Web Analytics Made
Easy - StatCounter
مباراة الأرجنتين وقطر 2-0| ميسي إلى الدور الثاني من كوبا أمريكا 2019

مباراة الأرجنتين وقطر 2-0| ميسي إلى الدور الثاني من كوبا أمريكا 2019

مباراة الأرجنتين وقطر ستكون مباراة الحياة والموت بالنسبة لرفاق كل من ليونيل ميسي والمعز علي، نجمي الفريقين، وفرصة التأهل الأخيرة للدور الثاني من كوبا أمريكا 2019.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

انتهت مباراة الأرجنتين وقطر في كوبا أمريكا 2019 بفوز التانجو الأرجنتيني بهدفين نظيفين بعد مباراة شهدت تألقًا كبيرًا من لاعبي العنابي رغم الهزيمة بهدفين.

سجل هدفي الأرجنتين كل من لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 4، ثم أضاف سيرجيو أجويرو الهدف الثاني في الدقيقة 82 من عمر المباراة وأراح الجماهير الأرجنتينية وفريق المدرب ليونيل سكالوني والنجم ليونيل ميسي من ضغط كبير.

بهذه النتيجة ضمنت الأرجنتين التأهل إلى الدور الثاني من بطولة كوبا أمريكا 2019 المقامة في البرازيل بعدما كانت حظوظها في مهب الريح إثر بداية متعثرة بالهزيمة أمام كولومبيا بهدفين نظيفين والتعادل مع باراجواي بهدف لمثله.

وودعت قطر البطولة في المركز الأخير بالمجموعة، لكن لاعبيها قدموا أداء مشرفًا وأظهروا ما جعلهم أبطال النسخة الأخيرة من بطولة كأس أمم آسيا، واستعدوا بأفضل شكل ممكن لكأس العالم 2022 المقام في قطر.

الشوط الثاني

-الأرجنتين تنهي المهمة التي صعبتها على نفسها بنجاح وتتأهل إلى الدور الثاني من بطولة كوبا أمريكا 2019 المقامة في البرازيل بعدما كانت حظوظها في مهب الريح إثر بداية متعثرة.

-الدقيقة 90+4.. الأرجنتين كادت تضيف الهدف الثالث،
تبادل رائع للكرة بين باولو ديبالا وسيرجيو أجويرو وليونيل ميسي وأكونيا تنتهي بتألق من سعد الشيب وبيدرو ميجيل.

-الدقيقة 87.. منتخب الأرجنتين يتأهل إكلينيكيًا إلى الدور الثاني من كوبا أمريكا 2019 وينهي الضغط العصبي الذي رافقه من بدء البطولة.

-الدقيقة 82.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول ثان لصالح الأرجنتين،
سيرجيو أجويرو يستغل مساحة في عمق دفاع قطر ويراوغ لاعبين ويطلق تصويبة لا تصد ولا ترد ويريح الأرجنتينيين.



-الدقيقة 80.. ليونيل ميسي يراوغ طارق سلمان في وسط الملعب ويتسبب في خطأ بمنتصف الملعب ثم يصوبها مباغتة لكن حارس السد والمنتخب القطري سعد الشيب يقف لها بالمرصاد.



-الدقيقة 75.. بعد دقيقتين فقط من محاولة عجيبة ضائعة من ميسي تبرهن على أن النجم الأرجنتيني الأبرز في العالم كله ليس في مستواه،
منتخب الأرجنتين يحاول الاستحواذ على الكرة، والآن باولو ديبالا يجاور ميسي في الملعب في إحدى المرات النادرة.

-الدقيقة 70.. فرصة سانحة للعنابي،
أكرم عفيف يقود هجمة مرتدة ويصوب على مرمى آرماني كرة ضعيفة تمر بجوار القائم الأيمن لحارس ريفر بليت.

-الدقيقة 67.. الأرجنتين تفرض سيطرتها على اللقاء بشكل واضح ولكن دون محاولات حقيقية،
حتى لو أهدى ليونيل ميسي إلى أجويرو هدايا عديدة دون استغلال.

-الدقيقة 62.. طوفان هجومي أرجنتيني،
سعد الشيب ينقذ كرتين متتاليتين أمام سيرجيو أجويرو لولا تألق حارس السد لكانتا في الشباك.

-الدقيقة 57.. عدة نقلات أرجنتينية تؤدي في النهاية إلى عرضية من سارافيا تنتهي بين أحضان سعد الشيب الذي يتصدى للكرة بمنتهى الثبات.

-الدقيقة 52.. تناقل جيد للكرة بين كل من المعز علي وعبد العزيز حاتم ينتهي بتصويبة من الأخير يحتضنها فرانكو آرماني بثبات.

-الدقيقة 47.. كرة خطيرة لمنتخب قطر من ركلة ثابتة على حدود منطقة جزاء الأرجنتين،
أكرم عفيف يرسل عرضية يتصدى لها فرانكو آرماني بثبات.

-الشوط الثاني ينطلق وسط رغبة قطرية في إدراك التعادل واستغلال وضعية مباراة باراجواي لإحراز الانتصار.. لم لا؟ المنتخب الأرجنتيني في المتناول للغاية.

ملخص الشوط الأول

الشوط الأول تبادل فيه المنتخبان الأفضلية، وكان المنتخب القطري قريبًا من التعادل في أكثر من مناسبة، ولكن الأرجنتين استغلت هفوة قاتلة من دفاع قطر ليسجل لاوتارو مارتينيز الهدف الأول.

ظهر المنتخب الأرجنتيني كعادته في السنوات الأخيرة عاجزًا عن بناء اللعب بشكل منظم، ولم يبد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في حالته البدنية والفنية المعتادة له مع برشلونة.

بينما منتخب قطر لعب شوطًا متميزًا بشكل كبير، تناقل الكرات وهدد المرمى الأرجنتيني في أكثر من مناسبة، وكان مرشحًا للتعادل ولكن الحظ لم يقف إلى جواره.

الشوط الأول

-الشوط الأول ينتهي بتقدم منتخب الأرجنتين على منتخب قطر بهدف مقابل لا شيء، في نفس الوقت كولومبيا تتقدم بنفس النتيجة على باراجواي، الوضع الحالي يشير إلى تأهل كل من كولومبيا والأرجنتين.

-
الدقيقة 45.. كرة في منتهى الخطورة على العارضة لصالح المنتخب القطري، بسام الراوي من ركلة ثابتة كاد يباغت الحارس فرانكو آرماني.

-
الدقيقة 40.. كرة خطيرة لصالح قطر ولكن الحكم يشير إلى تسلل، قطر تعود لفرض أسلوبها مع آخر خمس دقائق من الشوط الأول.

-
الدقيقة 38.. كرة في منتهى الخطورة لصالح المنتخب الأرجنتيني، تتهادى الكرة أمام مهاجمي منتخب الأرجنتين الواحد تلو الآخر بعد خطأ كارثي من سعد الشيب ولكن دون نجاح.

-
الدقيقة 37.. الأرجنتين تعود للاستحواذ بشكل واضح، نيكولاس أوتاميندي يضيع كرة في منتهى السهولة أمام مرمى سعد الشيب من ركلة ثابتة بمنتهى الغرابة.

-
الدقيقة 32.. قطر أفضل بشكل واضح، منتخب قطر يشكل الفرصة تلو الفرصة ويخلق الخطورة ويشد الكرة ويحتاج فقط لترجمة أفضليته بهدف، بيدرو يضيع فرصة سانحة.

-
الدقيقة 27.. تيكي تاكا قطرية بشكل رائع، أكثر من 10 تمريرات سريعة تصل إلى بيدرو في الرواق الأيمن ويحاول مراوغة تاجليافيكو، العنابي يحتفظ بالكرة ويفرض أسلوبه ويسعى لهدف التعادل بكل قوة.

-
الدقيقة 22.. فرصة خطيرة ضائعة من منتخب الأرجنتين، ميسي يمرر لسيرجيو أجويرو ويضعه في انفراد تام بالمرمى، ولكن مهاجم مانشستر سيتي يضيع الكرة بغرابة.

-الدقيقة 17.. محاولة خطيرة للغاية لصالح المنتخب القطري، حسن الهيدوس ينفرد بآرماني حارس مرمى الأرجنتين ويحاول رفع الكرة من فوقه ولكن الحكم يشير إلى تسلل.

-الدقيقة 14.. محاولة من ليونيل ميسي، يستلم كرة على حدود المنطقة من أجويرو ويستدير ثم يطلق تصويبة تصطدم بالدفاع القطري.

-الدقيقة 9.. الأرجنتين منتشية بالهدف الأول ولكن دون خطورة حقيقية مكثفة على مرمى سعد الشيب، محاولات من رفاق ليونيل ميسي على استحياء لإدراك الهدف الثاني.

-الدقيقة 4.. جوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول أول للأرجنتين عن طريق لاوتارو مارتينيز، هفوة قاتلة من دفاع المنتخب القطري، يستغلها مهاجم إنتر ميلان بنجاح ويصوب كرة يسارية في مرمى سعد الشيب.



-الدقيقة 3.. لاوتارو مارتينيز يدشن محاولته الأولى والثانية لمنتخب الأرجنتين، كل شيء يسير نحو ضغط التانجو الكثيف.

-الدقيقة 2.. أول محاولة من الأرجنتين عن طريق ليونيل ميسي، تعلو العارضة بكثير والأرجنتين تبدأ التهديد باكرًا.

-الشوط الأول ينطلق وسط محاولات قطرية وأرجنتينية لإدراك الهدف الأول وإحراز 3 نقاط تضمن بشكل كبير التأهل إلى الدور ربع النهائي من كوبا أمريكا 2019 بالبرازيل.


يلتقي منتخبا الأرجنتين وقطر في مباراة مثيرة للغاية ببطولة كوبا أمريكا 2019، مباراة الحياة والموت بالنسبة لرفاق كل من ليونيل ميسي والمعز علي، نجمي الفريقين.

اقرأ أيضًا: الأرجنتين وقطر| حلم المعز علي يتحقق بمواجهة ليونيل ميسي

واعتاد منتخب الأرجنتين خلال السنوات الأخيرة على وضع هيبته على المحك، والأحد، يعود ليعيش واحدة من هذه اللحظات عندما يواجه قطر في بطولة كوبا أمريكا المقامة بالبرازيل، وهو مجبور على الفوز لتجنب فضيحة الخروج من دور المجموعات.

لا يوجد هامش للخطأ أمام الأرجنتين، الأمر ذاته الذي واجهه قبل عام في مونديال 2018 بروسيا عندما كان عليه الفوز على نيجيريا حتى يتجاوز دور المجموعات وبالفعل منح المدافع ماركوس روخو «راقصي التانجو» النصر بهدف قبل أربع دقائق على نهاية اللقاء ليفوز «الألبيسيليستي» بنتيجة 2-1.



اقرأ أيضًا: الأرجنتين وقطر.. فرصة ميسي الأخيرة في مباراة «الحياة أو الموت»

جماهير الفريقين يستعدون للمباراة



تشكيل منتخب قطر

حراسة المرمى: سعد الشيب.

خط الدفاع: بسام الراوي - طارق سلمان - بيدرو ميجيل - كريم بوضياف.

خط الوسط: حسن الهيدوس - عبد العزيز حاتم - سالم الهاجري - أكرم عفيف - خوخي بوعلام.

خط الهجوم: المعز علي.

تشكيل منتخب الأرجنتين

حراسة المرمى: آرماني.

خط الدفاع: سارافيا - فويث - أوتاميندي - تاجليافيكو.

خط الوسط: دي باول - باريديس - لو سيلسو.

خط الهجوم: ليونيل ميسي - لاوتارو مارتينيز - سيرجيو أجويرو.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة