Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
الإخفاق التاسع للبرغوث الأرجنتيني ميسي مع منتخب بلاده

الإخفاق التاسع للبرغوث الأرجنتيني ميسي مع منتخب بلاده

تعرض المنتخب الأرجنتيني بقيادة ميسي لخسارة قاسية على يد المنتخب البرازيلي في نصف نهائي كوبا أمريكا 2019 في المباراة التي انتهت بنتيجة 2-0

أحمد منجود
أحمد منجود
تم النشر
آخر تحديث

يبدو أن سلسلة الإخفاقات المتتالية للاعب الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، لم ولن تنتهي مع منتخب بلاده، فقد تعرض المنتخب الأرجنتيني لخسارة قاسية اليوم على يد المنتخب البرازيلي بنتيجة 2-0 في نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا 2019.

اقرأ أيضا: كوبا أمريكا 2019| البرازيل 2 - 0 الأرجنتين.. الذهب يرفض ميسي «فيديو»

وعلى الرغم مما بذله البرغوث الأرجنتيني من مجهود ضخم صباح اليوم مع المنتخب الأرجنتيني والخطورة الشديدة التي كان يمثلها على شباك منتخب السيليساو إلا أنه لم يستطع مساعدة منتخب بلاده للصعود إلى نهائي البطولة، وبذلك يكون ميسي قد وصل بهذه الخسارة إلى الإخفاق التاسع له مع المنتخب الأرجنتيني في البطولات العالمية التي نافس فيها والتي كانت 4 بطولات كأس العالم لكرة القدم، وخمس بطولات كوبا أمريكا، ومن هنا نستعرض معكم البطولات التسع التي أخفق فيها ميسي مع منتخب بلاده:

1- مونديال ألمانيا 2006

لم ينافس البرغوث الأرجنتيني في هذه البطولة إلا دقائق معدودات تحت قيادة المدرب الأرجنتيني نيستور بيكرمان، وهنا تعرضت الأرجنتين للإقصاء من البطولة على يد المنتخب الألماني.

2- مونديال جنوب إفريقيا 2010

للمرة الثانية على التوالي يتعرض المنتخب الأرجنتيني للإقصاء من البطولة على يد منتخب الماكينات وهذه المرة لعب فريق التانجو تحت إشراف أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا، وبقيادة ميسي الذي لم يستطع إحراز أي هدف.

3- مونديال البرازيل 2014

للمرة الثالثة على التوالي يتعرض المنتخب الأرجنتيني للإقصاء على يد المنتخب الألماني، ولكن هذه المرة كانت في نهائي البطولة.

4- مونديال روسيا 2018

هذه المرة تعرض راقصو التانجو لهزيمة قاسية على يد المنتخب الفرنسي في ثمن النهائي بنتيجة 4-2.

5- كوبا أمريكا 2007

في هذه النسخة من بطولة كوبا أمريكا استطاع المنتخب الأرجنتيني الوصول إلى النهائي، ولكنه تعرض لخسارة قاسية على يد منتخب السيليساو بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، ولكن ينبغي الإشارة أن ليونيل ميسي قدم أداءً بارعًا مع منتخب بلاده أمام منتخب بيرو في مباراة ربع النهائي والتي فاز فيها راقصو التانجو بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

6- كوبا أمريكا 2011

استضافت الأرجنتين بطولة كوبا أمريكا 2011 على أراضيها، ولكن الغريب أن ميسي لم يشعر بارتياح في ذلك الحين، ربما بسبب الهجوم الشرس الذي شنته عليه الصحف، وتم إقصاء منتخب بلاده علي يد منتخب الأوروجواي في مباراة ربع النهائي.

7- كوبا أمريكا 2015

الإخفاق السابع للبرغوث الأرجنتيني كان في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2015 حيث خسر راقصو التانجو في ضربات الترجيح أمام المنتخب تشيلي.

8- كوبا أمريكا المئوية في عام 2016

هذه النسخة من البطولة نُظمت في الولايات المتحدة الأمريكية في يونيو عام 2016 والتي كانت احتفالا بمناسبة الذكرى المئوية لبطولة كوبا أمريكا، وهذه المرة أيضا خرج المنتخب الأرجنتيني على يد المنتخب التشيلي في نهائي البطولة، وأخفق ميسي في ضربة جزاء له.

9- كوبا أمريكا 2019

للمرة التاسعة والأخيرة حتى الآن أخفق البرغوث الأرجنتيني مع منتخب بلاده الذي تعرض اليوم لخسارة قاسية على يد المنتخب البرازيلي بنتيجة 2-0.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة