كوبا أمريكا

الأرجنتين وفنزويلا 2-0| التانجو إلى نصف نهائي ناري أمام البرازيل في كوبا أمريكا

مباراة الأرجنتين وفنزويلا في كوبا أمريكا 2019 كانت مباراة لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة لرفاق ليونيل ميسي بينما أمل رفاق سالومون روندون أن يكونوا الحصان الأسود.

0
%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AC%D9%86%D8%AA%D9%8A%D9%86%20%D9%88%D9%81%D9%86%D8%B2%D9%88%D9%8A%D9%84%D8%A7%202-0%7C%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A7%D9%86%D8%AC%D9%88%20%D8%A5%D9%84%D9%89%20%D9%86%D8%B5%D9%81%20%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%8A%20%D9%86%D8%A7%D8%B1%D9%8A%20%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D9%84%20%D9%81%D9%8A%20%D9%83%D9%88%D8%A8%D8%A7%20%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D8%A7

انتهت مباراة الأرجنتين وفنزويلا في ربع نهائي كوبا أمريكا 2019 المقامة في البرازيل بفوز رفاق ليونيل ميسي بهدفين نظيفين، سجلهما كل من لاوتارو مارتينيز وجيوفاني لو سيلسو.

الأرجنتين ضربت بذلك موعدًا مع البرازيل في نصف نهائي كوبا أمريكا على الأراضي البرازيلية بالذات، وأفضل ما يمكن أن يتلقاه مشجع كرة قدم من أخبار هو مواجهة بين الأرجنتين والبرازيل في نصف نهائي كوبا أمريكا.

لاوتارو مارتينيز افتتح التسجيل للأرجنتين بكيفية رائعة في الدقيقة 10 من عمر المباراة، قبل أن يعزز جيوفاني لو سيلسو التقدم في الدقيقة 74 بهدف ثان، الهدفان كانا من صناعة سيرجيو أجويرو.

الشوط الثاني

-الأرجنتين إلى نصف نهائي كوبا أمريكا 2019 وتواجه البرازيل في مباراة مرتقبة في المربع الذهبي، أفضل ما يمكن أن يتلقاه مشجع كرة قدم من أخبار هو مواجهة بين الأرجنتين والبرازيل في نصف نهائي كوبا أمريكا.

-الدقيقة 89.. مطالبات فنزويلية بركلة جزاء ضد لاعب الأرجنتين دي باول، الكرة ارتطمت بالفعل بيد لاعب أودينيزي لكن وضع اليد التشريحي وقرب المسافة جعلا الحكم يحتسب القرار بعدم وجود ركلة جزاء حتى دون الرجوع للفار.

-الدقيقة 84.. هجمة مرتدة سريعة للأرجنتين بعد ركنية لفنزويلا، آنخيل دي ماريا ينطلق في عمق دفاع فنزويلا ويمرر كرة لكنها طويلة إلى أجويرو تفقد خطورتها، ليونيل ميسي كان في مكان سانح.

-الدقيقة 79.. فنزويلا تحاول تسجيل هدف واحد على الأقل ومن ثم ضغط الأرجنتين في مناطقها، ولكن كل محاولات فنزويلا تبوء بالفشل.

-الدقيقة 74.. جوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول ثان للأرجنتين عن طريق جيوفاني لو سيلسو، التانجو الأرجنتيني يقتل المباراة إكلينيكيا بهذا الهدف الثاني، تصويبة من أجويرو يتصدى لها فارينيث ولكن الكرة تسقط من بين يديه وتتهادى أمام لو سيلسو لاعب باريس سان جيرمان المعار إلى ريال بيتيس الذي يصوبها في الشباك الخالية.



-الدقيقة 70.. أووووووووووووووووووه، فرانكو آرماني ينقذ الأرجنتين من هدف محقق بعد انفراد من هيرنانديز، تمريرة في ظهر الدفاع الأرجنتيني وتصويبة قوية من هيرنانديز لكن حارس ريفر بليت وبطل كوبا سود أمريكانا ينقذ التانجو.

