الأمس
اليوم
الغد
13:00
انتهت
بنين
سيراليون
13:00
إثيوبيا
كوت ديفوار
13:00
انتهت
تشاد
مالي
19:45
انتهت
جبل طارق
سويسرا
00:00
تأجيل
اتحاد طنجة
رجاء بني ملال
00:00
تأجيل
مولودية وجدة
الجيش الملكي
00:00
تأجيل
الدفاع الحسني الجديدي
الرجاء البيضاوي
00:00
تأجيل
يوسفية برشيد
حسنية أغادير
00:00
تأجيل
نهضة بركان
أولمبيك خريبكة
00:00
تأجيل
الفتح الرباطي
المغرب التطواني
00:00
تأجيل
سريع وادي زم
أولمبيك آسفي
06:00
تأجيل
الوداد البيضاوي
نهضة الزمامرة
16:00
زامبيا
زيمبابوي
19:45
انتهت
مالطا
النرويج
16:00
موريتانيا
أفريقيا الوسطى
16:00
النيجر
مدغشقر
19:00
ليبيا
تنزانيا
19:00
غينيا الاستوائية
تونس
19:45
بولندا
سلوفينيا
19:45
لاتفيا
النمسا
19:45
سان مارينو
روسيا
19:45
اسكتلندا
كازاخستان
19:45
مقدونيا الشمالية
إسرائيل
19:45
سلوفاكيا
أذربيجان
19:45
بلجيكا
قبرص
19:45
انتهت
اليونان
فنلندا
19:45
انتهت
ليختنشتاين
البوسنة و الهرسك
19:15
انتهت
الأرجنتين
أوروجواي
13:00
انتهت
ساو تومي وبرينسيبي
غانا
13:00
انتهت
جنوب السودان
بوركينا فاسو
13:00
انتهت
أوغندا
مالاوي
16:00
انتهت
الكونغو
غينيا بيساو
16:00
انتهت
رواندا
الكاميرون
16:00
انتهت
غينيا
ناميبيا
19:00
انتهت
الجابون
أنجولا
19:45
انتهت
أندورا
تركيا
17:45
انتهت
مولودية الجزائر
أهلي برج بوعريريج
14:00
انتهت
حسنية أغادير
الإتحاد البيضاوي
16:00
انتهت
كاب فيردي
موزمبيق
19:45
ويلز
المجر
16:00
انتهت
جامبيا
الكونغو الديمقراطية
13:00
انتهت
جنوب إفريقيا
السودان
13:00
انتهت
جزر القمر
مصر
14:00
انتهت
لوكسمبورج
البرتغال
16:00
انتهت
كينيا
توجو
17:00
انتهت
كوسوفو
إنجلترا
19:00
انتهت
بوتسوانا
الجزائر
19:45
ألمانيا
أيرلندا الشمالية
19:45
انتهت
إسبانيا
رومانيا
19:45
هولندا
استونيا
19:45
انتهت
ألبانيا
فرنسا
13:00
انتهت
إي سواتيني
السنغال
13:30
البرازيل
كوريا الجنوبية
19:45
انتهت
أيرلندا
الدنمارك
19:45
انتهت
إيطاليا
أرمينيا
16:30
السعودية
باراجواي
16:00
انتهت
ليسوتو
نيجيريا
14:00
انتهت
صربيا
أوكرانيا
19:45
انتهت
السويد
جزر الفارو
13:00
بوروندي
المغرب
17:00
انتهت
بلغاريا
التشيك
19:45
انتهت
مولدوفا
ايسلندا
الأرجنتين وباراجواي 1-1| ليونيل ميسي ورفاقه يواصلون الأداء المخيب

مباراة الأرجنتين وباراجواي في كوبا أمريكا «تغطية مباشرة»

رفاق ليونيل ميسي يتعين عليهم الفوز ولا شيء آخر أمام باراجواي، إذا أرادوا تقديم وجه مغاير لما ظهرت به الأرجنتين أمام كولومبيا حين خسروا بهدفين نظيفين في الجولة الأولى

آس آرابيا
آس آرابيا

تعادلت الأرجنتين مع نظيرتها باراجواي بهدف لكل فريق في مباراة الفريقين الثانية ضمن بطولة كوبا أمريكا 2019 المقامة في البرازيل.

هدف باراجواي أتى بواسطة ريتشارد سانشيز في الدقيقة 35، بينما تعادل ليونيل ميسي للآلبيسيليستي من ركلة جزاء في الدقيقة 53 من عمر المباراة.

وظهر الأرجنتين باهتًا في تلك المباراة مثلما هي العادة في السنوات الأخيرة، فيما كانت باراجواي ذات فعالية أكبر طيلة الدقائق التسعين وكادت تحرز الهدف الثاني في أكثر من مناسبة.

بتلك النتيجة، يرتفع رصيد باراجواي إلى النقطة رقم 2 في وصافة المجموعة، بينما تتذيل الأرجنتين المجموعة بفارق الأهداف مع قطر وبرصيد نقطة واحدة لكل منهما وينتظر أن تحسم مباراتهما سويًا صراع التأهل إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2019 سواء بالوصافة حال تعثر باراجواي أمام كولومبيا التي ستخوض اللقاء المقبل ضامنة المركز الأول، أو الدخول في حسابات أفضل الثوالث إذا فازت باراجواي على كولومبيا.

الشوط الثاني

-المباراة تنتهي بتعادل مخيب للآمال بالنسبة للأرجنتين، وعلى الرغم من أفضلية باراجواي النسبية طيلة اللقاء، إلا أن النقطة تبدو نسبية للفريق الباراجواياني.

-الدقيقة 90.. 7 دقائق كاملة وقتًا بدلًا من الضائع، لكن هل تجد الأرجنتين الفرصة للتعويض وسط حالة التوهان التكتيكي التي تعانيها؟.


-الدقيقة 83.. باراجواي كادت تتقدم من جديد عبر كرة ثابتة، تصد من آرماني لتتهادى الكرة أمام مهاجم باراجواي الذي يصوبها برأسه لكنها ترتطم في آرماني ثم العارضة قبل أن يشير الحكم المساعد إلى وجود تسلل.

-الدقيقة 82.. انطلاقة سريعة من آلميرون تنتهي بإنذار على نيكولاس أوتاميندي الذي يقدم واحدة من أسوأ مبارياته على الإطلاق.

-الدقيقة 75.. كرة ضائعة بسهولة من ليونيل ميسي، روبرت دي باول يستقبل تمريرة من "البرغوث" في الرواق الأيمن ليراوغ مدافع باراجواي ثم يرسل تمريرة لميسي يصوبها بيمينه عالية للغاية.

-الدقيقة 73.. لاعبو الأرجنتين عاجزون عن إيصال الكرة إلى ليونيل ميسي والأخير إذا استلم الكرة لا يجد من يبني عليه لعبه، يبحث عن أجويرو دون جدوى، الأرجنتين فقدت الكثير بخروج لاوتارو لأنها عادت للعب برأس حربة وحيد.

-الدقيقة 65.. كرة في منتهى الخطورة للأرجنتين من خلال لاوتارو مارتينيز، ليونيل ميسي يمرر كرة رائعة لتاجليافيكو الذي يرسل عرضية على رأس مارتينيز أمام المرمى الخالي لكن الأخير يضيعها.

-الدقيقة 63.. ما هذا التألق غير المعتاد يا آرماني؟ تصدٍ من حارس مرمى ريفر بليت لركلة جزاء نفذها لاعب باراجواي آلونسو، آرماني يعيد الآمال لمنتخب الأرجنتين.



-الدقيقة 61.. ركلة جزاء من نصيب منتخب باراجواي هذه المرة، خطأ على أوتاميندي برعونة بالغة، غير معقول ما يحدث للأرجنتين.



-الدقيقة 60.. تصويبة عالية من جيوفاني لو سيلسو لا تشكل خطورة على مرمى روبيرتو فيرنانديز حارس مرمى باراجواي.

-الدقيقة 55.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول أول للأرجنتين عن طريق ليونيل ميسي، ركلة جزاء ينفذها بقوة على يسار روبيرتو فيرنانديز.

-الدقيقة 54.. ركلة جزاء للمنتخب الأرجنتيني، حكم اللقاء يعود للفار الذي يمنح الأرجنتين بصيص الأمل، ركلة جزاء قد تغير مجرى اللقاء إن أفلح ليونيل ميسي في تسجيلها.



-الدقيقة 51.. كرة خطيرة ضائعة على المنتخب الأرجنتيني، أجويرو يتوغل ويمرر كرة للاوتارو مارتينيز، يصوبها الأخيرة على العارضة لتصل إلى ليونيل ميسي الذي يصوب أول تسديدة له على المرمى في كوبا أمريكا 2019، قبل أن يتصدى لها روبيرتو فيرنانديز حارس باراجواي ببراعة.



-الشوط الثاني ينطلق وسط رغبة عارمة من الأرجنتين في تعديل النتيجة، لن يقبل الجمهور الأرجنتيني أي شيء بخلاف الفوز على باراجواي في هذه المباراة.



ملخص الشوط الأول

الشوط الأول كان مسرحا مختلفا فقط للأداء الأرجنتيني الباهت خلال السنوات الأخيرة، كل ما عاب الكرة الأرجنتينية وخطط مدربيها وفقرها التكتيكي خلال السنوات الأخيرة تكرر بالحذافير في ذلك اللقاء.

الأرجنتين لم تخلق أي فرصة في اللقاء، ليونيل ميسي معزول تماما وغير قادر على الحركة أو التنفس وسط السيقان الباراجوايانية.

كل المواجهات الثنائية لصالح الباراجواي، والخيارات الفنية والتكتيكية كالعادة خاطئة من ليونيل سكالوني، لا جديد يذكر.

الأرجنتين محظوظ بفرصة ثالثة أمام قطر، الذي سيكون خصما عنيدا وبحظوظ أعلى من الأرجنتين، هذا إن انتهى لقاء اليوم بهزيمة الأرجنتين وهو أمر مرجح وسط حالة التوهان الكاملة لكل اللاعبين وعدم وجود أي ضوابط من الإطار الفني.



الشوط الأول

-بعد 4 دقائق وقتا محتسبا بدلا من الضائع، ينتهي الشوط الأول بتقدم مفاجئ لباراجواي على حساب الأرجنتين بهدف نظيف يعقد الأمور بالنسبة لرفاق ليونيل ميسي والمدرب ليونيل سكالوني.

-الدقيقة 44.. آرماني حارس الأرجنتين يرتكب مخالفة غير معقولة، الكرة ترسل من روبيرتو فيرنانديز إلى المرتدة، حارس الأرجنتين يخرج من مرماه ويركل مهاجم باراجواي برعونة بالغة، حكم اللقاء كان رؤوفا بآرماني واكتفى بمعاقبته بإنذار.



-الدقيقة 40.. حتى بعد تقدم باراجواي بالهدف الأول، لا رد فعل من الأرجنتين، بل على العكس تماما، الخطورة الباراجوايانية تزيد على المرمى الأرجنتيني، غير معقول ما يحدث.. أين ليونيل ميسي؟.

-الدقيقة 36.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول أول لباراجواي من تصويبة أرضية لا تصد ولا ترد عبر ريتشارد سانشيز، باراجواي تشعل الأجواء.



-الدقيقة 32.. ليونيل ميسي يصوب كرة من ركلة ثابتة لا تجد طريقها نحو الشباك رغم أنها من مسافة سانحة، ورغم أن الجماهير الأرجنتينية هتفت لميسي على الطريقة الكتالونية.

-الدقيقة 29.. باراجواي كادت تسجل مرة أخرى من الركنية، تصل في النهاية إلى لاعب باراجواي أمام المرمى تمامًا ولكنه يهدرها.

-الدقيقة 28.. الفرصة الخطيرة الأولى في اللقاء من نصيب المنتخب الباراجواياني وليس الأرجنتيني!.. لاعب باراجواي جونزاليس ينطلق في الرواق ويطلق تسديدة تصطدم بقدم أوتاميندي وتمر بجوار القائم الأيمن لمرمى آرماني إلى ركنية.



-الدقيقة 20.. ثلث ساعة كاملة للأرجنتين دون خلق فرصة واحدة على مرمى باراجواي، الأخير ناجح إلى الآن في تحجيم كل قدرات الآلبيسيليستي.

-الدقيقة 13.. الأرجنتين تواصل الاستحواذ على الكرة دون عمل خطورة تذكر على مرمى باراجواي، فيما أفلح الأخير حتى الآن في إيقاف خطورة رفاق ليونيل ميسي بشكل كامل.

-الدقيقة 5.. التوغل الأول من ليونيل ميسي، اقتحام منطقة جزاء باراجواي من الطرف الأيمن ثم إرسال عرضية بالقدم اليمنى لا تجد قدمًا أرجنتينية تضعها في الشباك.

-الدقيقة 3.. باراجواي تحاول إخراج الدقائق الأولى من عمر اللقاء بشباك نظيفة وسط حماس لاعبي الأرجنتين المستمد من صياح الجماهير الأرجنتينية وحماسها الذي لا ينتهي.

-الدقيقة 1.. المباراة تنطلق وسط حماس معتاد من الجماهير الأرجنتينية، رفاق ليونيل ميسي لا يمكن أن يتسببوا في عودة تلك الجماهير خائبة الآمال.


لن تقبل الجماهير الأرجنتينية بأقل من الفوز حينما يلتقي منتخب بلادها مع باراجواي في ثاني لقاءات الفريقين ببطولة كوبا أمريكا 2019 المقامة في البرازيل.

رفاق ليونيل ميسي يتعين عليهم الفوز ولا شيء آخر، إذا أرادوا تقديم وجه مغاير لما ظهروا به أمام كولومبيا حين خسروا بهدفين نظيفين في الجولة الأولى، وإذا أرادوا المرور إلى الدور الثاني دون حسابات معقدة لأن لديهم لقاء في منتهى القوة ضد قطر في الجولة الثالثة.

تشكيلة منتخب الأرجنتين

حراسة المرمى: آرماني.

خط الدفاع: كاسكو - أوتاميندي - بيزيلا - تاجليافيكو.

خط الوسط: باريديس - بيريرا - لو سيلسو - دي باول.

خط الهجوم: ليونيل ميسي - لاوتارو مارتينيز.

تشكيلة منتخب باراجواي

حراسة المرمى: روبيرتو فيرنانديز.

خط الدفاع: بيريز - جوميز - آلونسو - آرزامينديا.

خط الوسط: جونزاليس - روخاس - سانشيز - روخاس.

خط الهجوم: آلميرون - سانتاندير.

اخبار ذات صلة