الأمس
اليوم
الغد
تيتي يفاضل بين لاعبين لتعويض غياب آرثر عن افتتاح كوبا أمريكا

تيتي يفاضل بين لاعبين لتعويض غياب آرثر عن افتتاح كوبا أمريكا

تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل في حيرة من أمره بسبب اللاعب الذي سيعوض آرثر ميلو كلاعب أساسي رفقة «السيليساو» في المباراة الافتتاحية من كوبا أمريكا 2019

آس آرابيا
آس آرابيا

يواصل منتخب البرازيل تدريباته خلف الأبواب المغلقة، قبل مباراة افتتاح بطولة كوبا أمريكا 2019، التي ستجمع «السيليساو» أصحاب الأرض أمام منتخب بوليفيا، حيث لا يرغب أدينور ليوناردو باتشي «تيتي» المدير الفني لمنتخب البرازيل في أن تتسرب خطته بأي شكل كان إلى البوليفيين.

ويعيش تيتي في أزمة حاليًا، بعد خروج نيمار دا سيلفا من حساباته بسبب الإصابة في الكاحل، والتي تعرض لها في مباراة منتخب قطر الودية، وتعويضه بنجم تشيلسي الإنجليزي، ويليان، ثم تعرض آرثر ميلو لإصابة في الركبة خلال مباراة منتخب هندوراس الودية، والتي قد تبعده هو الآخر عن المشاركة في كوبا أمريكا 2019.

وبالنظر إلى احتياجات منتخب البرازيل فإن هناك لاعبين يتنافسان للحصول على مقعد آرثر في المباراة الافتتاحية البطولة، هما آلان لاعب خط وسط نادي نابولي الإيطالي، وفيرناندينيو لاعب وسط نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

آلان.. الأقرب لتعويض آرثر

مع اعتماد تيتي على طريقة 4-2-3-1، والتي استخدمها أمام هندوراس، فإن المدير الفني لمنتخب «السيليساو» يرغب في لاعب بإمكانيات جيدة، ليلعب بجوار كاسيميرو في الثنائي أمام خط الظهر، والسبب الرئيسي واضح، وهو قدرة آلان على تقديم دعم هجومي واضح بشكل أكبر من فيرناندينيو، في ظل رغبة منتخب البرازيل في مباغتة منتخب بوليفيا، والسيطرة على المباراة مبكرًا.

اقرأ أيضًا.. كوبا أمريكا 2019| البرازيل.. صاحب الأرض «الأفضل» يطمح للظفر باللقب

وبسبب أن البرازيل سيلعب معظم المباراة الافتتاحية في مناطق الضيوف، فإن الخيار المنطقي، هو إشراك آلان كأساسي، والذي يمتلك القدرة على نقل الكرة في النصف الهجومي بشكل جيد، لتزويد ثلاثي الهجوم، ريتشالسون وروبيرتو فيرمينو ودافيد نيريس بالكرة في مناطق الخطورة.

لماذا ليس فيرناندينيو؟

ببساطة، لأن لاعب وسط نادي مانشستر سيتي يشبه كثيرًا خصائص كاسيميرو في اللعب، وأمام بوليفيا فإن لاعب ريال مدريد سيكون كافيًا للغاية، وسيحظى بالدعم من آلان.

دور فيرناندينيو سيكون مقتصرًا على قطع الكرة، وتمريرها إلى أقرب زميل، ولذلك لن يكون من الضروري مشاركة أكثر من لاعبين بنفس الخصائص في الملعب، وسيكون من الأفضل التعويل على سرعة نقل الكرة إلى النصف الهجومي، وهي الميزة التي يتمتع بها آلان.

انتظار آرثر حتى اللحظة الأخيرة

ورغم ما علمته «آس» خلال الساعات الأخيرة، فإن آرثر ميلو قد يغيب عن بطولة كوبا أمريكا 2019، بسبب أن إصابته التي تبدو أخطر كثيرًا مما بدت عليه في اللحظات الأولى.

الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يرفض فكرة التخلي عن آرثر، وسينتظرون حتى الخميس وتحديدًا الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت ساو باولو لاتخاذ القرار، سواء باستمرار لاعب برشلونة في البطولة، أو استدعاء لاعب آخر.

ويعمل الفريق الطبي لمنتخب البرازيل جاهدًا من أجل تجهيز آرثر، بعد الاجتماع مع الإدارة الفنية صباح الأربعاء في فندق إقامة المنتخب، لتحديد الموقف النهائي من مشاركته في البطولة.

اخبار ذات صلة