الأمس
اليوم
الغد
08:30
تأجيل
كوريا الشمالية
سريلانكا
20:00
الغاء
فرنسا
أوكرانيا
19:45
تأجيل
مقدونيا الشمالية
كوسوفو
01:00
الغاء
المكسيك
التشيك
16:00
تأجيل
غينيا
تشاد
16:00
تأجيل
نيجيريا
سيراليون
16:00
تأجيل
جنوب إفريقيا
ساو تومي وبرينسيبي
17:30
الغاء
البرتغال
بلجيكا
19:00
تأجيل
المغرب
أفريقيا الوسطى
19:00
تأجيل
غانا
السودان
19:00
تأجيل
تونس
تنزانيا
19:00
تأجيل
كوت ديفوار
مدغشقر
19:00
تأجيل
مالي
ناميبيا
20:00
الغاء
إنجلترا
إيطاليا
13:00
تأجيل
أوغندا
جنوب السودان
19:45
الغاء
إسبانيا
ألمانيا
16:00
تأجيل
النيجر
إثيوبيا
17:00
الغاء
السويد
روسيا
19:00
تأجيل
السنغال
غينيا بيساو
19:00
تأجيل
الكونغو الديمقراطية
أنجولا
13:00
تأجيل
جزر القمر
كينيا
13:00
تأجيل
زيمبابوي
الجزائر
13:00
تأجيل
بوروندي
موريتانيا
13:00
تأجيل
ليسوتو
بنين
16:00
تأجيل
رواندا
كاب فيردي
16:00
تأجيل
بوتسوانا
زامبيا
16:00
تأجيل
توجو
مصر
17:00
الغاء
هولندا
إسبانيا
19:45
الغاء
هولندا
أمريكا
19:45
تأجيل
ايسلندا
رومانيا
10:00
تأجيل
أستراليا
الكويت
16:00
تأجيل
زامبيا
بوتسوانا
10:20
تأجيل
اليابان
ميانمار
11:00
تأجيل
كوريا الجنوبية
تركمنستان
11:30
تأجيل
الفلبين
غوام
12:00
تأجيل
نيبال
تايوان
12:00
تأجيل
الصين
جزر المالديف
12:00
تأجيل
تايلاند
إندونيسيا
12:30
تأجيل
إيران
هونغ كونغ
12:30
تأجيل
بنجلاديش
أفغانستان
13:00
تأجيل
فلسطين
سنغافورة
13:00
تأجيل
طاجيكستان
مونجوليا
14:00
تأجيل
الهند
قطر
16:00
تأجيل
البحرين
كمبوديا
16:00
تأجيل
الكونغو
إي سواتيني
19:45
تأجيل
بلغاريا
المجر
16:00
تأجيل
الكاميرون
موزمبيق
16:30
الغاء
سويسرا
كرواتيا
16:30
تأجيل
الإمارات
ماليزيا
17:00
تأجيل
جورجيا
بيلاروسيا
17:00
تأجيل
النرويج
صربيا
17:30
تأجيل
السعودية
اليمن
19:00
تأجيل
مصر
توجو
19:00
تأجيل
الجابون
جامبيا
19:00
تأجيل
الجزائر
زيمبابوي
19:00
تأجيل
بوركينا فاسو
مالاوي
19:45
تأجيل
اسكتلندا
إسرائيل
19:45
تأجيل
البوسنة و الهرسك
أيرلندا الشمالية
19:45
تأجيل
سلوفاكيا
أيرلندا
19:00
تأجيل
غينيا الاستوائية
ليبيا
كوبا أمريكا 2019| البرازيل 2 - 0 الأرجنتين.. الذهب يرفض ميسي «فيديو»

كوبا أمريكا 2019| البرازيل 2 - 0 الأرجنتين.. الذهب يرفض ميسي «فيديو»

منتخب البرازيل تغلب على نظيره منتخب الأرجنتين على ملعب جوفيرنادور ماجاليس، في كلاسيكو الأرض والذي يقام ضمن مباريات نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا 2019 لكرة القدم.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

تغلب منتخب البرازيل على نظيره منتخب الأرجنتين، بهدفين نظيفين، الأربعاء، على ملعب جوفيرنادور ماجاليس، في «سوبر كلاسيكو» نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا 2019 لكرة القدم، والمقامة حاليًا في البرازيل.

