ماذا تحتاج الأرجنتين كي تتأهل إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2019؟

ماذا تحتاج الأرجنتين كي تتأهل إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2019؟

الأرجنتين لم تبدأ كوبا أمريكا 2019 كما ينبغي، فالهزيمة أولا أمام كولومبيا ثم التعادل أمام باراجواي جعلتها تمتلك نقطة وحيدة من أصل ستة محتملة ووضعتها في موقف معقد.

آس آرابيا ووكالات
آس آرابيا ووكالات

لم تبدأ الأرجنتين بطولة كوبا أمريكا 2019 كما ينبغي، فالهزيمة أولا أمام كولومبيا (0-2) ثم التعادل أمام باراجواي (1-1) جعلتها تمتلك نقطة وحيدة من أصل ستة محتملة ووضعتها في موقف لم تكن تتوقعه مطلقا وهو اللجوء للحسابات لمعرفة آمالها في الصعود لربع نهائي البطولة.

ويتذيل الآلبيسيليستي المجموعة الثانية برصيد نقطة وحيدة متساويا في النقاط مع المنتخب القطري، الذي يمتلك الأفضلية من حيث الأهداف التي سجلها والتي استقبلها برصيد (-1) بينما الأرجنيتن (-2).

وفي المقدمة، حجز "لوس كافيتيروس" تذكرة التأهل للدور ربع النهائي كأول المجموعة بعد حصد ست نقاط، ويأتي خلفهم باراجواي برصيد نقطتين من تعادلين وبفارق أهداف (صفر) بعد التعادل أمام قطر أولًا (2-2) ثم الأرجنتين (1-1).

وبالتالي، فخيارات المنتخب الأرجنتيني للتأهل للدور التالي هي الفوز على قطر أو التعادل معها في مباراتهما يوم الأحد المقبل على ملعب (جريميو بورتو أليجري) شريطة فوز كولومبيا على باراجواي بأكثر من هدفين.

وفيما يلي الخيارات الحسابية لضمان تأهل الألبيسيليستي للدور ربع النهائي:-

لتكون الأرجنتين في وصافة المجموعة الثانية هناك خياران:-


- الأول أن يفوز الألبيسيليستي على قطر (لتصبح 4 نقاط) وتفوز كولومبيا على باراجواي (لتصبح الأخيرة نقطتين).

- الثاني أن تفوز الأرجنتين على قطر (لتصبح 4 نقاط) وتتعادل كولومبيا مع باراجواي (لتصبح الأخيرة ثلاث نقاط).

ولتكون الأرجنتين في المركز الثالث:-

- تتعادل مع قطر وتسجل هدفا على الأقل وأن تفوز كولومبيا على باراجواي بهدفين.

- تتعادل مع قطر سلبيا وأن تفوز كولومبيا على باراجواي بثلاثة أهداف أو أكثر.

المنافسون

وحول منافسي الأرجنتين حال تأهلها للدور المقبل كوصيف، ستواجه أول المجموعة الأولى الذي لم يتحدد بعد وسيكون إما البرازيل أو بيرو أو فنزويلا.

وإذا أنهى الآلبيسيليستي دور المجموعات وهو في المركز الثالث، سيتمكن من التأهل إذا لم يحصد أي فريق آخر بالمركز الثالث 3 نقاط أو امتلك فارق نقاط أفضل من الأرجنتين، وفي هذه الحالة من المحتمل أن تواجه متصدر المجموعة الثالثة (أوروجواي أو تشيلي) أو متصدر المجموعة الأولى (البرازيل أو بيرو أو فنزويلا).

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة