Web Analytics Made
Easy - StatCounter
عقب التأهل إلى نهائي كوبا أمريكا 2019.. شوارع بيرو تغرق في الجنون

عقب التأهل إلى نهائي كوبا أمريكا 2019.. شوارع بيرو تغرق في الجنون

الفرحة تكتسح شوارع وميادين مدن بيرو عقب التأهل التاريخي للمنتخب الوطني لنهائي كوبا أمريكا 2019، للمرة الأولى منذ 44 عاما حين توج بلقب البطولة القارية للمرة الثانية.

إفي
إفي
تم النشر

عمّت الفرحة شوارع وميادين مدن بيرو عقب التأهل التاريخي للمنتخب الوطني لنهائي كوبا أمريكا 2019، للمرة الأولى منذ 44 عاما حين توج "البلانكيروخا" بلقب البطولة القارية للمرة الثانية والأخيرة.

وفي كافة شوارع ليما بداية من ساحة أرماس بحي ميرافلوريس السياحي وحتى الأحياء الأكثر فقرا بالمدينة التي يبلغ عدد سكانها 10 ملايين شخص، تفجرت أجواء الفرحة مع كل هدف سجله "البلانكيروخا" في مباراة نصف النهائي التي فاز بها المنتخب البيراوني على تشيلي حاملة اللقب في آخر نسختين (3-0).

وتجمهر آلاف البيروفيين أمام الشاشات الضخمة التي وضعت بالشوارع لمتابعة المباراة التي حصلت من خلالها بيرو على بطاقة التأهل لنهائي كوبا أمريكا مجددا، عقب تحقيقها هذا الإنجاز عامي في 1939 و1975 حين توجت باللقب.

وامتلأت ساحة آرماس في ليما، حيث يقع قصر الرئاسة، بالمواطنين الذين ارتدوا قمصان المنتخب البيرواني وشجعوا فريقهم وكأنهم في ملعب بورتو أليجري الذي أقيمت على أرضه المباراة.

وبمجرد إطلاق الحكم صافرته معلنا انتهاء اللقاء وتأهل بيرو للنهائي حيث ستواجه البرازيل الأحد المقبل، تعالت أصوات الألعاب النارية التي أضاءت سماء العاصمة وأبواق السيارات في الشوارع وسط حالة من النشوة بالانتصار.



وسادت الفرحة كافة أراضي بيرو وليس العاصمة فحسب، حيث تابع المباراة عشرات الآلاف من المواطنين بداية من إقليم تومبيس الواقع شمالي البلاد وحتى تاكنا (جنوب).

وكانت عبارة "نعم نستطيع يا بيرو" هي الأكثر ترديدا بين الجماهير التي تابعت اللقاء في كل أنحاء البلاد.

من جانبه، هنأ رئيس بيرو، مارتين فيزكارا، منتخب بلاده على التأهل لنهائي كوبا أمريكا، وتوقع فوز "البلانكيروخا" على البرازيل والتتويج بالبطولة القارية للمرة الثالثة في تاريخه.

وكتب عبر حسابه على (تويتر): "انتصار عظيم حققه منتخبنا تهانئي للشباب، أنتم في النهائي عن استحقاق. هيا يا بيرو، إلى الأمام دائما".

وعقب المباراة، قال فيزكارا متأثرا: "أتحدث كواحد من المشجعين وسعيد جدا بالفرحة التي منحنا إياها الشباب".

وأبدى الرئيس ثقته في أن الفريق سيقدم مباراة نهائية عظيمة الأحد المقبل أمام السيليساو، مضيفا أن بيرو مستعدة لـ"الفوز والتتويج بالكأس".
اقرأ أيضًا: «تهنئة رئاسية» للاعبي بيرو عقب الوصول إلى نهائي كوبا أمريكا 2019

بدورها، احتفت وسائل الإعلام المحلية بهذا التأهل التاريخي على حساب حامل اللقب، بطل آخر نسختين من البطولة القارية.

وذكرت إذاعة (آر بي بي نوتيسياس) المحلية: "البلانكيروخا قدم مباراة رائعة وأقصى حامل اللقب" مضيفة أنه "عقب 44 عاما، يعود منتخب بيرو لنهائي كوبا أمريكا".

من جانبها، أبرزت صحيفة (ديبورتيفو ديبور): "بيرو فازت على تشيلي 3-0 في استعراض كروي رائع وتأهلت للنهائي"، في حين أكدت صحيفة (أوفاسيون) أن المنتخب الوطني "فاز وسجل أهدافا وقدم أداء رائعا وأصبح في النهائي".

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة