائية
13:00
انتهت
النادي الإفريقي
حمام الأنف
13:00
انتهت
شبيبة القيروان
اتحاد بن قردان
13:00
انتهت
اتحاد تطاوين
مستقبل سليمان
13:00
انتهت
طرابزون سبور
سيفاس سبور
13:00
انتهت
ليجانيس
ريال بيتيس
16:00
انتهت
جالاتا سراي
مالاطيا سبور
13:30
انتهت
الزوراء
الطلبة
14:00
انتهت
ساسولو
بارما
14:00
انتهت
سامبدوريا
فيورنتينا
13:30
انتهت
رويال انتويرب
شارلروا
15:00
تأجيل
إيبار
ريال سوسيداد
15:00
انتهت
سيرفيتي
زيورخ
15:00
انتهت
بوافيستا
بيلينينسيس
15:00
انتهت
ماريتيمو
باسوش فيريرا
15:00
انتهت
لوجانو
يانج بويز
15:00
انتهت
لوزيرن
سانت جالن
20:00
انتهت
تشيلسي
مانشستر يونايتد
19:30
مانشستر سيتي
وست هام يونايتد
20:00
أتليتكو مدريد
ليفربول
19:45
انتهت
لاتسيو
إنتر ميلان
20:00
انتهت
ريال مدريد
سيلتا فيجو
20:00
بوروسيا دورتموند
باريس سان جيرمان
19:45
انتهت
ميلان
تورينو
16:00
انتهت
الإسماعيلي
الرجاء البيضاوي
20:00
أتالانتا
فالنسيا
13:30
انتهت
شباب الأهلي دبي
الهلال
14:55
العين
النصر
14:00
انتهت
أستون فيلا
توتنام هوتسبر
20:00
توتنام هوتسبر
لايبزج
15:35
السد
سباهان اصفهان
14:00
انتهت
يوفنتوس
بريشيا
10:30
يوكوهاما مارينوس
سيدني
14:00
انتهت
الشرطة
الوحدة
16:30
انتهت
أرسنال
نيوكاسل يونايتد
15:30
انتهت
الأهلي
استقلال طهران
15:35
الشارقة
برسبوليس
10:30
سوون سامسونج
فيسيل كوبي
15:35
التعاون
الدحيل
13:00
البنزرتي
الترجي
17:00
انتهت
كالياري
نابولي
14:30
انتهت
كولن
بايرن ميونيخ
منتخب الغائبون عن كوبا أمريكا 2019

منتخب الغائبون عن كوبا أمريكا 2019

11 لاعباً من أبرز اللاعبين حول العالم، لم تساعدهم الظروف في الظهور في منافسات كوبا أمريكا هذا العام، على الرغم من استعدادهم لتمثيل منتخباتهم المشاركة في البطولة

خالد عامر
خالد عامر
تم النشر

12 منتخباً سيتنافسون طوال ثلاثة أسابيع لحصد لقب كوبا أمريكا 2019 التي تنطلق في البرازيل في الثانية عشرة والنصف من صباح غداً السبت بتوقيت جرينيتش.

12 منتخباً يضمون نخبة من ألمع نجوم كرة القدم العالمية، لكن هناك أيضاً عدد من النجوم البارزين حول العالم الذين لن نتمكن من مشاهدتهم في بطولة هذا العام.

بعيداً عن الأرجنتيني حونزالو هيجواين الذي أعلن اعتزاله دولياً، والمكسيكي لوزانو والأمريكي بولسيتش اللذان لن يظهر على ملاعب البرازيل لعد تأهل منتخبيهما إلى البطولة، سنتحدث هنا، وقبل انطلاق البطولة بعدة ساعات، عن تشكيل تخيلي لأبرز النجوم الغائبين عن البطولة الحالية.

حراسة المرمى

نوربيرتو نيتو

كان من الطبيعي أن يضم تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل الثنائي المتألق إديرسون مورايش الحاصل على الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي، وأليسون بيكر الحاصل على دوري أبطال أوروبا مع ليفربول.

لكن الغريب في الأمر أن المدرب قرر عد استدعاء نيتو حارس مرمى يوفنتوس السابق، والذي يقدم مستوى مميز مع خفافيش إسبانيا، فريق فالنسيا، منذ انضمامه إليهم في 2017.

الحارس صاحب الـ29 عاماً شارك الموسم المنتهي في 47 مباراة، تمكن خلالهم من الحفاظ على نظافة شباكه في 14 مباراة، بينما مني مرماه بـ49 هدفاً في كل المسابقات.

الدفاع

جايسون موريلو - منتخب كولومبيا

على الرغم من خوض اللاعب صاحب الـ27 عاماً العديد من التجارب الناجحة مع إنتر ميلان الإيطالي وفالنسيا الإسباني في السابق، إلا أن الموسم الأخير كان كارثياً بالنسبة للمدافع.