-الدقيقة 65.. حكم اللقاء يعود لتقنية الفار بعد تدخل من خوان فويث على لاعب منتخب فنزويلا ماتشيس الخطير، ولكنه يطالب باستمرار اللعب وعدم احتساب ركلة جزاء.

-الدقيقة 60.. فنزويلا تبدأ في الضغط على الأرجنتين بشكل مكثف، وتحصل على العديد من الركنيات، المجهود الفردي لماتشيس أبرز ما يعول عليه المدرب رافائيل دوداميل الحارس السابق.

-الدقيقة 55.. الأرجنتين تحاول مجددًا عن طريق سيرجيو أجويرو الذي يتوغل في منطقة جزاء فنزويلا بشكل فردي لكن الكرة تطول وتذهب إلى ضربة مرمى.

-الدقيقة 50.. الأرجنتين كانت قريبة من تسجيل الهدف الثاني وقتل المباراة إكلينيكيًا، تمريرة عميقة من باريديس تصل إلى لاوتارو مارتينيز الذي ينفرد بالمرمى ويصوب صاروخية تضرب القائم الأيسر لمرمى فارينيث.

-الشوط الثاني ينطلق وسط هجوم أرجنتيني ومحاولات مبكرة عن طريق كل من أوتاميندي ولاوتارو مارتينيز.

ملخص الشوط الأول

يريد ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين أن يكرر ليونيل ميسي ورفاقه سيناريو مباراة قطر في الدور الأول بالحذافير، وهو يسير نحو ذلك أمام فنزويلا، ولكن هل يسكت الفنزويليون؟

البداية مع هدف باكر في الدقيقة 10، تماما كما أتى الهدف الأول في قطر باكرًا عن طريق نفس اللاعب، لاوتارو مارتينيز، الذي انضم لقائمة هدافي البطولة برصيد هدفين.

وجود خوان فويث في الرواق الأيمن عزز الجانب الدفاعي للتانجو، في ظل عدم ظهور أي من سارافيا أو كاسكو بالمستوى المميز.

وفي النهاية، لاوتارو مارتينيز لاعب يترك قلبه في الملعب، وبهذه الروح تعول الأرجنتين على الذهاب بعيدًا لو مرت من عقبة فنزويلا ولم تتلق الأهداف خلال الـ 45 دقيقة المقبلة.

الشوط الأول

-انتهاء الشوط الأول بين الأرجنتين وفنزويلا بتقدم الأرجنتين بهدف لاوتارو مارتينيز أفضل لاعبي الأرجنتين في الشوط الأول.

-الدقيقة 44.. ركلة حرة لصالح المنتخب الأرجنتيني بعد تدخل عنيف من روندون على دي باول، يصوبها ليونيل ميسي ضعيفة في يد حارس منتخب فنزويلا فارينيث، أين ركلات برشلونة الحرة يا ميسي؟.

-الدقيقة 39.. فرصة فنزويلية نادرة، كرة رأسية تعلو قائم فرانكو آرماني وتمثل تهديدا بسيطا على الأرجنتين.

-الدقيقة 33.. اللعب ينحصر في وسط الميدان في الوقت الراهن، يبدو أن ليونيل سكالوني يريد تكرار نفس سيناريو مباراة قطر، هدف مبكر ثم التراجع واستغلال المرتدات في الشوط الثاني، لكن هل ينجح في ذلك؟.

-الدقيقة 28.. تراجع أرجنتيني غير مبرر، رفاق ليونيل ميسي يبدو أنهم قنعوا بالتقدم بهدف نظيف وقرروا ترشيد مجهوداتهم، ولكن التقدم بهدف واحد لا يطمئن على الإطلاق في ظل القدرات الهجومية لمنتخب فنزويلا، رفاق سالومون روندون.

-الدقيقة 20.. تسديدة غير دقيقة من باريديس، الأرجنتين تتراجع، وقبل دقيقة واحدة كان ليونيل ميسي يطالب بركلة جزاء لم يحتسبها الحكم بعد رجوعه لتقنية الفيديو «الفار».

-الدقيقة 15.. الأرجنتين تتراجع بعض الشيء كي تمتص حماس المحاولات الفنزويلية لتعديل النتيجة ولكن التانجو يقدم بداية مميزة للغاية حتى الآن.

-الدقيقة 10.. جوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول أول للأرجنتين عن طريق لاوتارو مارتينيز، بعقب قدمه اليمنى يقابل تسديدة أجويرو من ركلة ركنية نفذها ميسي والكرة تسكن الشباك معلنة الهدف الأول للتانجو.



-الدقيقة 7.. فرصة أخرى ضائعة بمنتهى الغرابة من بيزيلا، تنفيذ الركنية يضعه أمام المرمى مباشرة لكنه لم يستطع ترويض الكرة أمام مرمى فارينيث.

-الدقيقة 6.. فرصة ثانية عن طريق نيكولاس أوتاميندي، تذهب إلى ركنية لصالح الآلبيسيليستي، بداية أرجنتينية نارية.

-الدقيقة 4.. فرصة أولى من سيرجيو أجويرو، الأرجنتين تبدأ مكشرة عن أنيابها وتريد الحسم باكرًا قبل أن تصعب المباراة من قبل الفنزويليين.

-الدقيقة 1.. المباراة تنطلق وسط حماس أرجنتيني ورغبة فنزويلية في تحقيق المفاجأة وإن كان الفوز على الأرجنتين لم يعد مفاجأة في السنوات الأخيرة، لكن حماس ليونيل ميسي وهو يردد النشيد الوطني الأرجنتيني يوحي بأن البرغوث يضع التألق هدفًا في تلك المباراة.


اقرأ أيضًا: حماس «غير معتاد» من ليونيل ميسي أثناء عزف النشيد الوطني الأرجنتيني

تشكيل الأرجنتين

حراسة المرمى: فرانكو آرماني.

خط الدفاع: فويث، جيرمان بيزيلا، نيكولاس أوتاميندي، نيكولاس تاجليافيكو.

خط الوسط: رودريجو دي باول، لياندرو باريديس، ماركوس أكونيا.

خط الهجوم: ليونيل ميسي، لاوتارو مارتينيز، سيرجيو أجويرو.

تشكيل فنزويلا

حراسة المرمى: ويلكر فارينيث.

خط الدفاع: رونالد هرنانديز، جون كانسيلور، لويس ماجو، روبرتو روساليس.

خط الوسط: توماس رينكون، جونيور مورينو، هيريرا

خط الهجوم: داروين ماتشيس، مورييو، سالومون روندون.

لا يستطيع محبو كرة القدم العالمية ومتابعو بطولة كوبا أمريكا 2019 المقامة في البرازيل، الانتظار حتى موعد مباراة الأرجنتين وفنزويلا في ربع نهائي البطولة القارية الأبرز في أمريكا الجنوبية.

فرفاق ليونيل ميسي سيعني فوزهم كلاسيكو من نوع خاص أمام البرازيل في نصف نهائي البطولة، وهي المواجهة التي ستحمل معاني أخرى على الأراضي البرازيلية.



بينما يسعى فنزويلا لأن يكون حصان البطولة الأسود وهو الذي لم يتكبد أي هزيمة حتى الآن فيها.



اقرأ أيضًا: كوبا أمريكا 2019| هل يتخطى إصرار ليونيل ميسي عقبة التحدي الفنزويلي؟


التشكيل المتوقع لمنتخب فنزويلا

حراسة المرمى: ويلكر فارينيث.

خط الدفاع: رونالد هرنانديز، جون كانسيلور، لويس ماجو، روبرتو روساليس.

خط الوسط: توماس رينكون، جونيور مورينو، يانجل إيريرا «خوان بابلو أنيور».

خط الهجوم: داروين ماتشيس، جيفرسون سافارينو، سالومون روندون.

التشكيل المتوقع لمنتخب الأرجنتين

حراسة المرمى: فرانكو آرماني.

خط الدفاع: خوان فويث، جيرمان بيزيلا، نيكولاس أوتاميندي، نيكولاس تاجليافيكو.

خط الوسط: رودريجو دي باول، لياندرو باريديس، ماركوس أكونيا.

خط الهجوم: ليونيل ميسي، لاوتارو مارتينيز، سيرجيو أجويرو.

.