ويدين السيليساو بالفضل في هذا الفوز لنجم مانشستر سيتي الإنجليزي جابرييل خيسوس الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 19، ثم مرر كرة الهدف الثاني لروبرتو فيرمينو في الدقيقة 71.

وبهذه النتيجة تواصل البرازيل تكريس العقدة لـ«الألبيسيليستي» في بطولة المنتخبات الأقدم في العالم، بانتصار رابع على التوالي، منها اثنين في نهائيي البطولة في نسختي 2004 بفنزويلا، ثم في 2007 في عقر دار راقصي التانجو، هذا بالإضافة لمواجهتي ربع النهائي في بطولتي 1995 بأورجواي، و1999 بباراجواي.

اقرأ أيضًا: كوبا أمريكا 2019| أول تعليق لألفيش بعد فوز البرازيل على الأرجنتين

وعاد الكناري لنهائي البطولة بعد غياب 12 عاما عندما توج بلقبه الثامن، حيث سيبحث في مباراة التتويج الأحد المقبل على ملعب (ماراكانا) أمام المتأهل من مواجهة المربع الذهبي الأخرى بين تشيلي وبيرو فجر الخميس على ملعب (أرينا دو جريميو)، عن إضافة لقبه التاسع.

في المقابل، فشل منتخب الأرجنتين من جديد في البطولة التي استعصت عليه منذ أن توج بآخر ألقابه في 1993 بالإكوادور، وللمرة الثالثة على التوالي بعد نهائيي 2015 بتشيلي، ثم في 2016 بالولايات المتحدة، والذين خسرهما لحساب تشيلي وبنفس الطريقة بركلات الترجيح.

وتوقف رصيد الأرجنتين عند 14 لقبا، لتضمن أوروجواي البقاء منفردة على عرش المتوجين بفارق لقب زائد.

وسيخوض رفاق ليونيل ميسي مباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت المقبل على ملعب (أرينا كورينثيانز).


ملخص الشوط الثاني

قدم المنتخب الأرجنتيني شوط ثاني ممتاز وكان يستحق التعادل على أقل تقدير، لكن الكرة عاندت منتخب التانجو وتصدت العارضة لكرة من ليونيل ميسي.

كما صنع نجم برشلونة الإسباني العديد من الفرص لزملائه لكن فشلوا جميعًا في استغلالها بغرابة شديدة، كما تألق الحارس أليسون في أكثر من كرة.

ومن ناحيته قدم المنتخب البرازيلي شوط ثاني تكتيكي على أعلى مستوى، حيث اعتمد على الدفاع المتأخر للتصدي لهجمات الأرجنتين واللعب على الهجمات المرتدة.

وبالفعل نجحت خطته ونجح خيسوس بعد مشوار رائع في صناعة الهدف الثاني لمنتخب السيلساو، والذي سجله نجم فريق ليفربول فيرمينو.

وبعد الهدف حاول منتخب الأرجنتين العودة للمباراة لكن محاولاته باءت بالفشل، ويعجز عن التأهل للمباراة النهائية، ويفشل ميسي مرة أخرى مع منتخب بلاده.

الشوط الثاني

الدقيقة 90+ 4: الحكم يطلق صافرة نهاية الشوط الثاني بفوز منتخب البرازيل بهدفين نظيفين، ليتأهل السيلساو للنهائي ويخوض منتخب الأرجنتين مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

الدقيقة 86: التغيير الأخير للمنتخب الأرجنتيني بنزول باولو ديبالا بدلًا من تاليافيجو.

الدقيقة 80: 10 دقائق متبقية على نهاية الشوط الثاني والمباراة، ومازالت النتيجة تقدم منتخب البرازيل بثنائية نظيفة، وغادر خيسوس الملعب وحل بدلا منه آلان في آخر تبديلات المنتخب الكناري.

الدقيقة 75: المنتخب الأرجنتيني لم يفقد الأمل حتى الآن في تسجيل الهدف الأول وتقليص الفارق، لكن الكرة مازالت تعاند منتخب التانجو وتقف بجوار منتخب السيلساو.



الدقيقة 71: جوووووووووووووووووووووووووول الهدف الثاني للمنتخب البرازيلي بعد هجمة مرتدة رائعة عن طريق خيسوس المتألق الذي لعبها لفيرمينو الذي وجد نفسه منفردا أمام المرمى وسددها بسهولة في الشباك.

الدقيقة 66: أليسون بيكر يحرم ميسي من تسجيل الهدف الأول عن طريق ركلة ثابتة سددها الأرجنتيني بقوة، لكن الحارس البرازيلي تعامل معها ببراعة شديدة.

الدقيقة 63: التبديل الثاني لمنتخب البرازيل بخروج ماركينيوس المصاب ونزول ميرندا بدلًا منه.

الدقيقة 60: القائم يحرم ميسي من تسجيل الهدف الأول للمنتخب الأرجنتيني بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس أليسون لكن القائم تصدى لها.

الدقيقة 59: التبديل الأول للمنتخب الأرجنتيني بخروج أكونيا ونزل دي ماريا بدلًا منه من أجل زيادة القوة الهجومية لمنتخب التانجو.

الدقيقة 55: دي بول أهدر أخطر فرصة للمنتخب الأرجنتيني في الشوط الثاني بعد كرة عرضية أرضية على حدود منطقة جزاء منتخب البرازيل، وسددها بقوة لكنها ذهبت فوق العارضة، وفرض منتخب الألبسيلستي سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق الماضية.



الدقيقة 50: المنتخب الأرجنتيني يبدأ الشوط الثاني بضغط قوي بحثًا عن هدف التعادل وسط تألق من الحارس أليسون، بينما يعتمد منتخب البرازيل على الهجمات المرتدة ومحاولة استغلال سرعة خيسوس.

الدقيقة 46: الحكم يطلق صافرة انطلاق الشوط الثاني من مباراة البرازيل والأرجنتين، وأجرى المدرب تيتي التغيير الأول للسيلساو بنزول وليان بدلا من إيفرتون.



ملخص الشوط الأول

بدأ المنتخب البرازيلي بكل قوة بحثا عن الهدف الأول، بينما تراجع المنتخب الأرجنتيني للدفاع من وسط ملعبه، لامتصاص حماس صاحب الديار.

ونجح منتخب السيلساو في افتتاح التسجيل عن طريق خيسوس بعد جملة رائعة وصلت لداني ألفيش الذي لعب كرة عرضية للاعب مانشستر سيتي الذي أودعها في الشباك.

وبعد ذلك سيطر المنتخب الأرجنتيني على مجريات اللعب، وتراجع المنتخب البرازيلي واعتمد على الهجمات المرتدة، وأهدر منتخب التانجو عدة فرص لتسجيل هدف التعادل، وكان أبرزها كرة أجويرو التي اصطدمت بالعارضة.

وفي الدقائق الأخيرة عاد منتخب البرازيل للسيطرة مرة أخرى على مجريات اللعب، وبحث عن تسجيل هدف تعزيز النتيجة وقتل المباراة قبل نهاية هذا الشوط، لكن محاولاته لم تكلل بالنجاح.

تفاصيل الشوط الأول

الدقيقة 45+2: الحكم يطلق صافرة انتهاء الشوط الأول من مباراة البرازيل والأرجنتين بتقدم منتخب السيلساو بهدف نظيف سجله خيسوس.

الدقيقة 40: الحكم يشهر البطاقة الصفراء في وجه داني ألفيش لاعب البرازيل وأكونيا لاعب منتخب الأرجنتين، بعد مشادة بين الثنائي بالقرب من منطقة جزاء منتخب السيلساو.

الدقيقة 35: ضغط قوي من المنتخب الأرجنتيني المسيطر على مجريات اللعب منذ تسجيل البرازيل هدف المباراة الوحيد حتى الآن، ويتألق دفاع السيلساو والحارس أليسون حتى الآن.

الدقيقة 30: المنتخب الأرجنتيني يهدر فرصة خطيرة لتسجيل هدف التعادل بعد كرة ثابتة لعبها ميسي داخل منطقة الجزاء، وسددها أجويرو برأسية رائعة لكنها اصطدمت بالعارضة.

الدقيقة 28: صراع كلاسيكو إسبانيا يظهر في وسط الملعب، وذلك بعد تدخل عنيف من كاسيميرو لاعب ريال مدريد على ليونيل ميسي، وطالب لاعب برشلونة ببطاقة صفراء لنجم الميرنجي لكن الحكم رفض.



الدقيقة 25: المنتخب الأرجنتيني لم يظهر ردة الفعل المنتظرة عقب تأخره بهدف، ومن جانبه تراجع منتخب البرازيل للدفاع من وسط ملعبه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

الدقيقة 19: جوووووووووووووووووووول جابريل خيسوس يسجل الهدف الأول للمنتخب البرازيلي بعد عرضية رائعة من المخضرم داني ألفيش، وصلت للمهاجم الشاب أمام مرمى الأرجنتين ليضعها في الشباك بسهولة.

الدقيقة 15: المنتخب الأرجنتيني يدخل في أجواء المباراة بعد 10 دقائق تفوق فيها المنتخب البرازيلي، وضغط منتخب التانجو بقوة على السيلساو وسيطر على مجريات اللعب.

الدقيقة 12: أول فرصة للمنتخب الأرجنتيني على مرمى أليسون حارس البرازيل، جاءت عن طريق تسديدة صاروخية من لاعب خط وسط منتخب التانجو باريديس، لكنها ذهبت فوق العارضة.

الدقيقة 10: العنف يظهر في المباراة سريعًا ومع الدقائق الأولى، حيث تلقى تاليافيجو لاعب الأرجنتين بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف على خيسوس لاعب المنتخب البرازيلي.



الدقيقة 5:
بداية نارية للمباراة، وبالتحديد للمنتخب البرازيلي الذي يسعى منذ البداية لتسجيل الهدف الأول، بينما يتراجع المنتخب الأرجنتيني للدفاع من وسط ملعبه.

الدقيقة 1: الحكم يطلق صافرة انطلاق الشوط الأول من مباراة البرازيل والأرجنتين في نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا 2019.


تأهل لمنتخب البرازيل لنصف النهائي بعد عبوره منتخب باراجواي بركلات الترجيح، بينما تغلب منتخب الأرجنتين على منتخب فنزويلا بهدفين دون مقابل.

غرفة ملابس منتخب البرازيل

— Copa América (@CopaAmerica) July 2, 2019



غرفة ملابس منتخب الأرجنتين



تشكيل البرازيل

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: ألفيش - سيلفا - ماركينيوس - أليكس ساندرو.

خط الوسط: كاسيميرو - آرثر - إيفرتون.

خط الهجوم: كوتينيو - خيسوس - فيرمينو.

تشكيل الأرجنتين

حراسة المرمى: أرماني.

خط الدفاع: فويث - بيتزيلا - أوتامندي - تاليافيجو.

خط الوسط: باريديس - أكونيا - دي باول.

خط الهجوم: ميسي - لاوتارو - أجويرو.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة