Web Analytics Made
Easy - StatCounter
كوبا أمريكا 2019| الأرجنتين تنهي عقدة تشيلي وتحصد البرونزية

كوبا أمريكا 2019| الأرجنتين تنهي عقدة تشيلي وتحصد البرونزية

مباراة الأرجنتين وتشيلي في لقاء تحديد صاحب المركز الثالث ببطولة كوبا أمريكا 2019 المقامة في البرازيل كانت مباراة خشنة ومليئة بالعنف.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

ثأر منتخب الأرجنتين لخسارته آخر نهائيين في بطولة كوبا أمريكا 2019 على يد نظيره التشيلي بعد أن هزمه السبت في مباراة تحديد المركز الثالث بنسخة 2019 بهدفين لواحد في اللقاء الذي احتضنه ملعب (أرينا كورينثيانز) بمدينة ساو باولو.

جاءت ثنائية الأرجنتين في الـ45 دقيقة الأولى، حيث افتتح سيرجيو أجويرو باب التسجيل في الدقيقة 12 بعد تمريرة بينية طويلة من القائد ليونيل ميسي من منتصف الملعب لينفرد مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي بالحارس جابرييل آرياس ويراوغه ثم يسكن الكرة في الشباك.

وبعد مرور 10 دقائق، عزز نجم يوفنتوس الإيطالي باولو ديبلا من تقدم الأرجنتين بهدف ثان بعد تمريرة من جيوفاني لو سيلسو، ليتوغل ديبالا داخل المنطقة ويلحق بالكرة قبل الحارس أرياس ويسكنها من فوقه على طريقته المعتادة.

وشهد الدقيقة 38 لقطة نادرا ما تحدث داخل الملعب بطرد ليونيل ميسي بعد احتكاك مع جاري ميديل، مدافع وقائد تشيلي، الذي شاهد البطاقة الحمراء هو الآخر.

وتعد هذه البطاقة الحمراء الأولى التي يحصل عليها ميسي في مشاركاته الخمس مع الأرجنتين في كوبا أمريكا، وتحديدا منذ ظهوره الأول في نسخة 2007 بفنزويلا، ولكنها الثانية في مسيرته مع المنتخب بعد أن طرد أيضا في ظهوره الدولي الأول في مباراة ودية أمام المجر في آب 2005 بعد دقيقة فقط من دخوله الملعب كبديل.

وفي الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 59 قلص أرتورو فيدال الفارق لتشيلي من ركلة جزاء، احتسبها الحكم بعد أن لجأ لتقنية حكم الفيديو المساعد سددها بقوة في الشباك.

وبهذه النتيجة يضع المنتخب الأرجنتيني حدا لتفوق التشيليين الذين حرموه من التتويج باللقب في آخر نسختين (2015 و2016).

يذكر أن هذه المرة هي الخامسة التي يحصد فيها "الألبيسيليستي" المركز الثالث بعد أعوام (1919 و1956 و1963 و1989).

وكانت الأرجنتين قد خسرت في نصف النهائي على يد الغريم التقليدي منتخب البرازيل بثنائية نظيفة.

من جانبه، اكتفى بطل القارة بحصد المركز الرابع للمرة الـ11 في تاريخه بالبطولة الأقدم للمنتخبات في العالم، والأولى منذ نسخة 1999 التي احتضنتها باراجواي.

وسقط "لا روخا" في المربع الذهبي بثلاثية نظيفة ومستحقة أمام بيرو.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة