Web Analytics Made
Easy - StatCounter
جاريكا: استحققنا الوصول إلى نهائي كوبا أمريكا 2019

جاريكا: استحققنا الوصول إلى نهائي كوبا أمريكا 2019

مدرب منتخب بيرو، الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، يقيّم استحقاق بيرو للتأهل إلى نهائي بطولة كوبا أمريكا عقب الفوز على تشيلي في نصف النهائي 0-3.

إفي
إفي
تم النشر

قال مدرب بيرو، الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، بعد التأهل لنهائي بطولة كوبا أمريكا عقب الفوز على تشيلي (0-3) إنه "حين يتم الوصول إلى النهائي، فلا خيار آخر سوى الفوز به".

وقال جاريكا في مؤتمر صحفي: "بغض النظر عن صعوبة مواجهة البرازيل، أحد أفضل المنتخبات في العالم على مستوى الفريق والأفراد والمدرب، إنه نهائي، والنهائيات لها طبيعة مختلفة تماما".

وأضاف: "أتمنى أن نقدم أداء جيدا، لأنه حين يتم الوصول للنهائي، فلا خيار آخر سوى الفوز به مع احترامنا الكامل للفريق الذي سنواجهه، وهو منافس كبير وعانينا أمامه من خسارة كبيرة" بنتيجة 0-5 في دور المجموعات.

وأشار جاريكا إلى أنه يتفهم أن هذه الهزائم تحدث تحركات في أي دولة ولكنه ثمّن قدرة لاعبيه على تجاوز هذه الضربة، لأنهم وصلوا إلى النهائي "عن استحقاق".

وقال: "لقد واجهنا أوقاتا صعبة، وصلنا إلى النهائي عن استحقاق".

وأشار إلى أن الهزائم المؤلمة كالتي حدثت أمام البرازيل تحتاج وقتا للتعافي منها، وبخاصة إذا كان لديك بعدها منافس كبير مثل أوروجواي، والتي فازت عليها بيرو بركلات الترجيح في ربع النهائي.

واعتبر المدرب أن فريقه في حالة نفسية وكروية جيدة تسمح له بمجابهة البرازيل في النهائي، ولكنه أشار إلى أنه لم يبدأ التفكير بعد في الطريقة التي سيسعى للفوز من خلالها على السيليساو في ملعب ماراكانا بالنهائي.

وقال: "لا أدري حقا، سنبحث الأمر، نثق في اللاعبين من أجل إيجاد الإجابة".

وأبرز جاريكا أهمية الفوز بكوبا أمريكا وكذلك التأهل لكأس العالم، والذي حققته بيرو بالمشاركة في مونديال روسيا 2018.

وعن مباراة تشيلي، قال المدرب إن النتيجة ربما لا تعكس سير المباراة لأن "لاروخا" وصل لمرمى فريقه ولكن "بيرو فازت عن استحقاق".

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة