كوبا أمريكا

أوروجواي واليابان 2-2| تعادل مفاجئ للساموراي مع رفاق سواريز

منتخب أوروجواي تعادل مع نظيره المنتخب الياباني اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات، ببطولة كوبا أمريكا 2019، والتي تقام في دولة البرازيل

0
%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%AC%D9%88%D8%A7%D9%8A%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D9%86%202-2%7C%20%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D9%84%20%D9%85%D9%81%D8%A7%D8%AC%D8%A6%20%D9%84%D9%84%D8%B3%D8%A7%D9%85%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%8A%20%D9%85%D8%B9%20%D8%B1%D9%81%D8%A7%D9%82%20%D8%B3%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B2

تعادل إيجابي مفاجئ ذلك الذي حملته مباراة أوروجواي واليابان في المجموعة الثالثة من بطولة كوبا أمريكا 2019 المقامة في البرازيل، مباراة شهدت إثارة كبيرة للغاية في كثير من طياتها.

اليابان
كانت السباقة بالتقدم في مناسبتين عن طريق اللاعب مويشي، بينما سجل هدفي أوروجواي كل من لويس سواريز وخوسيه خيمينيز.

وكانت أوروجواي الطرف الأفضل في اللقاء، لكن اليابان قدمت واحدة من المباريات الرائعة وكانت ندًا بند لرجال المدرب أوسكار تاباريز طيلة أحداث اللقاء.

بتلك النتيجة، ترفع أوروجواي رصيدها إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة مؤقتًا انتظارًا لمباراة تشيلي والإكوادور غدًا، بينما ترفع اليابان رصيدها إلى نقطة وحيدة في المركز الثالث بالمجموعة مؤقتًا أيضًا.

الشوط الثاني

-المباراة تنتهي بالتعادل الإيجابي 2-2، مفاجأة كبيرة بطلها الساموراي الياباني الذي يبدو أنه لن يكون لقمة سائغة في كوبا أمريكا وسيسعى بكل ما أوتي من قوة لحصد المركز الثالث بأفضل نقاط والتأهل إلى ربع النهائي.

-الدقيقة 90+5.. آخر محاولة في المباراة من ركلة ثابتة لأوروجواي تنتهي في أحضان كاواشيما، انتهت المباراة إكلينيكيًا.

-الدقيقة 90+4.. محاولة أخرى من لويس سواريز، يروض الكرة بصدره ويطلق تصويبة بجوار القائم الأيمن لكاواشيما، كل شيء يسير نحو التعادل.

-الدقيقة 88.. محاولة أخرى ضائعة على أوروجواي، عرضية رائعة من الرواق الأيمن يحاول مارتن كاسيريس مقابلتها بمقصية مزدوجة تمر من أمامه ويصوبها لويس سواريز عالية.

-الدقيقة 84.. فرصة ضائعة من كافاني، ركلة حرة تصطدم بالحائط البشري الفولاذي لمحاربي الساموراي الياباني، كل شيء يسير نحو التعادل، النتيجة الرائعة للساموراي.

-الدقيقة 79.. أووووووووووووووووووووووووووووووووووه، العارضة من جديد تقف في وجه مهاجمي منتخب أوروجواي، الحظ يبتسم للساموراي الياباني.

-الدقيقة 78.. محاولة على استحياء من أوروجواي، هذه المرة عبر دييجو جودين الذي سدد رأسية لكنها جاءت في متناول كاواشيما، ضغط أوروجواي لا يتوقف.

-الدقيقة 73.. تصويبة خطيرة من ركلة حرة لصالح المنتخب الياباني ولكنها تجاور مرمى موسليرا حارس أوروجواي، اليابان حتى الآن لم ترفع الراية البيضاء.

-الدقيقة 68.. فرصة في منتهى الخطورة لأوروجواي، كاسيريس يصوب كرة بجوار القائم الأيسر لكاواشيما بعد محاولة مستميتة من كافاني، أخذها كاسيريس قبل لوديرو ولكنه سددها بالخارج، ضغط أوروجواي متواصل.

-الدقيقة 66.. جوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول ثان للأوروجواي، الآلبيسيليستي يتعادل عن طريق رأسية خوسيه خيمينيز، مباراة مجنونة.

-الدقيقة 64.. الطوفان الأوروجوياني لا يتوقف، رأسية رائعة من كاسيريس تمر بجوار القائم الأيسر لحارس اليابان، غير معقول ما يحدث في هذه المباراة.

-الدقيقة 62.. تصويبة في منتهى الخطورة عن طريق أخطر لاعب في أوروجواي، النجم لويس سواريز، لكن كاواشيما حارس اليابان يتصدى للكرة، حارس الساموراي وحامي العرين يقدم واحدة من أفضل مبارياته على الإطلاق.

-الدقيقة 58.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول ثان لليابان، المفاجأة تتواصل من الساموراي الياباني عن طريق اللاعب مويشي صاحب الهدف الأول.



-الدقيقة 54.. محاولة خطيرة من المنتخب الياباني ترتد بهجمة خطيرة عن طريق لويس سواريز، مهاجم برشلونة يمرر الكرة بروعة إلى كافاني الذي ينفرد بالحارس كاواشيما ولكنه يهدرها بغرابة.

-الدقيقة 50.. أوروجواي تسعى إلى إدراك الهدف الأول لكن دون جدوى، الساموراي يبدو أنه سينتهج بعض التحفظ في الشوط الثاني للحفاظ على نقطة المباراة.

-الشوط الثاني ينطلق وسط رغبة أوروجويانية في الوصول للنقطة 6 ومرافقة المنتخب الكولومبي إلى الدور الثاني مباشرة، بينما الساموراي الياباني لا يبدو لقمة سائغة ولن يتنازل عن نقاط المباارة بسهولة.



ملخص الشوط الأول

شوط أول رائع ومباراة محترمة للغاية من قبل السامواري الياباني الذي نجح في تحجيم خطورة لويس سواريز وإدينسون كافاني ورفاقهما، بل وكان الند بالند في الهجمات والخطورة على المرمى.

هدف اليابان أتى من لعبة رائعة تعبر عن القدرات اليابانية الرائعة التي يتمتع بها لاعبو الساموراي الواعدون، مراوغة ولا أجمل من مويشي صاحب الهدف ثم تصويبة بالقدم اليمنى في المقص الأيسر لموسليرا تفتتح التهديف.

لو تأخرت أوروجواي في التعادل لتعقدت الأمور، لكن من حسن الحظ أن الفار احتسب ركلة جزاء لكافاني ترجمها لويس سواريز الذي حاول كثيرًا في الشوط الأول دون أن يهدف، بنجاح، إلى شباك كاواشيما أحد أبطال الشوط الأول.

الشوط الأول

-الشوط الأول ينتهي بالتعادل الإيجابي 1-1 بين اليابان وأوروجواي، في انتظار الشوط الثاني الذي سيمنح الحسم لأحدهما أو أن تنتهي المباراة بالتعادل.

-الدقيقة 39.. فرصة أخرى لمنتخب أوروجواي، ركلة ركنية تصل بعد تخبط بين أقدام لاعبي الفريقين إلى دييجو جودين الذي يصوب كرة يسارية ينجح كاواشيما حارس اليابان في التعامل معها بنجاح.

-الدقيقة 38.. كافاني لا يهدأ، تصويبة أخرى بعد مراوغة للاعبين من منتخب اليابان تخرج في الشباك العلوية لمرمى إيجي كاواشيما حارس اليابان.

-الدقيقة 35.. أووووووووووووووووووووه، القائم يحرم متابعي كرة القدم من أحد أجمل الأهداف، إدينسون كافاني يطلق دانة مدفع بقدمه اليسرى ترتطم بزاوية التقاء العارضة بالقائم الأيسر لمرمى منتخب اليابان.

-الدقيقة 30.. جوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول أول لأوروجواي عن طريق لويس سواريز، هدف التعادل بعد الاحتكام لتقنية الفيديو، لويس سواريز ينضم إلى كوتينيو وكافاني في صدارة هدافي البطولة.

-الدقيقة 29.. حكم اللقاء يحتسب ركلة جزاء لصالح أوروجواي، الفار يحتسب ركلة جزاء لصالح كافاني على المدافع يويدا، أوروجواي أمام فرصة التعديل.

-الدقيقة 27.. تغيير اضطراري لأوروجواي، خروج الظهير الأيسر دييجو لاكسالت وخروج جيوفاني جونزاليس بديلًا منه.

-الدقيقة 24.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول أول للمنتخب الياباني، مفاجأة كبيرة، كوجي ميوشي يفتتح التسجيل لليابان بطريقة رائعة للغاية.

-الدقيقة 20.. محاولة خطيرة من المنتخب الياباني، رأسية يتصدى لها موسليرا بنجاح، المباراة متكافئة إلى حد كبير بين المنتخبين الأوروجوياني والياباني.

-الدقيقة 12.. كرة في منتهى الخطورة تضيع من لويس سواريز، تبادل رائع للكرة بين لاعبي أوروجواي ينتهي بعرضية من كافاني على رأس سواريز الذي يضعها في منتصف المرمى بسهولة على حارس اليابان.

-الدقيقة 9.. أوكازاكي من جديد يهدد مرمى أوروجواي، كرة رائعة من ناكاجيما تتهادى أمام أوكازاكي الذي يصوب برأسية دون أن ينجح، اليابان ندا بند للأوروجواي.



-الدقيقة 7.. تصويبة قوية من لويس سواريز، يستلم مهاجم برشلونة الكرة على الرواق الأيسر، ويطلق تصويبة يشتتها مدافع اليابان برأسية إلى ركلة ركنية.



-الدقيقة 3.. أول فرصة من منتخب اليابان، أوكازاكي يتلقى كرة سانحة في منطقة جزاء منتخب أوروجواي ولكنه يصوبها في الشباك الخارجية، تهديد باكر مفاجئ من الساموراي.


يلتقي منتخب أوروجواي الأول لكرة القدم، مع نظيره الياباني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا 2019، والتي تقام في البرازيل.

ويلعب المنتخبان على ملعب «إتايبافا أرينا فونتي نوفا»، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا تشيلي والإكوادور.

ويحتل منتخب أوروجواي المركز الثاني برصيد 3 نقاط، واليابان تتذيل المجموعة برصيد 0 من النقاط بعد الخسارة الكبيرة أمام تشيلي.

تشكيل منتخب أوروجواي

حارس المرمى: فرناندو موسليرا

خط الدفاع: خوسيه مارتن كاسيريس - خوسي ماريا خيمينيز - دييجو جودين - دييجو لاكسالت

خط الوسط: ناهيتان نانديز - لوكاس توريرا - رودريجو بيتانكور - نيكولاس لوديرو

خط الهجوم: ادينسون كافاني - لويس سواريز

تشكيل منتخب اليابان

حارس المرمى: إيجي كاواشيما

خط الدفاع: كو إيتاكورا - تاكيهيرو تومياسو - ناوميتشي يويدا - توموكي إيواتا - دايكي سوجيوكا

خط الوسط: شويا ناكاجيما - جاكو شيباساكي - هيروكي آبي

خط الهجوم: كوجي ميوشي - شينجي اوكازاكي

.