موريلو لعب 3 مباريات فقط مع فالنسيا في الدور الأول، قبل أن يلعب الحظ لعبته مع المدافع الكولومبي وينتقل على سبيل الإعارة إلى برشلونة، لكن بدلاً من أن يستغل موريلو الفرصة، فشل أيضاً في إثبات نفسه لفالفيردي المدير الفني لبرشلونة، ليلعب أيضاً 4 مباريات فق، قبل ان تنتهي إعارته من فالنسيا.

جايسون انضم إلى المنتخب الكولومبي عام 2014، ليكون عنصراً أساسياً ضمن صفوف «صانعوا القهوة» منذ ذلك الحين، ولم يغب عن المنتخب سوى موسم 2017-2018 فقط.

ديفيد لويز - منتخب البرازيل

المدافع البرازيلي الأخر سيغيب عن صفوف بلاده خلال مباريات كوبا أمريكا، فعلى الرغم من حصول المدافع مع تشيلسي مؤخراً على لقب الدوري الأوروبي، إلا أنه لم يتمكن من اقناع مدرب المنتخب بضمه إلى القائمة النهائية.

المدافع صاحب الـ32 عاماً شارك خلال الموسم الماضي في 50 مباراة، أحرز خلالها 3 أهداف، وصنع هدفين، لكنه في إجمالي مشاركاته في الموسم ظهر بشكل أقل كثيراً من مستواه المعهود.

تيتي على مستوى الدفاع فضل الاستعانة بماركينيوس وميليتاو وتياجو سيلفا وميراندا وأليكس ساندرو وفيليبي لويس وفاجنر ودانيل ألفيس.

مارسيلو

قد يبدو لك الأمر غريباً أن ترى منتخب البرازيل بدون ظهيره الأيسر الدائم خلال الـ10 سنوات الأخيرة، لكن العام الحالي تيتي قرر أن يخوض منتخب الـ«سيليساو» مبارياته بدون لاعب ريال مدريد مارسيلو فييرا دا سيلفا.

مارسيلو- الذي أصبح في الحادي والثلاثين من عمره – عانى خلال الموسم الماضي مع فريقه، لترى اللاعب البديل ريجيليون يأخذ دوراص في المشاركة مع مارسيلو، وهم امر لم يحدث منذ فترة طويلة، حيث شارك مارسيلو خلال الموسم الحالي في 34 مباراة أحرز خلالهم 3 أهداف وصنع 6 أخرين، بينما شارك الإسباني الصغير في 22 مباراة صنع خلالهم 3 أهداف.

مستوى مارسيلو دفع إدارة مدريد لدخول سوق الانتقالات للتعاقد مع ظهير أيسر جديد، وبدأ أقاويل تشير إلى قرب خروج مارسيلو من «سانتياجو بيرنابيو» خلال الفترة المقبلة، ليكون عدم انضمامه إلى قائمة البرازيل منطقياً.

خط الوسط المدافع

فابينيو - منتخب البرازيل

اللاعب البرازيلي صاحب الـ25 عاماً يعتبر أحد أبرز الأسماء الغائبة عن البطولة، خاصة بعد الأداء الكبير الذي قدمه مع ليفربول الإنجليزي، ومساعدته الكبيرة لفريقه في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا.

اللاعب البرازيلي خاض الموسم المنتهي 41 مباراة مع «الريدز»، أحرز خلالهم هدف وصنع هدفين، لكن مساهماته الحقيقية كانت في الشق الدفاعي حيث كان سبباً في خروج دفاعات ليفربول من أكثر من مأزق.

ويعتبر الكثيرين استبعاد فابينيو بمثابة المفاجأة الكبيرة، بعد أن أعلن تيتي لاعبي الوسط الذين سيشاركون في البطولة، وهم كاسيميرو وفيرناندينيو وأرثر ميلو وألان ولوكاس باكيتا.

إيفر بانيجا - منتخب الأرجنتين

على الرغم من المستوى المميز الذي قدمه اللاعب الأرجنتيني مع فريق إشبيليه الموسم الماضي، وعلى الرغم من أنه كان من اكثر اللاعبين تميزاً خلال مباريات كأس العالم 2018، إلا أن الأرجنتيني ليونيل سكالوني المدير الفني لـ«الألبا سيليستي» لم يختره للانضمام إلى قائمة المنتخب.

اللاعب صاحب الـ30 عاماً شارك مع الفريق الأندلسي في 51 مباراة، احرز خلالهم 8 أهداف، وصنع 11 هدفاً.

وعلى الرغم من غيابه عن المنتخب منذ كأس العالم، إلا أنه قام في وقت سابق بالتأكيد في تصريحات صحفية عن رغبته في المشاركة مع منتخب بلاده في كوبا أمريكا، وهو ما لن يحدث هذا العام.

سكالوني قرر في هذه البطولة الاعتماد في خط الوسط على ليوناردو باريديس وجويدو رودريجيز وجويدو بيزارو وجيوفاني لوسيلسو وروبيرتو بيريرا.

خط الوسط المهاجم

دوجلاس كوستا - منتخب البرازيل

على الرغم من المستوى المعروف للجناح البرازيلي، والمعروف عنه سرعته الفائقة، وقدرته على التحكم في الكرة، إلا أنه واجه الكثير من المتاعب خلال الموسم الماضي جعلته بعيداً عن المنتخب، وذلك رغم انضمامه في كأس العالم الأخيرة.

اللاعب صاحب الـ28 عاماً لعب مع فريق يوفنتوس خلال هذا الموسم 25 مباراة فقط، أحرز خلالها هدف وصنع هدفين.

قلة مشاركات اللاعب جاءت نظراً لغيابه منذ شهر فبراير الماضي بسبب تعرضه لإصابتين متتاليتين أبعدتاه عن الملاعب، سواء مع اليوفي أو مع المنتخب.

نيما ردا سيلفا - منتخب البرازيل

ربما يكون نيمار هو الاسم الأبرز في قائمة الغائبين عن البطولة التي تقام على أرضه ووسط جماهيره، نظراً لأنه النجم الأول للجيل الحالي لمنتخب البرازيل.

نيمار تعرض لإصابة قوية على مستوى الكاحل خلال مشاركته مع منتخب بلاده في مباراة ودية أمام منتخب قطر منذ عدة أيام، ليتأكد غيابه عن البطولة بعدما علم الجهاز الفني إصابته بتمزق حاد في أربطة الكاحل الأيمن.

نيمار شارك الموسم الماضي مع باريس سان جيرمان في 28 مباراة، أحرز خلالهم 23 هدفاً، وقدم 13 تمريرة حاسمة لزملائه.

بابو جوميز - منتخب الأرجنتين

قد يكون الاسم غريباً بالنسبة لك، لكن يجب أن تعلم أن أليخاندرو داريو جوميز، الشهير بـ«بابو» أحد انجح اللاعبين الأرجنتينيين في الوقت الحالي، خاصة بعدما قاد فريق اتالانتا الإيطالي لإنجاز تاريخي بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه.

قائد أتالانتا صاحب الـ31 عاماً، يجيد اللعب في مركز صانع الألعاب والجناح الأيسر، والمهاجم الثاني، ليشارك خلال الموسم المنتهي في 46 مباراة، قدم خلالهم أداء مثالي لفت الأنظار إليه بشدة، أحرز خلالهم 11 هدفاً ومرر 13 تمريرة حاسمة، وساعدهم في الوصول إلى نهائي كأس إيطاليا والحصول على المركز الثالث في الدوري الإيطالي.

لكن يبدو أن سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين لديه لاعبين مفضلين أكثر من بابو، حيث قرر الاعتماد في هذا المركز على رودريجو دي بول ولونيل ميسي وأنخيل دي ماريا وباولو ديبالا.

لوكاس مورا - منتخب البرازيل

على الرغم من تألق اللاعب البرازيلي مع فريق توتنهام الإنجليزي خلال الموسم الماضي، وقيامه بدور البطل المطلق في مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ويقود الديوك إلى المباراة النهائية، إلا أن تيتي قرر عدم استدعائه إلى قائمة البطولة.

مورا شارك خلال الموسم في 49 مباراة أحرز خلالهم 15 هدفاً، كان منهم ثلاثة أهداف في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، بعدما كان متأخراً مع فريقه بهدفين نظيفين، ليعوض ذلك، ويعوض خسارة فريقه في مباراة الذهاب بهدف نظيف، كما أنه خلال الموسم قدم تمريرتين حاسمتين، لكن ذلك لم يكن شفيعاً له عند المدرب لضمه.

وعلى الرغم من إصابة نيمار، إلا أن المدرب قرر استدعاء ويليان لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي ليكون بديلاً له على الرغم من الموسم السيء الذي يقدمه، لتتكون قائمة المنتخب البرازيلي في مركز صناعة اللعب والأجنحة من فيليب كوتينيو وريتشارلسون وإيفيرتون وديفيد نيريس ووليان.

الهجوم

ماورو إيكاردي - منتخب الأرجنتين

ويبقى مهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالي صاحب الـ26 عاماً لغز الألغاز مع المنتخب الأرجنتيني.

فعلى الرغم من المستوى الجيد الذي يقدمه إيكاردي دوماً مع فريقه، وتجده خارج المنتخب، حتى خلال الموسم الماضي الذي شهد الكثير من المشاكل للاعب، إلا أنه تمكن من المشاركة في 37 مباراة أحرز خلالهم 17 هدف وقدم 5 تمريرات حاسمة.

سكالوني المدير الفني للأرجنتين على الرغم من الفارق الرقمي الكبير بين الإثنين، إلا أنه ضم زميل إيكاردي في الفريق، لوتارو مارتينيز، الذي شارك في 35 مباراة أحرز خلالهم 9 أهداف وصنع هدفين، ليتكون هجوم الفريق منه ومن سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي ومن ماتياس سواريز مهاجم ريفر بليت صاحب الـ31 عاماً.



اخبار ذات صلة